فوائد زيت خشب الأرز

من كان يعلم ان الزيت من شجرة ما يمكن ان يكون مفيدا لصحتك وعافيتك، والمثير للدهشة، أن زيت الأرز الطبيعي يحتوي على خصائص مضادة للالتهاب ومضاد للتشنج ومضاد للفطريات ومنشط ومقبض ومدر للبول ومهدئ ومبيد للحشرات.

هذه الخصائص المثيرة للإعجاب من زيت الأرز يجعلها مفيدة ايضا لمجموعة واسعة من المشاكل الصحية الشائعة بما في ذلك مشاكل الجلد، وفقدان الشعر، والالتهابات، والإجهاد، وأكثر من ذلك بكثير، ووفقا لوكالة حماية البيئة، يمكن لهذا الزيت حتى يساعد على صد العث والآفات بشكل طبيعي من منزلك بينما تثبط نمو العفن.

ما هو زيت الأرز الطبيعي ؟

يتم استخراج زيت الارز الأساسي من قطع الخشب التي تؤخذ من شجرة الأرز، هناك أربعة أنواع من أشجار الأرز، والتي تعتبر جميعها من أشجار الأخشاب دائمة الخضرة التي تنتمي إلى جنس النبات، كما ان هناك نوع شائع من الزيوت العطرية من خشب الأرز، ويتساءل الكثير هن ما هو خشب الزيت العطري المستخدم، وما هي فوائد زيت الأرز.

 فوائد زيت الأرز واستخداماته :
1_ تحسين ظروف الجلد مثل الأكزيما.
2_ تعزيز نمو الشعر.
3_ تهدئة فروة الراس الجافة.
4_ له خصائص معطرة طبيعية.
5_ يعالج التهاب المفاصل.
6_ مزيل للروائح الطبيعية.
7_ مسكن طبيعي.
8_ مدر طبيعي للبول.
9_ تحسين التركيز.
10_ تخفيف السعال، تخفيف التوتر.
11_ مكافح التهاب الفطريات.
12_ يساعد على التخلص من حب الشباب.

من الواضح أن الزيت العطري من خشب الأرز هو أداة عظيمة لخزانة الأدوية الخاصة بك، ولكن هذه هي اهم الفوائد التي يقدمها زيت الأرز واستخداماته.

1_ الاكزيما : تعتبر الاكزيما هي اضطراب جلدي شائع يسبب في الجاف والأحمر والحكة ويمكن أن ينفخ أو يتصدع، يجد بعض المستخدمين أن الزيت العطري من خشب الأرز يقلل من الالتهاب والجفاف الذين يصاحبان الاكزيما.

2_ تساقط الشعر : يبدو أن زيت الارز الأساسي يحفز بصيلات الشعر ويزيد من الدورة الدموية إلى فروة الرأس، وهذا يساهم في نمو الشعر وقد يبطئ من تساقط الشعر، يوصى المعالجون بالأعشاب والمعالجون بالزيوت العطرية في كثير من الأحيان باستخدام زيت الأرز الأساسية لمنع تساقط الشعر وعلاج أنواع مختلفة من امراض الجلد مثل الثعلبة.

ويمكن خلط زيت الازر ببعض الزيوت والاعشاب الاخرى، كالزعتر، واكليل الجبل، والخزامي، وزيت جوز الهند، ونضعهم على فروة الراس.

3_ علاج جفاف فروة الراس : غالبا ما يتم استخدام زيت الأرز في علاج وتحسين فروة الراس من الجفاف والقشرة، فهي تحفز فروة الراس على زيادة الدورة الدموية، فيمكن خلط زيت الأرز مع زيت جوز الهند لزيادة الرطوبة.

4_ له خصائص مطهرة : بالتأكيد هو في قائمة الزيوت الأساسية المستخدمة في الأمراض الجلدية بسبب آثاره المفيدة العديدة على الجلد، بما في ذلك قدرته المطهرة، يمكن لزيت الأرز ان يمنع من نمو الكائنات الدقيقة الضارة والتي يمكن ان تؤثر سلبا على صحة الجلد.

5_ يساعد في علاج التهاب المفاصل : التهاب المفاصل والانسجة، يمكن ان يؤدي الى الم شديد، فيمكن ان يعمل زيت الأرز كمخدر موضعي لألم المفاصل والعضلات.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

nervana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *