الفرق بين الكابتشينو والنسكافيه

كتابة حـسـنـاء آخر تحديث: 09 يوليو 2018 , 19:41

يفضل كثيرين من الرجال والنساء وخاصة الفتيات أن تكون بداية يومهم تناول كوبا من مشروب الكابتشينو أو النسكافيه، وأصبح هذا الفعل بمثابة عادة يومية من الصعوبة التخلي عنها ، في هذه المقالة سنتناول الفرق بين مشروبي بين الكابتشينو والنسكافيه.

الفرق بين الكابتشينو والنسكافيه :
الكابتشينو : سمى مشروب الكابتشينو بهذا الاسم نسبة إلى لون ملابس رهبان وراهبات دير كابوتشين ، والاسم تصغير لـ كلمة إيطالية تعنى القلنسوة أو ما يلبس فوق الرأس، والكابتشينو نوع من أنواع القهوة الإيطالية، يعتمد على مزج قهوة الإسبرسو بالحليب، وتضاف له نكهات مختلفة، وكلما علت الرغوة والكريمة التي تزين الكوب الذى يقدم فيه كلما زادت قيمته، وهو مشروب غني غني بالسعرات الحرارية.

تستخدم في تحضير الكابتشينو ماكينة تقوم باستخلاص سائل القهوة من الاسبرسو، كما تقوم بتبخير الحليب كي يتكاثف وتزيد رغوته، حيث يتكون كوب الكابتشينو بالتساوي من قهوة الاسبرسو والحليب ورغوة الحليب.

النسكافيه : يحضر من حبيبات القهوة المركزة سريعة الذوبان المصنوعة من خلاصة القهوة المجففة، بإضافة الماء المغلي لتلك الحبيبات، ويحلى بالسكر، وبسبب حبيبات القهوة يكون طعم مشروب النسكافية مراً.

فوائد النسكافيه :
مضاد للأكسدة : من الفوائد الهامة التي تجعل النسكافيه مشروبا مفضلاً احتوائه على مضاد للأكسدة، تجعله مفيدا في تنظيف الجسم وتخلصه من السموم وطردها منه، كما تساعد في الحماية من أمراض القلب، وتحسن مستوى الكوليسترول في الدم، وحرق الدهون بفاعلية، ما يجعل تناول مشروب النسكافيه خيارا مهما للراغبين في إنقاص الوزن، كما تساعد مضادات الأكسدة في محاربة الجذور المسئولة عن ظهور التجاعيد.

تنشيط المخ : تناولت دراسات طبية فوائد النسكافيه، ووجد أن تناوله يسهم ويساعد في تنشيط المخ وتقوية الذاكرة وتحسين ردود الأفعال، والحماية من مرض الزهايمر الذي يصاحب التقدم في العمر ويعد أحد أمراض الشيخوخة.

الحماية من النقرس : أثبتت دراسات أن تناول القهوة بشكل مستمر يقلل من اليوريك المسئول عن الإصابة بمرض النقرس.

الحماية من السرطان : حيث يحتوي على مادة ثبت أن لها تأثير قوي ضد السرطان، وإبطاء نمو الخلايا السرطانية.

زيادة الذكاء : بسبب وجود مركب الكافيين في القهوة فهي تساعد على زيادة الذكاء، حيث يعد الكافيين أحد المحفزات النفسية، وتقوم آليته على منع تأثير ناقل عصبي مثبط ، ما يؤدي إلى زيادة إطلاق الخلايا العصبية في الدماغ : وإطلاق الناقلات العصبية الأخرى مثل الدوبامين المسئول عن إنشاء الحافز الغريزي للإنسان للقيام بكل ما يحافظ على البقاء.

أضرار النسكافيه :
يفضل تناول كوب واحد من النسكافيه في اليوم بعد وجبة الغداء، وعدم الإفراط في تناوله حتى لا يشكل تهديدا لصحة الجسم والجهاز الهضمي تحديداً.

يضعف قدرة الجسم على امتصاص الفيتامينات والمعادن، وخاصة أنه يقلل من امتصاص الجسم للحديد، ما يؤدى إلى الإصابة بالأنيميا، لذلك ينصح بشربه بعد تناول الطعام بساعة على الأقل.

الإفراط في تناول مشروب النسكافيه يؤثر بشكل سلبي على الجهاز العصبي، حيث يساعد من فرص الإصابة بالأرق واضطرابات النوم، مما يعني تأثر الجهاز العصبي بهذا المشروب، لذلك ينصح بعدم تناوله قبل النوم بوقت كاف.

الكافيه لاتيه :
تعني الحليب والقهوة، وهو أحد مشروبات القهوة التي يتم إضافة الحليب إليها على البخار والاسبريسو، ويشبه كثيرا مشروب الكابتشينو حتى أن كثيرين لا يمكنهم التفرقة بينهما، ويقدم الكافيه لاتيه في كوب زجاجي طويل به حليب أعد على البخارمع الإسبرسو، وفوقهما رغوة الحليب المميزة والتي تمنح المشروب شكله المميز، ويفضل البعض الكافيه لاتيه بدون تلك الرغوة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق