معاني الصور الشخصية المختلفة لحسابات التواصل الاجتماعي

كتابة دعــاء آخر تحديث: 09 يوليو 2018 , 19:59

لا يوجد أحد في عصرنا الحالي لا يمتلك حساب على الفيس بوك أو أحد حسابات التواصل الاجتماعي، وكل شخص يختار الصور التي تعبر عنه فمنهم من يضع صورة حقيقة للشخص ذاته ومنهم من يضع بعض الكلمات ومنهم من يضع صورة كرتونية وهكذا فإن الصورة الشخصية تدل على شخصية صاحب الحساب وهذا ما سوف نوضحه .

التفسيرات المختلفة للصورة الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي :
– صور الأزواج :
يدل نشرك المستمر لصورتك مع شريك الحياة سواء كان رجل أو امرأة أنك تقول للعالم أنك لست وحيد وأنه يوجد أحد في حياتي يحتاج إلي ويقدرني، ويرى خبراء علم النفس أن كثرة نشر مثل هذه الصور هو دليل على الحاجة لإثبات شيء ما كأنه صاحب الحساب يريد أن يثبت أنه فاز في المنافسة مع بعض الأصدقاء الأقل حظًا أو ربما يريد أن يثبت لشريك حياته السابق أنه أصبح ليس بحاجة إليه .

– صور السيلفي المختلفة :
أصبحت صور السيلفي من أكثر أنواع الصور انتشاراً في هذه الأيام على اختلاف طريقة التقاطها، وهي تدل على حاجة الشخص أن يعترف به الأشخاص الأخرون من حوله ويريد أن يلاحظوه الأفراد من حوله ويلاحظون وجوده، كما أنها قد تدل على علامات الغرور والنرجسية .

– صور المجموعات :
إذا كانت غالبية الصور التي تظهر في الفيس بوك للتجمعات ولأوقات المرح مع الأصدقاء فقد يكون ذلك مؤشر خفي على الشعور الحقيقي بالوحدة والفراغ الداخلي، وهذا ما يعكس جانب الغرور لديك ويرضى غرور الشخص أنه ليس وحيد .

– صور الأطفال :
هناك بعض الأشخاص يقومون بنشر صور طفولتهم على الفيس بوك وهذا يشير إلى تعبهم في حياتهم الحالية وهم كبار أو ربما أنها إشارة إلى افتقاد هذه الحياة، أما إذا كانت الصور تخص أطفالهم أو صورهم بجانب أطفالهم فإن ذلك دليل على أنهم يشعرون بالامتنان إلى الإنجاز العظيم في حياتهم وهو أنهم أصبحوا أمهات أو آباء .

– صور برفقة الحيوانات الأليفة :
نشر الصور للحيوانات الأليفة من البيئة هي دليل على الاحتراف ولكن إذا تم وضع صور حيوان مفترس مثل ذئب أو أسد فهو دليل على إظهار القوة والجرأة، أما نشر الشخص لصور له مع بعض الحيوانات الأليفة ربما تشير إلى المشاعر وعدم نضج صاحب الحساب .

– صور للطبيعة :
إذا كنت بطبعك لم تكن مصور محترف ولكنك تحب نشر الصور عن الطبيعة باستمرار فإن ذلك يدل على الشعور بالارتياح نحو الحياة، كما أنه يدل على التعب من المسئولية من الحياة اليومية وحبك للغد والتأمل .

– مظاهر فاتنة :
تدل مثل هذه الصور إلى الحاجة الدائمة للدعم العاطفي والنرجسية هذا إن لم يكن صاحب الحساب شخصية شهيرة .

– صور السفر :
هناك بعض الأشخاص يحبون نشر الصور التي تعبر عن رحلاتهم كما أنها تشير في التأكيد على وضعهم الاجتماعي ويريدوا أن يعبروا عن تحقيق الهدف، وهناك البعض يريد أن يوجه رسالة أنه وصل إلى مكان زاره الملايين وأنه إشارة إلى إنجاز .

– صور مع أشياء غالية وثمينة :
هي وسيلة لإخبار العالم عن مدى نجاحك ووصولك إلى وضع مرموق .

– صور الطعام :
تدل نشر صور الطعام في المطاعم الفاخرة دليل على محاولة تأكيد الذات كما أنها نوع من الترويج للمستوى الاجتماعي المرموق أو إثبات الشخص لنفسه أمام الأخرين وخاصة إذا كانت صاحبة الحساب سيدة .

– صور مغامرات :
نشر صور المغامرات على الجبال أو ركوب الأمواج يدل على الصفات حب إظهار الشجاعة كما أن نشر هذه الصور ربما تشير إلى أن صاحبها في حاجة إلى الاهتمام .

– صور مضحكة :
هي تدل على ثقة الشخص بنفسه وأنه لا يخشى من سخرية الأخرين .

– صور شخصية بدون تعديلات :
فهذه الصور تدل على الاستقرار والنضج والاستقرار وعدم الحاجة لتلقي العاطفة .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق