خرافات شائعة حول الخصوبة والحيوانات المنوية

تنتشر بعض المعتقدات حول الخصوبة والحيوانات المنوية ، والتي يعد قولها مجرد خرافة تداولها الناس ، وقاموا بتصديقها وتوريثها للأجيال ، ومنها :

1- قول أن اللعاب يقتل الحيوانات المنوية : تداول الناس هذه الشائعة ، ولكن يجب العلم أنه لا يمكن للعاب التأثير على الحيوانات المنوية ، والتقليل من فرص حدوث الحمل ، ولكن قد يعاني الرجل من بعض المشكلات في السائل المنوي والتي تتمثل في قلة عدد الحيوانات المنوية ، الأمر الذي قد يتسبب في التقليل من فرص حدوث الحمل .

2- اعتقاد أن استخدام المشحمات يقتل الحيوانات المنوية : قد يجد بعض الأزواج صعوبة في عملية الجماع ، لذا يضطر البعض لاستخدام المشحمات لتقليل الألام الناتجة عن الجماع ، فيعتقد البعض أن هذه المشحمات تتسبب في قتل الحيوانات المنوية ، ومن ثم تقليل فرص حدوث الحمل . والجدير بالذكر أن هناك بعض أنواع المشحمات التي تعمل على إعاقة وصول الحيوانات المنوية للبويضة ، مما ينعكس على فرص حدوث الحمل .

3 – عدم حدوث حمل ، إن لم تبلغ المرأة مرحلة الذروة عند الجماع : علمياً أن عند قذف الحيوانات المنوية فأنها تتجه تلقائياً بإتجاه قناة فالوب ، الأمر الذي يبين أن وصول المرأة لمرحلة الذروة بحدوث هزة الجماع ليس سبباً في وصول الحيوانات المنوية أو عدم وصولها .

4- الإستراحة بعد الجماع وتمدد الفخدين لمدة 30 بعد الجماع ، لحدوث الحمل : يعتقد غالبية الناس أنه يجب على المرأة تمديد فخذيها أو الإستراحة بعد الجماع لمدة تصل ل30 دقيقة لتعزيز فرصة حدوث حمل ، فهذا الأمر غير صحيح علمياً ، فكما سبق وذكرنا أن الحيوانات المنوية لا تحتاج سوي بضع دقائق من بعد قذفها لتصل لقناة فالوب .

5- تناول أدوية السعال تزيد من فرص حدوث الحمل : تنتشر هذه الأسطورة في الكثير من البلدان ، والتي تروج فيها السيدات أن أدوية السعال تحتوي على منشطات من شأنها العمل على تقليل سماكة المخاط بالرحم ، مما يزيد من فرص حدوث الحمل نتيجة لسهولة التقاء البويضة بالحيوان المنوي ، ولا هذه الخرافة لا يمكن أن تتخطى حد الأسطورة .

6- الجماع باستمرار يعزز من فرص حدوث الحمل : يجب أن يعلم الأزواج جيداً حقيقة أن الإفراط في الجماع من شأنه التقليل من جودة الحيوانات المنوية ويؤدي لقلة أعدادها ، الأمر الذي ينعكس سلباً على فرص حدوث الحمل .

فغالباً ما ينصح أطباء النساء بعملية الجماع مرة واحدة يوم بعد يوم في فترة التبويض ، وذلك عند الرغبة في حدوث الحمل .

7 – يجب أن يحرص الرجال على ارتداء ملابس داخلية فضفاضة : تداول الناس عبر الأزمنة ضرورة ارتداء الرجل لملابس فضفاضة ، لكي لا تتأثر الحيوانات المنوية وتقل جودتها تبعاً للتعرض للحرارة الناتجة عن ضيق الملابس ، ولا يوجد ما يثبت علمياً صحة هذه المقولة ، ولكن يفضل اتباعها لمنطقيتها .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

aya

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *