فوائد تناول الفراولة للأطفال

عندما يصل عمر الأطفال إلى عمر 6 أشهر على الأقل، ويكونون مستعدين لتناول الأطعمة الصلبة، يمكن للأطفال تناول معظم الأطعمة ، بما في ذلك الفراولة والعنب البري، ويحتاج الأطفال الصغار إلى تناول الفواكه مهروسة، في حين أن الأطفال الذين لا يقل عمرهم عن 8 أشهر يمكنهم تناول الفاكهة المقطعة إلى قطع بحجم الإصبع .

القيمة الغذائية للفراولة :
الفراولة توفر كميات غنية من المواد الغذائية، حيث يحتوي كوب ونصف من قطع الفراولة على 49 ميلليغرام من فيتامين سي المضاد للأكسدة، والتي تستوفي 98 ٪ من الكمية الكافية للرضع الذين تتراوح أعمارهم بين 6 إلى 12 شهرًا، كما أنها توفر كميات قيمة من المغنيسيوم وفيتامين ب 6 والحديد .

ويساعد فيتامين سي الجسم على امتصاص هذا الحديد المشتق من النبات بشكل أفضل، كذلك تحتوي الفراولة على فيتامين ج – حوالي 7 مليغرام لكل حصة – وكذلك الثيامين والريبوفلافين، وكل من الفراولة والعنب البري هما مصدران جيدان للألياف، حيث يوفران حوالي 2 جرام لكل حصة .

فوائد الفراولة للأطفال :
– تساعد الفراولة على سرعة التئام الجروح نظراً لاحتوائها على فيتامين ج، وغالباً ما يتعرض الأطفال الصغار للجروح نتيجة كثرة حركتهم، لذا فإن هذا الفيتامين مهم لهم، كما أنه يساعدهم أيضاً على حماية أسنانهم ولثتهم من الالتهابات .

– تعمل الفراولة على المحافظة على صحة نمو الدماغ لدى الأطفال نظراً لاحتوائها على الفولات، كما أنها تقيهم من إصابة مخهم بالعديد من الأمراض .

– تعمل الفراولة على تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم لدى الأطفال، كما أنها تقي من الإصابة بأمراض القلب المختلفة، وتساعد على تقوية العظام .

– تحتوي الفراولة على نسبة كبيرة من الحديد مما يجعلها تقي الطفل من الإصابة بفقر الدم، كذلك فهي تساعد على تبييض الأسنان وتزيل البقع والتكلسات التي تتكون على سطها .

الاستهلاك الموصى به للإطفال :
يجب على الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر و 12 شهراً تناول ما بين 1/4 كوب و 1/2 كوب من الفاكهة كل يوم، إن تشجيع حب الفاكهة في طفلك قد يكون له فوائد صحية في وقت لاحق من حياته، حيث أن تناول الكمية الموصى بها من الفواكه والخضروات يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب .

ومع ذلك ، لا تسمح لطفلك بتناول أكثر من الكمية الموصى بها من الفاكهة؛ لأنها قد تحل محل الأطعمة المغذية الأخرى مثل الخضراوات والحبوب ومنتجات الألبان والأطعمة الغنية بالبروتين .

مشاكل محتملة قد تصيب الأطفال عند تناولهم للفراولة :
في حين أن الفراولة ليست من أكثر الأطعمة المسببة للحساسية، إلا أنها قد تسبب الحساسية الشديدة لبعض الناس، لذلك انتظر لمدة ثلاثة أيام بعد لإطعام طفلك الفراولة أو التوت للمرة الأولى للتأكد من أنه لا يحمل علامات الحساسية ، مثل الطفح الجلدي أو التورم .

إذا كان هناك تاريخ عائلي للحساسية، قد يوصي طبيب طفلك بالانتظار حتى يبلغ طفلك عمر السنة الأولى قبل إطعامه الفراولة، وقد تشتمل الفراولة على بقايا المبيدات الحشرية، لذلك يُنصح بشراء العنب العضوي لتفادي تعريض طفلك لمستويات عالية من هذه البقايا .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *