مشاهير حولوا هواياتهم إلى ملايين الدولارات

- -

هناك مثل يقول حب ما تعمل حتى تعمل ما تحب ولكن هناك الكثير من رواد الأعمال الذين قاموا بالتركيز على هواياتهم والعمل عليها حتى حققوا ملايين الدولارات ومن بينهم مارك زوكربيرج مؤسس شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة فيسبوك، وهذه قائمة بأشهر رواد الأعمال الذين قاموا بتحويل هواياتهم إلى ثروات طائلة.

1-نادية شعيب
هاجرت نادية شعيب من كندا إلى اسكتلاندا وهناك قامت بتحويل وظيفة زوجها الجانبية إلى مصدر يدر عليهم ملايين الدولارات، حيث قامت بعرض بعض إكسسوارات الموبايل من خلال موقع إي باي، وفي غضون وقت قصير تم بيع جميع المعروضات، وعندها قررت نادية إنشاء متجر الكتروني صغير تحول إلى واحد من أكبر المتاجر الالكترونية العالمية ويدعى Budget electronics .

2-كرايج نيومارك
انتقل كرايج إلى سان فرانسيسكو للعمل كمبرمج كومبيوتر، ولكن لحسن حظه تم الاستغناء عن خدماته فقام بالاستفادة من الموقف وأنشأ موقعًا خاصًا به وكان ذلك في الفترة الأولى لإطلاق محرك البحث نت سكيب، وقد حقق هذا الموقع رواجًا كبيرًا وهذا الموقع هو كرايج ليست، وتقدر قيمة ثروة كرايج بـ 1.3 بليون دولار وذلك وفقًا لموقع فوربس.

3-مارك زوكربيرج
عندما بدأ مارك تأسيس شبكة تواصل اجتماعي بين طلبة جامعة هارفرد لم يكن الأمر أكثر من مجرد هواية في تلك الفترة، ولكن هذه الهواية تحولت إلى مشروع أو شركة كبيرة تقدر قيمتها بـ 70 بليون دولار ليصبح زوكربيرج واحد من أصغر الأثرياء في العالم.

4-جينيفر هايمان وجينيفر فليس
كانت جينيفر هايمن وجينيفر فليس رفيقتان أثناء الدراسة في جامعة هارفارد حيث درسا سويًا الموضة وإدارة الأعمال وقد أثثا منصة لتأجير الفساتين اتسعت مع الوقت لتصبح واحدة من أكبر المشروعات التي تدر الدخل على أصحابها.

5-كيفن بلانك
يرى بلانك أن أفضل الاختراعات هي تلك التي تقوم بحل مشكلات الحياة اليومية، وبفضل عمله السابق كمدرب رياضي فقد استوحى فكرة مشروعه التي تحولت إلى ملايين الدولارات فيما بعد وهى ” ملابس رطبة للرياضيين ” وتقدر قيمة كليفن بـ 2.1 بليون دولار.

6-ميجان داكيت
انتقلت ميجان داكيت من استراليا إلى لوس انجلوس وذلك في عام 1990، وقد استغلت هوايتها في الخياطة لعمل الأزياء وخاصة لحضور الحفلات، كما اشتهرت منتجاتها بفضل الابداع والاتقان التي تمتعت بهما، وقد نقلت CNN عن ميجان أن مقدار الربح السنوي لها يبلغ حوالي 7 مليون دولار.

7-بل جايتس
عندما كان بيل جايتس يدرس في جامعة هارفرد فقد كان مصرًا في ذلك الوقت على العمل كمحامي عقب التخرج، ولكنه كان يقضي وقت فراغه في معمل الكومبيوتر، ولكن عقب عامين من الدراسة قرر بيل جايتس الاستثمار في المجال الذي يحبه وأنشأ شركة مايكروسوفت، وتقدر قيمة ثروته بحوالي 90 بليون دولار ليأتي جايتس على قمة أثرياء العالم.

8-والت ديزني 
كانت هواية والت ديزني المفضلة هي الرسم، وقد بدأ ذلك في سن مبكر حيث باع أولى رسوماته عند عمر السابعة، ومع بعض العمل استطاع مزج هوايته مع أعمال الأنيماشن والحركة لتتحول الشخصيات الكرتونية التي قام برسمها إلى أعمال سنيمائية وكانت ذلك لأول مرة في عام 1928 من خلال شخصية ميكي.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

نجلاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *