بياريتز‏ مدينة الاثرياء الفرنسية بالصور

مدينة بياريتز : تشتهر المدينة بصيد الحيتان على المحيط الأطلسي، قبل اكتشافها في خمسينات القرن الماضي على يد الإمبراطورة أوجيني دي مونتيجو زوجة نابليون الثالث، وقاما الزوجان ببناء بيت صيفيا باهظًا على الكثبان الرملية  من هنا تم ظهور فندق دو بالايس وأصبحت مدينة بياريتز مدينة الاغنياء والنبلاء، ويتميز المكان  بهندسته المعمارية الرائعة.

تحتوي المدينة على الكثير من المعالم السياحية المميزة سياحيا في فرنسا وفي اوربا بشكل عام ، فبها الكثير من المنتزهات والحدائق، والكثير من الشواطئ وركوب الأمواج في أول شاطئ يتجول في أوروبا على الإطلاق ، والذي تم تسميته عام 1957.

أهم المعالم السياحية في مدينة بياريتز الفرنسية :
– صخرة العذراء : هو عبارة عن صخرة يمكن مشاهدة خليج بياريتز وساحل الباسك، وجبال البيرينيه، ولعدة قرون استخدمت الصخرة كمنصة لمشاهدة الحيتان، وفي القرن التاسع عشر تم بناء جسر خشبي بناء على طلب نابليون الثالث وتم تثبيت تمثال العذراء فوق الصخرة، وتم الاستعاضة عن هذا المعدن في عام 1887 على الرغم من أنه لا علاقة له مع الهيكل.

– الشاطئ العظيم : يشبه شاطئ بياريتز الرئيسي لفندق بالاس وكازينو باريير، وهو عبارة عن خليج ذهبي ساحر ويتميز باحتوائه على رمال ناعمة، وهو مكان جيد لقضاء فترة ما بعد الظهيرة بصحبة العائلة والاستمتاع بالسباحة وركوب الامواج، ويمكن أن يكون مزدحمًا ويوجد خط طويل من الخيام المخططة بالألوان التي يمكن استئجارها لمدة نصف يوم.

– ميناء الصيادين : قام ببنائه نابليون الثالث لصيادي الأسماك في المدينة في القرن التاسع عشر، ويمكن الوصول إليه على الطريق ذات المناظر الخلابة من متحف البحر، وهو ذو جدران مرتفعة لحماية المراكب عندما يكون هناك الأمواج هائجة، وتم استبدال سفن الصيد بسفن للتنزه، وهو مكان رائع لتناول العشاء.

– ساحل الباسك :  في عام 1957 عندما كان كاتب السيناريو الأمريكي بيتر فيرتيل في بياريتز يقوم بتصوير فيلم “الشمس تشرق” على ساحل الباسك، ويرتبطً الساحل بمنتجع فخم ويمكن للزوار ممارسة الكثير من النشاطات مثل ركوب الأمواج والسباحة وممارسة الرياضة المختلفة على الشاطئ.

– منارة بياريتز : تقع في بوانت سانت مارتن، وتم بنائها في الحدود بين ساحل بياريتز الصخري والرمال الناعمة في لاندز، وتقع المنارة فوق رأس صخري يبلغ ارتفاعه 79 متراً فوق سطح الماء، وكانت تقوم بتوجيه البحارة منذ عام 1834 ويعود تاريخها إلى عام 1904 ، وتعتبر المنارة واحدة من أفضل الأماكن السياحية في بياريتز لرؤية الشمس.

– حوض أسماك بياريتز : هو مكان مميز لمحبي الهندسة المعمارية والديكور، وهو يواجه صخرة العذراء وتم الانتهاء من متحف البحر في عام 1933 وتم تجديده وتوسيعه ومضاعفة مساحة المعرض في عام 2011، ويعرض المكان الكثير من المعلومات حول تاريخ صيد الحيتان في بياريتز، ويمكن مشاهدة عدد من الدبابات الحية والعديد من المرفقات لهذه المنطقة، ويتم عرض الكثير عن  الحياة البحرية من شمال المحيط الأطلسي والكاريبي والهندي والمحيط الهادئ.

– كنيسة بياريتز الروسية : تم بناء الكنسية في عام 1892، وتم تصميم الكنيسة  على الطراز البيزنطي الجديد وبنيت في عامين، وتعتبر الكنيسة من أهم دور العبادة في المدينة، وتحمل الكنيسة نظرة على الماضي  في مدينة بياريتز، وقد تم تزين الكنيسة من الداخل ببعض الرموز المنقولة من سان بطرسبرج.

– فندق بالاس : لا يزال قصر Eugenie الصيفي هو أكثر المباني إثارة في المدينة، وأصبح الآن قلب المنتجع الذي نما حوله بعد انهيار الإمبراطورية الثانية، وتم أعادة افتتاحه كفندق وسرعان ما استعاد سحره الإمبراطوري في الخمسينيات.

– كنيسة إمبيريال : هي كنيسة نابليون الخاصة التي بنيت في عام 1864، ويتميز التصميم بأنه متأثر بالطراز الاسباني، حيث أن اسبانيا هي مسقط رأس الإمبراطورة ، وتتميز بأقواس موودجار الجديدة والبلاط الملون، والجدران المزينة من الداخل، ومن أبرز ما في الداخل لوحة العذراء للفنان لويس تشارلز أوغستوس ستاينهايل .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *