فوائد عسل النحل والقرفة في علاج ارتفاع ضغط الدم

العسل و القرفة من بين العديد من الأطعمة التي يمكن الاعتماد عليها في علاج عدد كبير من الأمراض المختلفة ، و ذلك لاحتوائهم على العديد من العناصر الغذائية المختلفة .

ارتفاع ضغط الدم
ارتفاع ضغط الدم هو المصطلح الطبي لارتفاع ضغط الدم ، و هذا الاضطراب يؤثر على ما يقرب من 2/3 من الأميركيين فوق سن 65 ، و وفقا لمركز جامعة ماريلاند الطبي ، قد تساعد التغييرات في نمط الحياة ، بما في ذلك النظام الغذائي ، على تقليل مخاطر ارتفاع ضغط الدم لديك ، و كذلك يمكن الاعتماد على بعض العلاجات البديلة مثل القرفة و العسل ، و التي قد توفر فوائد صحية معينة ، و لذلك استشر طبيبك قبل علاج ارتفاع ضغط الدم .

أعراض ارتفاع ضغط الدم
يحدث ارتفاع ضغط الدم عندما يقيس متوسط ​​ضغط الدم الخاص بك باستمرار أعلى من 90/140 ، و هذه الحالة نادرا ما تسبب الأعراض في وقت مبكر ، و على الرغم من أن الحالات المتقدمة من ارتفاع ضغط الدم غالبا ما تسبب الصداع الشديد و الغثيان و اضطرابات بصرية و كذلك الارتباك و النوبات القلبية .

و هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لتقليل خطر هذا الاضطراب الخطير ، كذلك السيطرة على وزنك عن طريق تناول نظام غذائي غني بالفواكه و الخضروات لتقليل خطر ارتفاع ضغط الدم ، بالإضافة إلى التغييرات الغذائية و الأدوية التي تؤخذ بعد وصفة طبية ، مثل حاصرات بيتا و مدرات البول ، و توفير أشكال العلاج الأكثر شيوعا لارتفاع ضغط الدم.

القرفة
للقرفة تاريخ طويل في علاج مختلف الاضطرابات الصحية ، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم ، و لحاء النبات يوفر العديد من المكونات الطبية ، بما في ذلك الزيت العطري الذي يحتوي على العطر و النكهة القوية ، و بعض الأبحاث تشير إلى أن هذه العشبة قد تكون مفيدة في خفض ضغط الدم .

و قد كشفت إحدى الدراسات التي شملت 58 شخصًا أن الجرعات اليومية من القرفة خفضت مستويات السكر في الدم و مستويات ضغط الدم ، وهذه الدراسات فد قامت في مركز جامعة نيويورك لانغون الطبي.

عسل النحل
يحتوي العسل على حوالي 80 بالمائة من السكر ، بالإضافة إلى البروتين و المعادن و الماء ، و يمكن لجسمك امتصاص و استعمال العسل بسهولة ، مما يجعله مصدراً مفيداً للحصول على الكربوهيدرات ، و على الرغم من أن الأبحاث الأولية تشير إلى أن العسل قد يلعب دورًا في الحد من ارتفاع ضغط الدم ، إلا أنه لن يعالج أي حالة من الحالات التي تم تشخيص حالتك بها .

و تحدث إلى طبيبك قبل إضافة العسل إلى نظامك الغذائي لارتفاع ضغط الدم ، خاصة إذا كنت بالفعل تتناول دواء لخفض ضغط دمك.

القرفة و العسل
على الرغم من أن العسل و القرفة آمنان لمعظم الناس للاستهلاك ، إلا أنها ليست علاجات معتادة أو معترف بها لإدارة أو تخفيض ارتفاع ضغط الدم ، و قد يسبب العسل الإسهال لدى بعض الأشخاص و هذه المادة الطبيعية غير مناسبة للأطفال دون سن السنة ، و كذلك بسبب خطر التسمم الغذائي .

و قد تتفاعل القرفة مع بعض الأدوية و خاصة أدوية السكري ، و يمكن تناول خليط من القرفة و العسل لمزيد من الفوائد المختلفة و ذلك لأن كليهما يحتويا على مواد مضادة للأكسدة ، و هذه المواد عند تفاعلها معا تكون مثالية في علاج ارتفاع ضغط الدم ، و يفضل أن يتم ذلك تحت اشراف طبي.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *