فوائد البروكلي للبشرة

البروكلي أحد الخضروات التي تحتوى على العديد من الفيتامينات والأملاح المعدنية   وعناصر غذائية أخرى، يعمل جميعها على حماية الجسم من الأمراض من خلال دورها الفعال في تقوية وصحة الجهاز المناعي وسلامته، ويمد البروكلي الجسم بالسعرات الحرارية اللازمة, ويحمي الجسم من الخلايا السرطانية بفضل مضادات الأكسدة الموجودة به والتي أهمها مادة البايوفلافونيدات.

دراسات عن البروكلي :
أثبتت دراسات طبية عديدة وجود علاقة قوية بين البروكلي  وصحة البشرة والشعر، وهو ما سيجعل البروكلي الخضار الذى تبحث عنه كل النساء اللائي يرغبن في بشرة نضرة وصحية.

كما يساعد على وجود شعر كثيف وطويل ولامع لا يتقصف، والبروكلي غني بمجموعة من الفيتامينات والمعادن المسئولة عن تغذية الشعر والبشرة، وهو ما يفسر دخوله في غالبية الوصفات التجميلية .

فوائد البروكلى للبشرة :
– يحافظ البروكلي على صحة البشرة، ويمنحها الحيوية والنضارة، بفضل احتوائه  على فيتامين C وE، ومواد مضادة للأكسدة تعمل على إنتاج مادة الكولاجين التي تحافظ على نضارة البشرة وتمنحها الشباب.

– تعالج مضادات الأكسدة الموجودة في البروكلي علامات التقدم في السن، والشيخوخة المبكرة، وظهور التجاعيد وتصبغات البشرة.

– يحمى البروكلي البشرة من أشعة الشمس الضارة.

– يوفر البروكلي بشرة نظيفة حيث يقلل من فرص ظهور حب الشباب، ويعزز من لون البشرة ويحسن المناطق الغامقة فيها.

– تناول البروكلي يساعد في علاج حكة الجلد الجاف، ويجدد خلايا البشرة .

ماسكات البروكلي السحرية :
– تلجأ نساء كثيرات إلى عمل ماسكات لشد الوجه وإزالة التجاعيد، ويعد ماسك  البروكلي الأكثر استخداما من بين الماسكات العديدة التي تستخدمها النساء.

– أصبح هذا الماسك أحد الماسكات المهمة التي تستخدمها صالونات التجميل النسائية، حيث يفيد أيضا في إزالة البقع الناتجة من التعرض لأشعة الشمس القوية.

– أكدت سيدات كثيرات ومتخصصات في صالونات التجميل النسائية على أن فائدة ماسك البروكلي لا يضاهيها ماسك آخر في طرد الأوساخ والدهون التي تتراكم داخل مسام بشرة الوجه.

– ثبت أن ماسك البروكلي أحد أفضل الماسكات التي تعالج وتقي من الطفح الجلدي ، إضافة إلى فاعليته في الحد من انتشار حب الشباب، والتخلص من الاحمرار الذي دائما ما يظهر على الوجه نتيجة التعرق المستمر .

– من النتائج التي يحققها بسرعة ماسك البروكلي، شد منطقة الجفون، والتخلص من الهالات السوداء تحت منطقة العين والتي تظهر نتيجة الارهاق والسهر، وشد منطقة الجفون، والتخلص من الرؤوس السوداء التي تكثر في منطقة الأنف نتيجة لتراكم البكتيريا  .

طريقة عمل ماسك البروكلي للوجه :
– ضعي ما يقرب من 250 جرام من البروكلي الذى تم تنظيفه، إناء يحتوي على ماء مضاف إليه ماء الزهر، ثم قومي بوضعه على النار لمدة ربع الساعة، حتي يتم سلقه، ثم قومي برفعه من فوق النار.

– اضيفي معلقتين أو ثلاثة من العسل، وملعقتين من زيت الزيتون، على البروكلي الذي تم سلقه ، ثم تضرب المكونات في الخلاط الكهربائي ، وتوضع في الثلاجة لمدة لا تقل عن خمسة وأربعين دقيقة .

– بغسل الوجه باستخدام غسول الوجه بالأقمشة المخصصة لتنظيف البشرة ، ثم نقوم بعدها بوضع الخليط على الوجه.

– للحصول على نتيجة أفضل يجب  ترك ماسك البروكلي على الوجه لمدة من خمسة عشر دقيقة إلى خمسة وعشرين دقيقة.

– بعد انتهاء الوقت نزيل الماسك عن طريق التقشير، وبعدها يغسل الوجه بماء بارد .

فوائد البروكلي الأخرى :
– يساعد في التخلص من الدهون الزائدة ما يجعله مثاليا لإنقاص الوزن.
– يساعد في الوقاية من الإصابة بالأمراض السرطانية، ويحد من انتشار الجذور الحرة في الجسم.
– يخفض من معدل الكولسترول في الدم، ويحمى الجسم من الإصابة بمرض القلب.
– يقاوم جراثيم المعدة الضارة، ويحسن من عملية الهضم ويزيد من نسبة البكتيريا النافعة في الجهاز الهضمي .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *