فيتامينات لزيادة هرمون الاستروجين

تسبب مستويات هرمون الاستروجين المنخفضة أعراض مثل الهبات الساخنة ، و انخفاض الرغبة الجنسية ، و جفاف الجلد و التعب . و عادة ما تؤثر على النساء بعد انقطاع الطمث . أثناء الانتقال ، ينخفض إنتاج الإستروجين من المبيض ، مما يؤدي في بعض الأحيان إلى هذه الأعراض المزعجة . و لأن استبدال الهرمون التقليدي له مخاطر ، فإن بعض النساء ينظرن إلى طرق طبيعية لزيادة هرمون الإستروجين . تشير الأبحاث إلى أن بعض الفيتامينات تؤثر على مستويات الاستروجين .

الفيتامينات التي تساعد على زيادة هرمون الاستروجين

مزيج فيتامين
تتوفر العديد من المكملات الغذائية مع خلطات الفيتامين و تسويقها لدعم الإستروجين . يبدو أن الجمع بين فيتامين سي ، و حمض الفوليك ، و فيتامين ب 6 و فيتامين ب 12 قد يكون له بعض الفائدة . حيث وجدت دراسة صغيرة شملت 20 امرأة تجاوزت فترة انقطاع الطمث أن أخذ هذه التركيبة أدى إلى زيادة تدريجية في هرمون الإستروجين . أخذت هؤلاء النساء الملحق لمدة ثمانية أسابيع . هذه النتائج الإيجابية تستحق المزيد من التحقيق مع مجموعة أكبر . و قد نشرت الدراسة في عدد يناير 2006 من المجلة الدولية لأبحاث الفيتامين و التغذية .

فيتامين د
فيتامين د يلعب دورا في تنظيم هرمون الاستروجين . قام الباحثون بتقييم فيتامين د في الحيوانات مع انخفاض إنتاج هرمون استروجين المبيض . و وجد الباحثون وجود صلة بين دور فيتامين د في الحفاظ على توازن مستويات الكالسيوم و زيادة نشاط إنزيم مسؤول عن إنتاج الأستروجين المسمى أروماتاز . يبدو أن فيتامين د يعزز إنتاج الأستروجين من خلال الحفاظ على مستويات الكالسيوم الصحية . و قد نشرت هذه الدراسة في عدد أبريل 2000 من مجلة علم الغدد الصماء .

فيتامين ب المركب
في حين أظهرت الدراسات أن توليفة من فيتامين سي و فيتامين ب قد تساعد في تعزيز الإستروجين ، قد لا يكون من الضروري الجمع بينهما . المكملات الغذائية أو تناول الأطعمة الغنية بفيتامين ب المركب وحده يمكن أن تدعم الاستروجين الصحي ، وفقا “لحمية الاستروجين الطبيعية” . فيتامينات ب المعقدة ، و خاصة ب 12 ، و حمض الفوليك ، و فيتامين ب 6 بمثابة عوامل مساعدة في إنتاج عدد من الهرمونات ، بما في ذلك هرمون الاستروجين .

الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات التي تدعم الاستروجين
إن تناول حمية مغذية مليئة بمجموعة متنوعة من الأطعمة الغنية بالفيتامينات و المعادن ، يعد وسيلة جيدة لدعم إنتاج هرمون الأستروجين الصحي . توجد فيتامينات المجموعة ب في مختلف الفواكه و الخضروات ، و كذلك الأطعمة التي تعتمد على الحيوانات مثل الأسماك و لحم البقر و الدواجن و الحليب و البيض . من الصعب الحصول على كميات كبيرة من فيتامين د من النظام الغذائي فقط . فهو يوجد بكميات جيدة في السمك مثل سمك السلمون و التونة ، كما يوجد بكميات صغيرة في البيض  . يمكنك الحصول عليه عن طريق تناول الأطعمة المدعمة و التعرض لأشعة الشمس .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *