جولة إلى مركز كيدزانيا كوالالمبور

كيدزانيا كوالالمبور هو مركز تعليمي ترفيهي تم تصميمه لتعريف وتشجيع الأطفال على “العمل” في الوظائف المهنية. تعليمهم حول الخيارات المهنية المختلفة ، يبدو وكأنه مدينة داخلية مع نماذج مصغرة من مباني المكاتب والسيارات: بمجرد أن تستنشق النسيم عبر مدخل المطار AirAsia ، يمكن للأطفال أن يتناوبوا على أداء أكثر من 90 نوعًا مختلفًا من الوظائف التي تشمل التظاهر بأنه جراح ، قاضي ، ميكانيكي ومصفف شعر. حديقة ملاهي داخلية بدأت لأول مرة في المكسيك ، اليوم هناك العديد من تجارب كيدزانيا كوالالمبور حول العالم وهذا هو أول منفذ ماليزي: يقع في بيتالينج جايا ، على بعد حوالي 25 دقيقة من وسط مدينة كوالا لمبور.

هناك أكثر من 40 نقطة توقف يمكنك إجراؤها مع أبنائك – كل هذا يتوقف على الوظائف التي تمسك بها. توقفنا في “المكتب” الأول – مبنى صحافة نيوز ستريتس تايمز: هنا ، يتم إعطاء الأطفال مهمة التجوال في Kidzania للعثور على الأخبار للكتابة عنها ونشرها ، وتقديم نسخ من الورق أو جمعها لإعادة تدويرها من جميع أنحاء المدينة. إنها تجربة ممتعة جدًا للأطفال وهم يجلسون في جلسة إخبارية دماغية ويحضرون اجتماع مجلس الإدارة. بعد ذلك ، نزلنا في بوتيك تشاكر للأزياء – وهو فيلم ناجح مع الفتيات الصغيرات: فهم يلعبون ويلبسون ملابسهم ويتعلمون كيفية عرض الأزياء والعروض من أجل عرض الأزياء.

لقد أحبنا أيضًا المكتب ، حيث يخضع الأطفال “لاختبارات” ليصبحوا عميلًا سريًا كيدزانيا مُعتمدًا ، أو اجعل ابنك يرتدي زيًا طيارًا في محاكي طيران AirAsia و “يطير طائرة. لكن العمل الأكثر إثارة هو عندما يصبحون مقاتلين شرفيين ، ويقودون شاحنة إطفاء ، ويطفئون نار فندق. تأتي لحظة لا يجب تفويتها عندما يتظاهر الأطفال بأنهم رجال شرطة ينخرطون في السيطرة على الحشود!

وتشمل المعالم البارزة الأخرى أكاديمية الممثل ، و الاستوديو السحري ، و غرفة الجراحة، ومختبر الفحص الجنائي ، مكتب طبيب الأسنان ودار العدل. كل عمل يقوم به طفل في المجمع المكون من طابقين يكسب عملة كيدزانيا تسمى KidZos. في نهاية اليوم ، يمكنهم استبدال البضائع مثل أقلام الرصاص الملونة والقرطاسية من متجر الهدايا في المركز ، أو حتى في أماكن مصغرة للوجبات السريعة أو السوشي داخل كيدزانيا. إنها طريقة رائعة لتعليم الأطفال قيمة المال.

يسمح فقط للبالغين الذين لديهم طفل بالدخول إلى كيدزانيا  بمساحة 80.000 قدم، ويمكن للأطفال فقط دخول مباني “المكاتب” – يمكنك مشاهدة طفلك من خلال نوافذ المكتب. هناك استثناء لهذه القاعدة هو “منطقة البث” ، حيث يمكنك مشاهدت طفلك أثناء “إلقاء” عناوين الأخبار اليوم ، والرجل الذي يلقنه ، وغير ذلك.

أفضل جزء هو أنه لا ينبغي أن تقلق بشأن سلامة طفلك لأن المشرفين في الموقع يتمتعون باحترافية كاملة ويتعاملون مع الأطفال بشكل جيد للغاية. بالإضافة إلى مساعدتك في تتبع طفلك في مركز التعلم الشامل المزدحم والشهير ، يجب عليه ارتداء سوار تعقب إلكتروني يمنعه من مغادرة كيدزانيا بدون والديهم.

جهات الاتصال لمركز كيدزانيا كوالالمبور

ساعات العمل : من الساعة 9:00 صباحاً وحتى الساعة 9:00 مساءً من الأحد إلى الأربعاء ؛ 09:00 – 23:00 يوم الخميس ؛ من الساعة 10:00 صباحًا وحتى الساعة 11:00 مساءً الجمعة والسبت

العنوان : المنحنى NX، 18 جالان PJU 7/5، موتيارا دامانسارا، 47810 بيتالينج جايا

الهاتف : 5439 88 1300+

نطاق السعر : 55 رينغينت ماليزي للأطفال، 35 رينيغينت ماليزي للبالغين (كما تتوفر خدمة التخفيضات للمجموعات الكبيرة)

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Hagar Moharam

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *