فوائد زيت المسك الابيض للبشرة

زيت المسك الأبيض واحد من بين المواد العطرية التي لها رائحة مميزة كما يعد من المستحضرات الباهظة الثمن، ولذلك الزيت المزيد من الفوائد للجسم منها فوائد تجميلية وفوائد أخرى نظرا للعناصر الهامة التي توجد به.

فوائد زيت المسك الابيض للبشرة :
نظرا لاحتواء زيت المسك الأبيض على الكثير من العناصر الهامة والمفيدة للجسم فهو فعال جدا بالنسبة للبشرة ومن بين أهم فوائده للبشرة ما يلي :

1-  يرطب البشرة :
يحتوي زيت المسك الأبيض على الكثير من الفيتامينات الهامة والتي من بينها فيتامين A والكثير من الأحماض الهامة فهو يعمل على ترطيب البشرة وتخلصها من الكثير من المشاكل، ومن الممكن وضع كمية من زيت المسك الأبيض على كريم النهار ويتم استخدامه يوميا للمحافظة على رطوبة البشرة.

2-  يخفف من علامات التقدم في العمر :
لزيت المسك الأبيض الدور الفعال جدا في البشرة حيث يعمل على منع إفراز الأنزيمات التي تعمل على زيادة علامات التقدم في العمر على البشرة، كما يعمل على زيادة مرونة البشرة بفضل الكثير من العناصر التي توجد به، ومن الممكن استخدام زيت المسك الأبيض على البشرة بطريقة مباشرة من أجل التخلص من التجاعيد والخطوط البيضاء التي تظهر في الوجه مع التقدم في العمر.

3-  يقلل من تشققات البشرة :
وهي التي تحدث في البشرة نتيجة التعرض إلى الطقس المختلف مثل زيادة البرودة أو التعرض لفترة كبيرة لأشعة الشمس الضارة أو التعرض حتى إلى بعض الملوثات التي توجد في الجو ونظرا لاحتواء الزيت على الكثير من الفيتامينات الهامة بالنسبة للبشرة ومن بينهم فيتامين A فهو فعال جدا في معالجة مشاكل البشرة والتي من بينها التشققات.

4-  تخفيف الحروق :
يعمل زيت المسك الأبيض على تجديد خلايا الوجه الميتة حيث أن فيتامين A الموجود في المسك يساهم في ترميم البشرة مرة أخرى ويعمل على إعادتها كما كانت.

5-  يحد من الروائح الكريهة :
فهو فعال جدا في إخفاء رائحة العرق فيتم وضعه على البشرة في مناطق خروج العرق وستلاحظ أن رائحة العرق قد استبدلت برائحة المسك الطيبة.

6-  الوقاية من الأمراض الجلدية :
حيث قد أكدت الكثير من الدراسات على أن زيت المسك له قدرة كبيرة على مواجهة مرض الصدفية الذي يصيب الجلد ومن الممكن تناول زيت المسك الأبيض على هيئة كبسولات للتخلص من تلك المشكلة.

كيفية استخدام زيت المسك الأبيض :
لابد من أتباع الخطوات التالية لتطبيق زيت المسك الأبيض على البشرة للاستفادة منه على قدر المستطاع.

1-  من الأفضل استخدام زيت المسك الأبيض على البشرة بعد الاستحمام بالماء الدافئ حيث أن مسام الجسم تكون متفتحه في ذلك الوقت.

2-  يتم استخدام زيت المسك الأبيض على الجسم من خلال البخاخ للتعطير.

3-  كما أنه يوجد الكثير من النصائح التي من شأنها مد فترة بقاء المسك الأبيض على الجسم والتي من بينها أن يوضع زيت المسك الأبيض على مناطق خروج العرق من الجسم.

4-  كما أن المناطق المحبب بها وضع المسك الأبيض هي الرقبة ومن الأفضل وضعه على الملابس الداخلية كي يدوم الإحساس بالرائحة الجيدة لفترة.

المسك الأبيض كان يستخدم منذ القدم خاصة من قبل السيدات في الإسلام من أجل التأكد من الطهارة بعد انتهاء الدورة الشهرية حيث كان يتم وضع القليل من المسك على قطعة من القماش لمسح المنطقة الحساسة من الأسفل بتلك القطعة في حالة وجود عكرة فالسيدة لم تطهر بعد، وفي حالة خروجها بيضاء كما كانت فإنها قد طهرت وكان يستخدم أيضا في التعطير.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *