Friday, Jul. 20, 2018

  • تابعنا

تجارب مميزة لعمليات الدفع في مواقع التجارة الالكترونية

من المعروف أن التجارة الإلكترونية هي من أكثر أنواع التجارة ازدهار ونجاح في الفترة الأخيرة وتوفير طريقة دفع مميزة وأمنة من أسس نجاح التجارة الإلكترونية وهذه الطرق كل يوم في تطور مستمر لهذا سوف نستعرض معكم بعض الطرق المميزة في عمليات الدفع عبر مواقع التجارة الإلكترونية.

بعض النصائح التي تساعد في تطوير طرق الدفع عبر التجارة الإلكترونية

– تسهيل العملية وطلب البيانات الهامة فقط : من الضروري تبسيط طرق الدفع التي توضح كل الأمور حتى يسهل على المستخدم إجراء عملية الدفع بدون التدخل في أي مشاكل هذه العملية حتى تتم بكل بساطة يجب أن تكون البيانات المطلوبة قليلة بقدر المستطاع ويتم طلب البيانات الضرورية واللازمة فقط.

وقد يفقد المستخدم اهتمامه في حال مواجهة أي تعقيدات أو عوائق في هذه الصفحة لذلك يجب أن تكون حريص على إخلاء هذه الصفحة الغير ضرورية من المواقع الإنترنت ويجب أن يتم توفير تصميم بسيط بقدر الإمكان.

– التعريف بوقت العملية : يستغرق وقت العملية البيانات الصحيحة وبعض طرق الدفع لأن ذلك يستلزم عمل بعض الخطوات التي تحدد بناء على نوع المنتج الذي يتم تقديمه.

معظم المستخدمين وخاصة المستخدمين الجدد بطبيعة الحال يتخوفون من الوقت الذي سوف تستغرقه منهم عمليات الدفع.

من الجدير بالذكر أن إذا كان المؤشر يدل على أن العملية التسويقية سوف تأخذ الكثير من الوقت وفي نفس الوقت المستخدم يكون مازال أمامه الكثير من الخطوات حتى يتم هذه العملية ولا يغير رأيه في قرار الشراء.

– تنويع خيارات الدفع : حتى تنجح عمليات الدفع عبر الإنترنت يجب التنويع بين طرق الدفع المختلفة لأن معظم المستخدمين يجبرون العميل في الدفع عبر البطاقة الائتمانية وهذا يؤثر على عدد الزبائن الموجودة في الموقع.

ومن الأمور الهامة في عالم التجارة الإلكترونية هو طرح كل الخيارات الشراء المتوفرة عبر الإنترنت للمستخدمين.

وهناك الكثير من طرق الدفع الإلكتروني مثل محفظة جوجل وباي باي وآبل باي وغير ذلك من وسائل الدفع الأخرى.

– منح خيار التصفح كزائر : هناك أهمية كبيرة لجمع بيانات الزوار للعاملين على الموقع وإجبار الزوار على فتح الحساب يقلل من اهتمامهم فيه والفرق بين الكثير من الزبائن والخسارة يحدد ما إذا كانت هناك فرصة لهم بتصفح الموقع كزوار أو لا دون الحاجة إلى تسجيل الحساب.

واحتمالية استمرار عودة الزائر إلى الموقع يقلل ما إذا كان هناك فتح حساب إلزامي يتم اقتراحه على الزائر للتسجيل في الموقع بعد إتمام صفقة الشراء.

– التوصيل المجاني : تشير الكثير من الدراسات التي أجريت على السوق الإلكتروني أن عمليات الشراء يتم إلغائها بنسبة 50% بسبب عدم التوصيل إلى  المنزل أو إلى عنوان المستخدم وأن أفضل طريقة لتجنب هذا الأمر هو بساطة وتوفير خدمة التوصيل المجاني.

والكثير من الشركات تفاجئ العملاء أن خدمة التوصيل غير مجانية وهذا يؤدي إلى إلغاء الحجز لذلك يجب أن تكون كل هذه الأمور واضحة من البداية.

– شهادة إثبات المصداقية : يوجد لدى معظم الناس تخوف بشأن عملية الدفع عبر الإنترنت وإذا لم يكن هناك وسيلة دفع محددة وموثوق منها فإن ذلك سوف يزيد تخوف الزائر من القيام بعملية الشراء.

ولهذا يجب أن تظهر الصفحة بأن الموقع أمن ومصدق من المصادر الرسمية للقيام بعملية التجارة الإلكترونية وإذا تمت إضافة الزوار الآخرين أو بيع المنتجات فإن ذلك يضمن الضمانات الخاصة بهم.

– عمليات ما بعد الشراء : قد يظن البعض أن العملية تنتهي بعد تسليم المنتج واستلام المبلغ المستحق ولكن حتى تنجح تجارتك بشكل جيد لابد من متابعة العميل بعد عملية الشراء ومن الممكن أن ترسل رسالة إلى العميل تشكره على شرائه هذا المنتج منك وهذا يزيد الثقة بين العملاء والشركة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

nervana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *