الفيتامينات المفيدة في حالات انخفاض سكر الدم

إذا كان لديك نقص السكر في الدم (انخفاض نسبة السكر في الدم) ، فيجب أن تعرف أهمية الحفاظ على مستويات السكر في الدم مستقرة طوال اليوم . هناك بعض الفيتامينات التي قد تساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم ، مما يؤدي إلى السيطرة على الأعراض ، و زيادة الطاقة و الصحة العامة بشكل عام .

علاج نقص السكر في الدم
عندما ينخفض مستوى السكر في الدم بسبب المرض أو بعض الأدوية أو سوء التغذية أو عوامل أخرى ، فإن النتيجة قد تكون نقص السكر في الدم . تناول الفيتامينات أو زيادة كمية الأطعمة التي تحتوي على فيتامينات معينة قد يساعد الجسم على مكافحة هذه العوامل و الحفاظ على مستويات السكر في الدم .

الكروم
يعتبر الكروم من أهم الفيتامينات التي يجب أخذها في الاعتبار عند التعامل مع نقص السكر في الدم . حيث أن الكروم معدن قاعدي مفيد للحفاظ على الأنسولين المناسب ، و هو هرمون في الجسم يغير السكر والأطعمة الأخرى إلى طاقة . و بالتالي فإن تاول مكملات الكروم لنقص السكر في الدم لديه القدرة على المساعدة في تنظيم مستويات السكر في الدم .

بالإضافة إلى ذلك ، فإن الكروم يساعد في حالات نقص السكر في الدم و غيره من حالات السكر المرتبط بالدم دون أي آثار واضحة . و مع ذلك ، تشير دراسات أخرى إلى أنه في بعض الحالات ، قد يخفض الكروم مستويات السكر في الدم أو يتفاعل مع بعض الأدوية أو يزيد من الاكتئاب و القلق . نتيجة لذلك ، من المهم استشارة الطبيب قبل استخدام هذا الملحق . خميرة البيرة ، اللحوم ، و الحبوب الكاملة كلها مصادر جيدة للكروم .

تشمل الجرعات اليومية الموصى بها من الكروم للبالغين ما يلي :
– للرجال البالغين من عمر 19 إلى 50 سنة : 35 ميكروغرام يومياً
– للرجال البالغين 51 سنة فما فوق : 30 ميكروغرام يومياً
– للنساء البالغات من العمر 19 – 50 سنة : 25 ميكروغرام يومياً
– للبالغين من عمر 50 سنة فما فوق : 20 ميكروغرام يومياً
– للإناث الحوامل 19 سنة فما فوق : 30 ميكروغرام يومياً
– بالنسبة للنساء المرضعات 19 سنة فما فوق : 30 ميكروغرام يومياً

فيتامينات ب
بعض أنواع فيتامين ب قد تساعد في السيطرة في حالات نقص السكر في الدم . فيتامين ب 6 (البيريدوكسين) قد يساعد في حماية تلف خلايا المخ الناجمة عن نقص السكر في الدم . قد يساعد (النياسين) في منع انخفاض مستويات السكر في الدم عند الأشخاص الذين يعانون من نقص السكر في الدم . تساعد الفيتامينات أيضًا على التمثيل الغذائي الفعال للجلوكوز و الكربوهيدرات و تساعد في عملية التمثيل الغذائي بشكل عام . عندما لا يمكن الحصول على كميات كافية من هذه الفيتامين من خلال الأطعمة ، يمكنك تناول المكملات .

المغنيسيوم
المغنيسيوم هو مغذي معدني يساعد على الحفاظ على مستويات الطاقة . يمكن أن يؤثر النظام الغذائي المنخفض المغنيسيوم على قدرة الجسم على معالجة مستويات الجلوكوز الطبيعية و الحفاظ عليها ، مما يؤدي في بعض الأحيان إلى نقص السكر في الدم . الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم تشمل المكسرات ، التوفو ، الحبوب الكاملة ، الأطعمة الغنية بالألياف و الخضراوات الورقية الخضراء .

عندما تكون هناك حاجة إلى تناول المكملات ، فإن التوصيات الغذائية لمكملات المغنيسيوم تشمل :
الذكور من 19 – 30 سنة من العمر : 400 ملغ يومياً
الإناث من 19 – 30 سنة من العمر : 310 ملغ يوميا
الذكور 31 سنة وما فوق: 420 ملغ يومياً

الإناث 31 سنة فما فوق: 320 ملغ يومياً
الإناث الحوامل 19 – 30 سنة من العمر : 350 ملغ يوميا
إناث حوامل 31 و ما فوق : 360 ملغ يومياً
النساء المرضعات من 19 – 30 سنة : 310 ملغ يومياً
النساء المرضعات من 31 سنة من العمر وأكثر: 320 ملغ يوميا

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *