الوقاية من عدوى الخميرة الناتجة عن ملابس السباحة المبللة

عدوى الخميرة المهبلية هي عدوى فطرية ، تحدث ل3 من أصل 4 نساء في فترة معينة من العمر ، وعلى الرغم انها مزعجة، فهي ليست خطيرة ، ويناقش هذا المقال كيفية الوقاية من هذه العدوى التي قد تنتج عن ملابس السباحة المبللة .

لماذا تحدث عدوى الخميرة ؟
يحتوي المهبل على كمية معينة من الخميرة بداخله ، وعندما تحدث هذه العدوى يخرج الأمر عن السيطرة ، وهذه العدوى يمكن أن تحدث عندما يزداد عدد البكتريا الموجودة بالفعل ، أو عندما تستعمر سلالة خارجية عدوانية من الخمير داخل المهبل .

تزدهر الخميرة في بيئات راكدة ودافئة ورطبة ، مثل تلك الموجودة داخل المهبل.

أعراض عدوى الخميرة :
علامات وأعراض عدوى الخميرة المهبلية هي الحرقة، الحكة ، إفرازات بيضاء عديمة الرائحة وألم أثناء ممارسة الجنس.

ولكن ، هل تعلم أن بدلة الاستحمام الرطبة يمكن أن تزيد أيضًا من فرص عدوى الخميرة في المهبل؟ نعم ، قد يؤدي ارتداء بدلة سباحة رطبة لفترة طويلة من الزمن إلى زيادة خطر إصابة المرأة بعدوى الخميرة.

تزدهر الخميرة في الغالب في بيئة دافئة ورطبة مثل بدلة السباحة الرطبة التي تبقى رطبة لفترة طويلة بعد السباحة. لأنه عندما يكون هناك الكثير من الماء فإنه سيعزز نمو الخميرة.

أسباب أخرى تسبب تهيجا من بدلة الإستحمام الرطبة :
1- بيئة مثالية للبكتريا : يوجد داخل ملابس السباحة الرطبة الخاصة بك  الرطوبة والدفء على حد سواء ، والتي هي أرض خصبة للبكتيريا. عندما تكون في الماء ، فإن مادة ملابس السباحة الخاصة بك تمتص المواد الكيميائية والبكتيريا المختلفة الموجودة في المحيط أو في حوض السباحة.

وعندما تكون خارج الماء ، تنجذب أجزاءك الخاصة داخل البدلة إلى هذه البكتيريا. هذا يمكن أن يؤدي إلى التخلص من توازن البكتيريا الصحية في المهبل مما يؤدي إلى التهابات المسالك البولية والمهبل.

2- ربما يسبب الطفح الجلدي : البقاء بالملابس المبللة ، تؤدي إلى عدوى مماثلة حول الأعضاء التناسلية ، كما  قد تأتي أيضا على اتصال مع الفطريات المعروفة باسم dermatophyes. تنتشر هذه العدوى إلى الجلد من الأعضاء التناسلية الخاصة بك ، بالعقب والفخذين من الداخل .

يبدأ الشعور بالحكة والطفح الجلدي في هذه الأماكن. والأشخاص الذين لديهم بشرة حساسة قد يتعرضون لتهيج الجلد من ارتداء ملابس مبللة.

3- يمكن أن يسبب عدوى الخميرة : النساء اللواتي يعانين من عدوى الخميرة المتكررة في كثير من الأحيان ، قد يصابن بهذه العدوى بسهولة. يمكن للبكتيريا التي تتكاثر في بدلات السباحة الرطبة ، وأن تسبب فرط نمو خلايا الخميرة في المهبل. هذا يمكن أن يسبب أعراض مثل وجع وحرق والتفريغ الثقيل.

كيفية علاج عدوى الخميرة المهبلية :
لعلاج العدوى الخميرة ، يمكن أن تكون معظم العلاجات من 3 إلى 7 أيام. وتشمل الأدوية المضادة للفطريات لعلاج الالتهابات ويستخدم عامل مضاد للالتهابات لتهدئة تهيج.

اتصل بطبيبك ، إذا لاحظتي النزيف أو كميات كبيرة من الإفرازات.

خطوات الوقاية من العدوى :
– قومي بتغيير بدلتك المبللة بمجرد الخروج من الماء ، ارتدي الملابس المجففة مباشرة .

– قومي بارتداء ملابس فضفاضة مثل السراويل القصيرة أو الفضفاضة التي تسمح بدخول الهواء وتجفيف هذه  المنطقة بصورة سريعة .

– فمن الأفضل اختيار ملابس السباحة مع حماية فتل الرطوبة لأنها تساعد على إزالة الرطوبة من الجلد وإحضارها إلى سطح ملابس السباحة حتى يتبخر.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *