فواكه تمنح الجسم الطاقة والنشاط

كتابة: حـسـنـاء آخر تحديث: 13 يوليو 2018 , 00:20

كثير من الناس غير قادرين على إكمال المهام المكثفة اليومية، مثل التدريبات، والذهاب الى العمل، وذلك بسبب نقص الطاقة، وأفضل طريقة لزيادة مستويات الطاقة هي زيادة كمية العناصر الغذائية التي تستهلكها، وذلك اذا كنت تشعر ان طاقت الجسم تنفذ بسهولة وانك غير قادر على القيام بمهامك، فمن المهم ادخال طريقة طبيعية لتعزيز مستوياتك الطاقة لديك، يمكن أن تكون الفواكه هي خيارًا جيدًا.

الفواكه هي طريقة رائعة للحصول على الطاقة بشكل طبيعي ومغذ، وذلك لأنه تحتوي الكثير من الفواكه على كمية عالية من الجلوكوز، والتي يمكنها ان تعطيك الطاقة بكل سهولة، فان في الحقيقة أن الكثير من الثمار يتم هضمها بسرعة، غالباً في أقل من ثلاثين دقيقة، وهذا يعني أنه سيتم تزويدك بالطاقة التي تحتاجها بسرعة، وفيما يلي قائمة بالفواكه التي تمنحك الطاقة:

1- الموز :
يتكون الموز أساسًا من الألياف والسكريات، أي انها تحتوي على السكروز والجلوكوز والفركتوز، كما انها غنية بالبوتاسيوم، مما يجعلها مصدرًا كبيرًا للطاقة، ويمكن أن تؤكل نيئة أو تُقسم وتُضاف إلى حبوب الإفطار، او شربها كعصير.

2- التفاح :
التفاح هو أحد الثمار التي تعطيك الطاقة لأنها غنية بالألياف، بمعنى أنها تستغرق وقتًا أطول للهضم من الفواكه الأخرى،  والأمر الإيجابي لذلك هو أنه يسمح التفاح بتوفير مصدر كبير للطاقة.

3- البرتقال :
البرتقال هي فاكهة غنية بفيتامين ج، حمض الفوليك، والبوتاسيوم ايضا، وهي ستوفر لك الطاقة اللازمة مثلها مثل التفاح.

4- الاناناس :
بسبب ارتفاع مستوى السكر داخل الأناناس، فمن الأفضل تجنبها من قبل مرضى السكر والذين يحاولون إنقاص الوزن، ولكن عليك ان تعلم ان الأناناس مصدر طاقة كبير وصحي، فهي غنية بفيتامين C، وهي أيضا تحتوي على فوائد عديدة، فهي تحتوي على المنغنيز، وهو المسؤول الأول عن إنتاج الطاقة في الجسم.

5- الفراولة :
الفراولة، بالإضافة إلى كونها لذيذة، هي أيضًا مصادر رائعة للطاقة الطبيعية، ومن الأشياء التي يجب ان تعلمها انه من الأفضل عدم إضافة سكر الى الفراولة،  لأن الفاكهة حلوة بما فيه الكفاية، ويمكن أن يؤدي استهلاك الكثير من السكر إلى ما يعرف باسم انهيار السكر، حيث ستنخفض مستويات الطاقة لديك، وبالتالي يجب تجنبها.

6- البطيخ :
البطيخ هي واحدة من الثمار التي تعطيك الطاقة، كما ان هناك أنواع عديدة من البطيخ يمكنك الاختيار فيما بينهم، مثل البطيخ والشمام والعسل، وكلها مليئة بالمغذيات وسوف توفر دفعة صحية من الطاقة، كما ان البطيخ يحتوي أيضا على مضادات الأكسدة.

7- العنب البري :
التوت الأزرق مغذي للغاية ويحتوي على العديد من مضادات الأكسدة، مما يعني أنها مفيدة بشكل كبير لصحتك العامة، وكذلك مفيدة من حيث مستويات الطاقة، فحجم وشكل التوت يجعله سهل في شرائه وتناوله والاستمتاع بطعمه الرائع أيضا.

8- الافوكادو :
الأفوكادو، عندما تؤكل حتى لوحدها، فهي تشعرك بالشبع بشكل لا يصدق، وأيضا توفير دفعة كبيرة من الطاقة الطبيعية، وذلك بسبب الدهون الصحية والبوتاسيوم الموجود في الداخل، ويمكن تقطيعه واستهلاكه في أي مكان.

9- البابايا :
البابايا، هي فاكهة استوائية تأتي مزودة بالطاقة الطبيعية، مما يجعلها واحدة من الثمار التي تعطيك الطاقة، فهي فاكهة غنية بالفيتامينات، وهي أيضا مفيدة لنزلات البرد.

10- الكمثرى :
الكمثرى هي فاكهة ذات شعبية كبيرة ومفيدة للغاية من حيث الطاقة الطبيعية التي تمنحها، يمكن أن تؤكل نيئة وكاملة، أو ان تقطعها شرائح مع غيرها من الفواكهن فهي تمنحك كمية كبيرة من الطاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق