مواصفات وسعر هواوي Nova 3 الجديد

- -

كشفت شركة هواوي الصينية بشكل رسمي عن الجوال الثالث في سلسلة Nova Series ، الجوال Huawei Nova 3 يأتي ضمن فئة الهواتف الذكية الراقية من حيث المواصفات و كذلك السعر ، هذا الجوال من المفترض ان يطرخ في الاسواق بداية من يوم 20 يوليو القادم و سيكون السوق الصيني هو الاول في استقبال هذا الجوال ثم بعد ذلك سيطرح في مختلف الاسواق العالمية .

على الرغم من ان شركة هواوي في الوقت الحالي اصبحت واحدة من الشركات التكنولوجيا الرائدة في عالم الهواتف الذكية بفضل الهواتف ذات الامكانيات الجيدة و السعر الرخيص ، الا انها مع الجوال الجديد هواوي نوفا 3 لم تقدم الكثير من الافكار المختلفة و لكنها على النقيض قامت باعطاء الهاتف تصميم و مواصفات مشابهة بنسبة كبيرة بالجوال Huawei P20 Lite .

هذا الجوال كشف عنه في شهر مارس الماضي و كانت ترغب الشركة الصينية من خلاله اطلاق نسخة اقل في الامكانيات و السعر مقارنة بجوالات الجيل الجديد P20 الراقي و P20 Pro ذو الكاميرا الخلفية الثلاثية .

مواصفات و تصميم هواوي نوفا Huawei Nova 3 : 
الجوال حصل على شاشة مطابقة للايفون اكس و التي جاءت بدون حواف جانبية مع وجود ” نوتش ” في الجزء العلوي يضم السماعة و الكاميرا الامامية ، الجوال جاء بشاشة كبيرة الحجم بمقاس 6.3 انش من نوع IPS LCD و بدرجة وضوح عالية الدقة 1080X2340 بيكسل ليعطي كثافة 409 بيكسل لكل انش و تبلغ نسبة الشاشة مقارنة بحجم الهاتف 84.2% .

الجوال جاء بنسخة الاندرويد اوريو 8.1 مع واجهة نظام التشغيل EMUI 8.2 و التي تضيقع العديد من الادوات مثل رسم ثلاثي الابعاد للوجه عند التصوير بالكاميرا الامامية و صناعة الايموشن المتحرك مثل حركة الوجه ، المعالج ثماني الانوية من فئة كيرين 970 و المقسم الى اربعة انوية بتردد 2.4 جيجاهرتز و اربعة انوية بتردد 1.8 جيجاهرتز .

الجوال جاءت بذاكرة داخلية سعة 46 جيجابايت بالاضافة الى نسخة اعلى سعة 128 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت و ذاكرة خارجية تصل الى 256 جيجابايت ، الكاميرا الخلفية مزدوجة بدقة 16 ميجابكسل و 24 ميجابكسل للعدسة الثانية B/W للابيض و الاسود مع خاصية GYRO-EIS للتثبيت الالكتروني مع تصوير الفيديو بدقة FHD .

تصوير الفيدية بدقة 2160p بعدد ثلاثون اطار في الثانية بينما الكاميرا الامامية جاءت ايضا مزدوجة بدقة 24 ميجابكسل و 2 ميجابكسل للعدسة الثانية و المخصصة لصناعة عزل و ضباب على الخلفية ، بينما بطارية الهاتف 3750 ملم امبير و التي تمتاز بخاصية الشحن السريع .

لم يكشف بعد عن سعر هذا الجوال و لكن يتوقع ان يزيد عن 450 دولار .

سلسلة هواوي نوفا : 
يذكر ان شركة هواوي بدات في الكشف عن هواتف سلسلة هواوي نوفا في شهر سبتمبر من عام 2016 حيث تم الكشف عن الهاتف الاول Huawei Nova و الذي طرح في الاسواق بداية من شهر اكتوبر ، ثم في شهر مايو من العام التالي 2017 تم الكشف عن الجيل الثاني Huawei Nova 2 و كشف معه ايضا عن النسخة الاكبر حجما Nova 2 Plus ثم في شهر ديسمبر كشف عن سنخة ايضا من هذا الجيل و هي Nova 2S .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *