أضرار الإفراط في تناول الكيوي

- -

الكيوي هو فاكهة شعبية على نطاق واسع يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين سي، كما أنه يتميز بطعمه اللذيذ والفريد، ولكنها قد تشتمل على بعض الأضرار إذا تم تناوله بكثرة، وهذا ما سوف نتناوله في المقال .

أضرار الإفراط في تناول الكيوي :
– ردود الفعل التحسسية :

يمكن للمرء أن يحدث له فعل حساسية بسبب استهلاك فاكهة الكيوي، من المهم توخي الحذر أثناء تناول الطعام، فالعديد من الأفراد ، الذين استهلكوا فاكهة الكيوي بكميات كبيرة قد أبلغوا عن التحسس المتقاطع وأنواع مختلفة من الحساسية .

– الطفح والتورم:
وفقا للدراسات ، فقد وجد أن الإفراط في الكيوي يمكن أن يؤدي إلى التورم، ويمكن أن يحدث الطفح أيضا عند الأشخاص الذين يتناولون الكثير من الكيوي .

– متلازمة حساسية الفم :
أبلغ الكثير من الناس عن إصابتهم بمتلازمة حساسية الفم بسبب إفراط في تناول الكيوي، تشتمل الأعراض على تورم في الفم والشفاه واللسان، كما أنه يؤدي إلى وخز وحكة في الفم .

– التهاب الجلد :
الأفراد الذين يستهلكون كميات كبيرة من الكيوي بشكل يومي قد يصابون باضطراب جلدي ، مثل التهاب الجلد .

– التهاب البنكرياس :
يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول الكيوي إلى التهاب البنكرياس الحاد، حيث تحتوي هذه الفاكهة على البوتاسيوم والسيروتونين وفيتامين C و E، ويمكن أن تؤدي الجرعات العالية من هذه المكونات إلى تغيير مستوى الدهون الثلاثية في الدم ، مما قد يضر بالبنكرياس على المدى الطويل .

– الإسهال والانهيار :
واحدة من الآثار الجانبية لفاكهة الكيوي تشمل أيضا القيء والغثيان والإسهال، وقد يؤدي أيضًا إلى الإغماء وصعوبة في البلع .

– حساسية اللاتكس :
وفقا للدراسات، فقد وجد أن معظم الناس الذين يعانون من حساسية اللاتكس هم عرضة أيضا للإصابة بحساسية الكيوي، إذا كان لديك حساسية تجاه اللاتكس، فعليك تجنب استهلاك الكيوي ومنتجات الكيوي .

– الرضاعة الطبيعية والحمل :
إذا كنت أمًا أو حاملًا ، فاستشيري طبيبك بشأن تناول الكيوي، حيث إن تناول هذه الفاكهة أثناء الحمل يمكن أن يؤثر سلبًا على صحتك .

– التفاعل مع بعض أنواع معينة من الأدوية :
وفقا لكثير من الأبحاث ، فقد وجد أن هذه الفاكهة لديها خصائص مضادة للفطريات ويمكن أن تؤدي إلى آثار إدمانية عند تناولها مع أدوية أخرى مضادة للفطريات، كما أنها تزيد من فرص النزيف، إذا ما تم تناولها مع أنواع معينة من الأدوية مثل بعض العقاقير المضادة للتخثر ، والأسبرين ، والهيبارين ، والأدوية المضادة للصفائح ، والأدوية غير الستيرويدية المضادة للالتهابات

ويحتوي الكيوي على نسبة عالية من السيروتونين، ويمكن لمثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية ( SSRIs ) تغيير مستويات السيروتونين في جسم الإنسان فهي عموماً تزيد من مستوى السيروتونين، وبالتالي ، يمكن أن يؤدي SSRI والكيوي إلى تأثير تآزري على مستويات السيروتونين .

إذا كنت تتناول أي جرعات عالية من الأدوية أو تعاني من اضطرابات صحية حرجة، فمن المقترح أن تتشاور مع الطبيب وتعرف تمامًا عن فوائد فاكهة الكيوي والآثار الجانبية، وعلاوة على ذلك ، ينصح بتناول كيوي بكميات محدودة، وفي حال كنت تعاني من أي من الآثار الجانبية الكيوي المذكورة أعلاه، فمن الأفضل زيارة طبيبك الآن .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

دعــاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *