Monday, Jul. 16, 2018

  • تابعنا

فوائد الحمية النباتية لصحة القلب

يوليو 14, 2018 - -

النظام الغذائي النباتي يمكن أن يكون جيدا لصحة القلب ، إذا كنت تتناول الخضروات والفاكهة ، المكسرات ، البقول ، الحبوب الكاملة ، فقط أو غالبا ، وبدائل اللحوم مثل فول الصويا ، فربما يساعدك ذلك على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب ، ارتفاع مستوى الكوليسترول ، سكري النوع الثاني ، بالمقارنة مع النظام الغذائي الذي يعتمد على إضافة كمية وفيرة من اللحوم .

يوجد العديد من أنواع النظام الغذائي النباتي :
Vegan  : وهو نظام خالي من منتجات الحيوانات مثل اللحوم ، البيض أو الحليب ومشتقاته .

– Lacto-vegetarian  : وهو الخالي من اللحوم والبيض ولكنه يشمل مشتقات الحليب .

– Lacto-ovo-vegetarian : لا يحتوي على اللحوم ، ولكن يشمل  مشتقات الحليب والبيض .

يمكنك اتباع الحمية النباتية بدون أن تصبح نباتيا بالكامل :
بعض الناس يطلقون على أنفسهم اسم “المرونة” أو “شبه النباتيين” ، أي أنهم يأكلون اللحوم أو الدواجن أو الأسماك. قد تسمع أيضًا مصطلح “pescatarian” ، مما يعني أنهم يتناولون حمية نباتية بالإضافة إلى الأسماك.

كيف يمكنك التحول إلى النظام النباتي ؟
ابدأ بتناول المزيد من الفواكه والخضراوات والفول والحبوب الكاملة والمكسرات والبذور. اعتمادًا على المدى الذي تريده ، يمكنك تقليل المنتجات الحيوانية أو قطعها.

تحقق مع أخصائي التغذية للتأكد من أنك تحصل على المواد الغذائية التي تحتاجها. على سبيل المثال ، سوف تحتاج إلى تناول مكمل غذائي أو البحث عن الأطعمة المدعمة بفيتامين B12 إذا قمت بقطع المنتجات الحيوانية تمامًا. ستحتاج أيضًا إلى التحقق مما إذا كنت تحصل على ما يكفي من الحديد والكالسيوم والزنك

إذا قررت استبدال منتجات الألبان بحليب الأرز ، أو حليب الجوز ، أو حليب الصويا ، أو البدائل النباتية الأخرى ، فافحص الملصق لمعرفة كمية الكالسيوم وفيتامين D التي تحصل عليها .

للحصول على كمية كافية من البروتين بدون اللحوم ، تفضل الفاصوليا والعدس والمكسرات والبذور والكينوا أو التوفو.

ستظل بحاجة إلى الالتزام بإرشادات الطبيب حول الدهون والسعرات الحرارية والسكر والملح. من الممكن الحصول على الكثير من هؤلاء سواء تناولت منتجات حيوانية أم لا.

فوائد أخرى للحمية النباتية :
1- يحتوي النظام النباتي على كمية هائلة من مضادات الأكسدة الموجودة في الخضروات والفاكهة ، والتس تساهم في تقوية المناعة وتقليل فرص العدوى والالتهابات المزمنة ، كما تلعب دورا مهما في تنقية الجسم من السموم .

2- وفقا للجمعية الأمريكية للسكري ، فالإكثار من تناول الخضروات والفاكهة يساعد على الوقاية من سكري النوع الثاني على المدى الطويل .

3- يساعد النظام الغذائي النباتي على تقليل فرص الإصابة بالسرطان ومرض السمنة ، بالإضافة إلى أمراض القلب والاوعية الدموية ، وأمراض الجهاز الهضمي أيضا .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

بسمة حسن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *