سوني تكشف رسميا عن Xperia XA2 Plus كاميرا 23 ميجابكسل

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 14 يوليو 2018 , 18:04

كشفت شركة سوني بشكل رسمي عن الجوال Sony Xepria XA2 Plus لكي يصبح الجوال الثالث لهذا الجيل XA2 ، شركة سوني اعلنت بأن الجوال سيصبح متاح رسميا في مختلف الاسواق خلال شهر يوليو الحالي ليلحق بشقيقه الذين حققا انتشار جيد بفضل المواصفات و التقنيات العالية لهم جميعا مع الاختلاف في الاحجام و بعض المواصفات الا انها تظل ضمن الفئة السعرية الاعلى من المتوسط .

في شهر يناير الماضي كشف عن Xperia XA2 , XA2 Ultra ثم بدأت هذه الجوالات في الانتشار بالاسواق خلال شهر فبراير ، يذكر ان الجيل الماضي من هذه السلسلة جاء ايضا بثلاث جوالات و هم XA1 , XA1 Ultra , XA1 Plus ، و لكن يبدو ان شركة سوني لا ترغب في ان تساير التطور التكنولوجي الحالي فمازالت تقدم هواتف راقي بحواف للشاشة و جوانب عريضة جدا 9.5 ملم و ايضا بكاميرا خلفية احادية .

مواصفات و تصميم سوني اكسبريا Sony Xperia XA2 Plus : 
التصميم لا يختلف كثيرا عن اشقائه و لكن شركة سوني حاولت فيه اخفاء حواف الشاشة و ذلك من خلال ان يصبح لونها اسون مماثل للون الشاشة في وضعية القفل و بذلك ستشعر بان الشاشة كاملة ، التصميم الخلفي للجوال مصنوع من البلاستيك و الجوانب مصنوعة من المعدن .

الجوال جاء بجوانب بعرض 9.6 ملم و بوزن 205 جرام و هو وزن يعتبر ثقيل مقارنة بالمنافسين و لكن قد يرى بعض المستخدمين ثقل الجوال بنظرة ايجابية فهي تعطي للجوال درجة من الفخامة مقارنة بالجوال الخفيف الوزن ، و لكن عندما يكون الجوال بوزن ثقيل و بجوانب عريضة و بشاشة كبيرة الحجم فان المستخدم لن يتمكن من حمل الجوال بيد واحدة و انما سيضطر الى امساكه باليدين ليسهل على نفسه الاستخدام .

شاشة الجوال جاءت بحجم كبير 6.0 انش بالابعاد الجديدة 18:9 و هذا يعني بان الشاشة ذات حجم طويل ، صنعت الشاشة من نوعية IPS LCD و هي بدرجة وضوح عالية الدقة 1080X2160 و الذي ينتج عنه 402 بيكسل لكل انش و يظل حجم الشاشة مقارنة بحجم الواجهة الامامية من الجوال بنسبة 78.9% و هي نسبة قليلة و ذللك بسبب وجود حافة علوية و اخرى سفلية للشاشة .

لزيادة الامان اضافة شركة سوني طبقة الحماية على الشاشة من نوعية Corning Gorilla Glass 5 ، نسخة اندرويد اوريو 8.0 جاءت من نصيب هذا الجوال و لعل من اكبر مميزات الجوالات الراقية هي سرعة حصولها على التحديثات لانظمة التشغيل و ذلك بفضل قوة معالجتها في تحمل التنزيلات المستمرة و الاضافية للنسخ الجديدة من نظام التشغيل .

معالج الجوال هو Snapdragon 630 و الذي يدعم الشحن السريع لبطارية الجوال و تصوير مقاطع الفيديو بدقة 4K هذا المعالج ثماني الانوية بتردد 2.2 جيجاهرتز ، و عن التخزين فالجوال يأتي بنسختين للذاكرة الداخلية حيث الاولى منها سعة 32 جيجابايت و تأتي مع ذاكرة عشوائية 3 جيجابايت و الثانية سعة 64 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت .

لا تخشى من قلة الذاكرة الداخلية فالجوال يسمح لك باضافة ذاكرة خارجية سعة 400 جيجابايت و يمكنك ايضا الاعتماد على مواقع التخزين السحابي ، كاميرا خلفية بدقة 23 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.0 و خاصية التركيز التلقائي PDAF مع فلاش ليد ، تصوير الفيديو جاء بدقة 2160p بعدد ثلاثون اطار في الثانية ، الكاميرا الامامية جاءت بدقة 8 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.4 .

البلوتوث من الجيل الخامس و مدخل الشاحن من نوع Type-C و البطارية 3580 ملم امبير بخاصية الشحن السريع Quick Charge 3.0 ومستشعر البصمة على الجانب الخلفي من الجوال ، سعر هذا الجوال يتوقع ان يبلغ 400 يورو .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق