كيفية تنظيف الملابس من الشحم

تلطيخ الملابس ببقع الشحم من الأمور المزعجة جدًا التي يتعرض لها الكثيرون، حيث تُعد بقع الشحم من أنواع البقع الصعبة، ولكن لا تنزعجوا كثيراً فمن خلال السطور القادمة نقدم لكم بعض الأساليب والطرق المختلفة لإزالة وتنظيف بقع الشحم من الملابس بطريقة سهلة وبسيطة وغير مكلفة .

بودرة الأطفال :
– في البداية نحضر منشفة ورقية ونقوم بإزالة أي شحوم زائدة من على الملابس وخاصًة في حالة الشحوم الحديثة، ثم نُحضر بودرة أطفال من أي نوع ثم نضعها على المنطقة الملطخة بالشحوم حيث تُعد بودرة الأطفال من المواد الماصة، وفي حالة عدم توافر بودرة الأطفال يمكن استخدام ” نشا الذرة أو الملح “.

– نقوم بعد ذلك وعن طريق استخدام منشفة ورقية بإزالة البودرة من على الملابس، مع مراعاة التعامل بحرص حتى لا يتم تلطيخ أماكن أخرى بالشحم في الملابس، ثم عن طريق إصبع الإبهام نقوم بوضع مقدار من منظف الأطباق وقطرات من الماء يدعك بطريقة دائرية على البقعة، وبمجرد ظهور الرغوة نُحضر فرشة أسنان ونبدأ التنظيف من خلالها بالدعك دائريًا .

– يجب أيضًا الحرص على تنظيف البقع من الجانبين ” داخل وخارج قطعة القماش “، وتغسل قطعة القماش بعد ذلك في الغسالة و بإستخدام مسحوق الغسيل كما يجب مراعاة غسلها بمفردها دون ملابس أخرى معها، ثم تترك الملابس بعد الغسيل لتجف في الهواء، حيث أن التجفيف في مجفف الملابس على الساخن يؤدي إلى تثبيت الشحوم والدهون أكثر في الملابس .

منظف الصحون :
– يستخدم منظف الصحون في التخلص من الشحوم وذلك عن طريق وضع منظف الصحون على بقعة الشحم وتغطيتها بالكامل، ويجب ملاحظة إذا كان منظف الصحون يحتوي على ألوان فإذا كان كذلك يجب تخفيفه حتى لا يترك اللون أثر على الملابس .

– بواسطة فرشاة أسنان قديمة نقوم بدعك منطقة الشحوم فهذا أفضل من استخدام اليد وأكثر مقدرة على إزالة البقع، وستلاحظ أنه مع الاستمرار في الدعك تختفي البقعه تدريجيًا، وذلك لأن منظف الصحون يحتوي على مواد مذيبة وتمتص الدهون .

– تشطف الملابس بعد ذلك بالخل أولًا حيث يُعد من المنظفات الطبيعية، وذلك عن طريق مزج الخل بالماء ونقع قطعة الملابس، بعد النقع تغسل قطعة الملابس في الغسالة بمفردها بإستخدام مسحوق الغسيل، وتجفف في الهواء وليس المجفف الساخن للغسالة .

الطباشير لإزالة الشحوم :
– يستخدم مسحوق الطباشير الناعم كحل في التخلص من بقع الشحوم وجعل إزالتها سهلًا، عن طريق تغطية بقعة الشحم بمسحوق الطباشير الأبيض، ويترك مسحوق الطباشير بعد فركه قليلًا على البقع لمدة تتراوح ما بين 10 إلى 15 دقيقة، ثم نقوم بفركها وإزالتها عن طريق فرشاة أسنان .

– نقوم بعد ذلك بوضع قطعة الملابس بعد ذلك للغسيل بالغسالة بمفرده وعلى الماء البارد؛ لأن الماء الساخن يثبت البقع ولا يزيلها، وستلاحظ بعد ذلك أنها أختفت تمامًا .

محلول الملح والكحول الأحمر :
– يمكن أيضًا صنع محلول لإزالة الشحوم من الملابس ويفيد هذا المحلول في حالة الأقمشة السميكة مثل الكتان، و يُحضر المحلول عن طريق خلط ثلاثة مقادير من الكحول الأحمر ومقدار واحدًا من الملح .

– يوضع هذا المحلول على بقعة الشحم وبواسطة قطعة من القماش النظيف الناعم نقوم بفرك البقع حتى يتخلل المحلول ألياف النسيج، ثم يترك المحلول على البقعة حوالي ربع ساعة، ثم تغسل قطعة القماش أو الملابس بالغسالة بمسحوق الغسيل ويتم تجفيفها في الهواء وستكون البقعة اختفت .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *