مدينة بوردو الفرنسية بالصور

تعد بوردو وجهة سياحية جذابة في منطقة جميلة من جنوب غرب دولة فرنسا، و يُطلق على بوردو اسم ميناء القمر بسبب موقعها الرومانسي على منحنى على شكل هلال من نهر غارون، و المدينة لديها تراث ثقافي غني يعود إلى العصور القديمة، و قد أعلنت اليونسكو بوردو موقعًا للتراث العالمي في عام 1998م.

كنيسة Cathédrale Saint-André
تعتبر كاتدرائية سانت أندرو مكانًا ذو أهمية تاريخية في قلب مدينة بوردو يعود تاريخه إلى القرن الثاني عشر، و قد أعلنت هذه الكاتدرائية موقعًا للتراث العالمي لليونسكو، و الآن قبالة الكاتدرائية يوجد مبنى قاعة المدينة الرئيسية Hôtel de Ville، و هو قصر رائع بني في 1770م على الطراز الكلاسيكي الحديث و هو كنز معماري ذو واجهة معمرة رائعة.

مسرح Le Grand Théâtre
يعد مسرح Grand Théâtre هو محور حياة المدينة و الموقع القديم للمنتدى الروماني، و قد تم بناء هذا المسرح الضخم في عام 1780م، و هو واحد من أكثر المباني رمزية في المدينة، و قد صمم المبنى المهندس المعماري Victor Louis الذي صمم أيضًا القصر الملكي و المسرح الفرنسي في باريس.

بلاس دو لا بورس
من الاماكن الجديرة بالزيارة في بوردو هو Place de la Bourse و الذي يجسد أناقة تصميم القرن الثامن عشر، و يوجد في وسط الساحة “نافورة النعم الثلاثة”، و يحيط بها مبنيين شهيرين: جناح قصر البورصة و متحف الفنون الوطنية، و تطل هذه الآثار الرملية الرائعة على ضفاف نهر غارون.

كنيسة Basilique Saint-Seurin
هذه الكاتدرائية الرائعة هي أحد مواقع اليونسكو للتراث العالمي لأنها كانت محطة على طريق الحج في العصور الوسطى، و تتميز الكاتدرائية بالطراز الرومانسكي النموذجي للكنائس على الطريق المؤدي إلى سانتياغو دي كومبوستيلا، و تعود هذه الكنيسة الاستثنائية إلى القرن الحادي عشر.

كنيسة باسيليك سانت ميشيل
تمثل كنيسة باسيليك سانت ميشيل، و هي كنيسة اخرى في مسار الحج، و تعتبر كنيسة Saint Michael موقعًا عالميًا مخصصًا للتراث العالمي لليونسكو، و قد استغرق بناء هذه الكاتدرائية 200 سنة بداية من القرن الرابع عشر إلى السادس عشر.

متحف Musée des Beaux-Arts
يقع متحف Beaux-Arts في حديقة Jardin de la Mairie العامة الجميلة، و يحتل جزءًا من Hôtel de Ville قاعة المدينة، و يقدم المتحف فكرة رائعة عن تاريخ الفن الأوروبي، مع مجموعة من الفنون تمتد من القرن الخامس عشر إلى القرن العشرين، و يتم تنظيم اللوحات في المتحف بطريقة موضوعية مجمعة حسب العصر و البلد، مثل عصر النهضة و اللوحات الهولندية من القرن السابع عشر و اللوحات الفرنسية من القرن 17 إلى القرن 18.

متحف Musée d’Aquitaine
يوضح متحف آكيتاين بوضوح تاريخ بوردو و منطقة أكيتان من عصور ما قبل التاريخ و حتى يومنا هذا، و يحتوي المتحف على قطع استثنائية من العصور القديمة بما في ذلك القطعة الاثرية المسماة Laussel Venus و هي قطعة اثرية من 25000 ق.م.، و كذلك يوجد عملات ذهبية غالية من القرن الثاني قبل الميلاد، و تمثال لهرقل يعود إلى القرن الثالث.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

reem

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *