الموعد الصحيح لتناول الفيتامينات قبل أم بعد وجبات الطعام

على الرغم من أن اتباع نظام غذائي متوازن هو أفضل طريقة لضمان التغذية الكافية ، إلا أن تناول مكملات الفيتامينات يعد طريقة جيدة لملء الفجوات. هذا ينطبق بشكل خاص على بعض الأشخاص ، مثل الأشخاص النباتيين ، الذين قد لا يكونوا قادرين على الحصول على كل ما يحتاجونه من نظامهم الغذائي ، والأشخاص الذين يتعافون من مرض أو جراحة و ما إلى ذلك . وفقا لخبراء التغذية ، بعض المواد الغذائية يتم امتصاصها بشكل أفضل مع الطعام . لذلك تحدث إلى طبيبك قبل تناول المكملات الغذائية .

تناول الفيتامينات A و E و K مع وجبات الطعام
تشمل الفيتامينات التي تذوب في الدهون الفيتامينات A و E و D و K . يتم امتصاص هذه الفيتامينات من خلال جدران الأمعاء الدقيقة و تخزينها في الأنسجة الدهنية في الجسم . يتم تحسين امتصاص هذه الفيتامينات – ما عدا فيتامين D – بشكل كبير عندما يتم تناولها في وقت الطعام مع طعام يحتوي على القليل من الدهون . نقص في هذه الفيتامينات أمر نادر الحدوث ، لذلك يجب ألا تأخذ أي من مكملات هذه الفيتامينات إلا إذا كان الطبيب قد اقترح ذلك .

فيتامين D هو الاستثناء
فيتامين D هو أيضا فيتامين قابل للذوبان في الدهون ، و لكن على عكس الفيتامينات فيتامين A ، E و K ، نقص فيتامين D أمر شائع . من الضروري ضمان الامتصاص الأمثل للمكملات فيتامين D إذا نصحك طبيبك بها . و لكن هذا لا ينبغي أن يكون صعبا للغاية ، لأن امتصاص فيتامين D لم يتم تحسينه أو تثبيطه بالطعام ، لذلك يمكنك تناول فيتامين D في أي وقت خلال يومك .

فيتامينات B و فيتامين C لا تحتاج إلى الغذاء
فيتامينات B الثمانية و فيتامين C ، هي فيتامينات قابلة للذوبان في الماء ، و هذا يعني أنها لا تخزن في جسمك و يتم إفراز أي فائض في البول . يجب عليك تناولها كل يوم إذا وصفها الطبيب لك ، و لكن لا يلزم تناولها مع الوجبات . و مع ذلك ، تناول جرعة كبيرة من فيتامين C يمكن أن يسبب اضطراب في المعدة ، و هو أكثر احتمالا على معدة فارغة . تناوله مع وجبة أو فصل الكمية التي أخبرك بها الطبيب . حيث يمكنك أن تتناول ما لا يزيد عن 500 ملليغرام من الجرعات لتقليل الاضطراب المعدي المعوي . كما يفضل عدم تناول فيتامينات B في الليل ، لأنه يمكن أن يتدخل في النوم . إذا كنت تتناول هذه الفيتامينات مع وجبات طعام ، فإن تناولهم الإفطار أو الغداء يكون أفضل .

الفيتامينات المتعددة مع وجبات الطعام
إذا كنت تتناول مكملات الفيتامينات المتعددة يوميا ، و التي سوف تشمل عموما جميع الفيتامينات الأساسية بالإضافة إلى بعض المعادن ، بما في ذلك الكالسيوم و الحديد ، فمن الأفضل أن تأخذها مع وجبة تحتوي على القليل من الدهون . تريد التأكد من أن الفيتامينات A و E و فيتامين K تؤخذ مع الدهون ، على الرغم من أنه لا يهم عند تناول الفيتامينات الأخرى في الحبة . كما أن الفيتامينات الغنية بالدهون الغنية بالمغذيات التي تؤخذ على معدة فارغة يمكن أن تسبب اضطراب المعدة و الغثيان لدى بعض الناس .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    يوسف الطيب
    2018-12-20 at 05:50

    لو تكرمتم ب نشره عن بطانه الرحم المهاجرة ونبذه الأكياس التي تأتي خلال الدوره الشهريه على الرحم وتذهب وتذوب بعدها سيما وهي ليست ب االسرطان

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *