وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب

كتابة عبير محمد آخر تحديث: 06 أغسطس 2018 , 12:53

مشكلة حب الشباب من أكثر المشاكل الشائعة بين الشباب من الجنسين وهذه المشكلة تسبب الإحساس بالحرج وخاصة إذا ظهرت في فترة المراهقة لأن هذه الفترة هي من أكثر الفترات التي تحدث فيها تغيرات هرمونية تؤدي إلى ظهور حب الشباب لدى فئة كبيرة من الشباب.

أسباب ظهور حب الشباب :
1- زيادة في الإفرازات الدهنية في مستوى الدم لدى الشباب مما يؤدي إلى ظهور زوائد جلدية تتسبب في وجود حبوب على البشرة.

2- تنشأ هذه الحبوب نتيجة القلق والتوتر الذي حدث من بعض المشاكل النفسية.
3- تحدث هذه المشكلة نتيجة التغيرات الهرمونية أو الخلل الذي يحدث في فترة الدورة الشهرية وسن اليأس وفي فترة الحمل.
4- استخدام بعض الزيوت الصناعية بكثرة تؤدي إلى ظهور حب الشباب.
5- الإصابة ببعض أنواع من البكتيريا أو عن طريق تعاطي بعض أنواع الأدوية.

وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب :
وصفة الحليب :
يساعد الحليب على التخلص من مشكلة حب الشباب لأنه يحتوي على مواد ملطفة ومهدئة للبشرة ومحاربة للالتهاب لذلك يمكن عمل ماسك الحليب على البشرة من خلال دهن الحليب على البشرة مباشرة وتركه لمدة نصف ساعة وغسله بالماء الفاتر وتكرار التجربة للحصول على أفضل النتائج.

وصفة ماء الورد :
ماء الورد يساعد على علاج حب الشباب وذلك لأنه يعمل على تطهير الجلد والسيطرة على الدهون الموجودة في البشرة وهو بذلك يساعد في الشفاء من ندبات الحبوب كما أنه يحافظ على مستوى التوازن في البشرة مما يعمل على اختفاء حب الشباب ، يمكن عمل الماسك من خلال وضع ملعقة كبيرة من ماء الورد مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وتمزج هذه المكونات مع بعضها البعض وتوضع هذا الخليط على الأماكن المصابة وتترك على البشرة لمدة 30 دقيقة ، تغسل البشرة بعد ذلك بالماء الفاتر وتستخدم هذه الوصفة مرة واحدة كل يوم للحصول على أفضل النتائج ويفضل أن توضع قبل النوم.

وصفة ماء الورد والطين الأخضر :
تستخدم هذه الوصفة من ملعقة كبيرة من مسحوق التين الأخضر وكمية من ماء الورد ويتم خلطهم بشكل جيد وتوضع كمية منهم على البشرة وتترك حتى تجف ثم تغسل بالماء الفاتر.

وصفة خل التفاح :
خل التفاح له القدرة على التخلص من حب الشباب لأنه يعمل على توازن حموضة البشرة وذلك يساعد على توقف تكاثر البكتيريا وهو يعمل قابض للمسامات ولذلك فهو من المكونات التي تساعد على تنظيف الدهون الزائدة من البشرة ، ويتم إضافة بعض من خل التفاح إلى الماء وتدهن به  المناطق المصابة بالحبوب وتترك على البشرة لمدة ربع ساعة ثم تغسل البشرة بالماء الدافئ وتجفف برفق.

قناع العسل والقرفة :
هذا القناع من الأقنعة المفيدة جدًا للبشرة وذلك لأن العسل له خصائص فعالة في  التخلص من حب الشباب وذلك لأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تعمل على محاربة الالتهاب ومكافحة البكتيريا ، يتكون هذا القناع من ملعقة كبيرة من القرفة مع ملعقتان كبيرتان من العسل الطبيعي وتمزج هذه المكونات مع بعضها البعض وتوضع على البشرة لمدة ربع ساعة وبعد ذلك يغسل الوجه بشكل معتاد بالماء الفاتر.

وصفة زيت الشاي :
زيت شجرة الشاي هو أحد المنتجات الطبيعية التي تعمل على مكافحة البكتيريا والتخفيف من الالتهابات وتتكون هذه الخلطة من بضع قطرات من زيت شجرة الشاي وملعقة صغيرة من جل الصبار ويتم خلط هذه المكونات مع بعضها البعض وتوضع على البشرة لمدة 20 دقيقة فهذه الوصفة تعمل على تخفيف الاحمرار وتعمل على اختفاء حب الشباب من الوجه.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق