نبذة عن وزير الدفاع الامريكي الاسبق دونالد رامسفيلد

دونالد رامسفيلد واحد من بين أهم رجال الأعمال الأمريكان والذي تمكن من ان يصبح وزير الدفاع في فترتين مختلفتين في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية كانت آخرهم خلال فترة ولاية بوش الإبن حتى عام 2006 حيث قد أقدم على ترك الحياة السياسة وتقديم استقالته في تلك الفترة.

نبذة عن وزير الدفاع الامريكي الاسبق دونالد رامسفيلد :
1-  الاسم الحقيقي له هو دونالد هنري رامسفيلد.

2- ولد دونالد رامسفيلد يوم التاسع من يوليو لعام 1932 وله لقب معروف به وسط الكثير ممن حوله وهو دون.

3-  وقد ولد الأمريكي دون في ولاية أليونس إلا أن الكثير من الأخبار تؤكد على أن أصول جده الأكبر تعود إلى دولة ألمانيا.

4-  ويعد واحد من بين المحافظين الجدد او ما يعرف بالصقور وهو من أكثر الناس الأمريكان الذين يؤكدون أهمية القوة في تحديد ما يسعون إليه.

5-  كما يعد هو من أول من أطلق على قارة أوروبا القارة العجوز.

6-  وقد أكدت أحد ضباط سجن أبو غريب على أنها قد رأت توقيع دونالد رامسفيلد على مذكرة العقوبات التي قد استخدمت في السجن بهدف استجواب المعتقلين بداخله.

7-  كما جاءت شهرته خلال الحرب على أفغانستان حيث قد تسبب المذكور في قتل آلاف من البشر في تلك الحرب.

8- كما يعد هو المؤسس الرئيسي لأكبر معتقل عرفته البشرية حتى اليوم على مستوى العالم وهو معتقل غوانتاناموا وقد تم استخدام جميع أنواع وأساليب التعذيب بداخله والتي من بينها الاغتصاب والضرب واللجوء إلى الكلاب للتعذيب وأيضا قتل الكثير من الناس خلال فترة الاستجواب.

9-  كما يعد هو مؤسس سجن أبو غريب خلال الحرب على العراق أيضا والذي تمت بداخله الكثير من ألوان التعذيب للمتواجدين به من المعتقلين.

10-  وعلى الرغم من فضح نيويورك تايمز جميع أساليب التعذيب التي وجدت في ذلك السجن لم يقدم دونالد رامسفيلد إلى التحقيق أو محاكمته لما أقدم عليه ضد المسجونين من العراق.

11-  تمكن من أن يصبح وزير الدفاع مرتان في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، المرة الأولى فكانت خلال الفترة ما بين 1975 وحتى عام 1977 وذلك خلال عهد الرئيس الأمريكي جيرالد فورد والفترة الثانية كانت خلال عهد الرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش في الفترة ما بين 2001 وحتى عام 2006.

12-  كما كان عضو مجلس النواب الأمريكي لمدة ثلاثة سنوات عن ولاية إلينوي الأمريكية خلال الفترة ما بين 1963 وحتى عام 1969.

13-  على الرغم من ابتعاد دونالد رامسفيلد عن السياسة لفترة إلا أنه قد وقع عليه الاختيار من قبل الرئيس الأمريكي جورج بوش الابن خلال فترة ولايته، حيث كان يهدف إلى إعادة هيكلة الجيش الأمريكي وكان لدون دور كبير جدا في الرد على هجمات سبتمبر لعام 2001 من خلال الحرب داخل أفغانستان وعلى العراق.

ونظرا لفقدانه الدعم السياسي ولإقدام عراقيين على رفع قضايا ضده نظير التعذيب الذي تعرضوا له خلال فترة تواجدهم في سجن أبو غريب، قام الاتحاد الأمريكي للحريات المدني برفع دعوى قضائية ضده وقد تم اتهام دونالد رامسفيلد بالتعدي على القوانين الأمريكية في انتهاك حقوق المواطنين وبناء عليها أقدم على تقديم إستقالته خلال عام 2006.

14-  ويعرف الكثير أن دونالد رامسفيلد من الشخصيات الصريحة جدا وقد كتب بعد ان اعتزل السياسة سيرته الذاتية كتاب بعنوان المعروف وغير المعروف وقد شارك في الكثير من القضايا التي لها صلة بالجيش الأمريكي.

أوسمة قد نالها دونالد رامسفيلد :
قد تمكن دونالد رامسفيلد من حصد بعض من الأوسمة خلال فترة عملية بالسياسة والتي من بينها ما يلي :

1-  وسام الحرية الرئاسي.
2-  وسام نجمة رومانيا.
3-  وسام الشمس المشرقة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ميرفت عبد المنعم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *