أفضل الفيتامينات للرجال بعد سن 50

تتطلب الشيخوخة الانتباه إلى الفيتامينات المحددة للحفاظ على صحتك . كرجل ، يمكن لبعض الفيتامينات أن تكون مفيدة بشكل خاص لتحسين تدفق الدم و تقليل فقد العظام . يساعد تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة من جميع مجموعات الطعام على الحصول على جميع الفيتامينات التي تحتاج إليها بشكل طبيعي ، و لكن في بعض الحالات قد يقترح الطبيب تناول مكملات الفيتامينات لضمان حصولك على كل ما تحتاجه .

فيتامين د
في حين أن هشاشة العظام هي أكثر انتشارا في النساء ، فإن الرجال لديهم مخاطر أكبر لتطور الاضطرابات مع تقدم السن . يحافظ فيتامين د على قوة عظامك عن طريق السماح لجسمك بامتصاص الكالسيوم . بالإضافة إلى ذلك ، فيتامين د ينظم جهازك المناعي ، و يحافظ على النظام العصبي العضلي يعمل بشكل صحيح ، و يقلل من الالتهاب . كرجل يبلغ من العمر 50 عاما ، تحتاج إلى 600 وحدة دولية أو 15 ميكروغرام من فيتامين د يوميا ، وفقا لتقارير مكتب المكملات الغذائية . تأتي مكملات فيتامين د في شكلين: D2 أو D3 . يتم امتصاص أي من النوعين بشكل متساوٍ في نظامك ، لكن D3 يمنحك قدرًا أكبر من الوقاية ضد الكسور .

فيتامين هـ
فيتامين هـ هو أحد مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة الضارة التي تتغذى على الخلايا السليمة . في حين أن هناك عدة أنواع مختلفة من فيتامين هـ ، فإن ألفا توكوفيرول لديها أكبر قدر من النشاط البيولوجي لدى البشر . قد يساعد تناول مكمّلات الفيتامين في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب و الأوعية الدموية ، و هو اضطراب سائد لدى كبار السن من الرجال . بالإضافة إلى ذلك ، يعزز تناول كمية فيتامين هـ عينيك عن طريق تقليل خطر إعتام عدسة العين ، مما يؤدي إلى أكسدة البروتين في عدسة عينك . تأكد من أن مكمل فيتامين هـ الذي تتناوله يوفر 15 ملغ أو 22.5 وحدة دولية من ألفا توكوفيرول .

فيتامين سي
وجدت دراسة بحثية نشرت في مجلة “الخصوبة و العقم” في عام 2010 ، فوائد فيتامين سي و العناصر المغذية الأخرى على عدم القدرة على الانتصاب . تراكم أكسيد النيتروز في منطقة الفخذ هو أحد الأسباب المحتملة لضعف الانتصاب . فيتامين سي يعمل عن طريق فتح مسارات لإطلاق أكسيد النيتروز ، و الحد من مشاكل الانتصاب . بالإضافة إلى ذلك ، يحافظ فيتامين سي على الأوردة و الشرايين صحية و متوسعة ، مما يحسن تدفق الدم الكلي ، بما في ذلك الحصول على الدم إلى القضيب . يحتاج الرجال البالغين إلى 90 ملغ من فيتامين ج يومياً ، حسب مركز جامعة ماريلاند الطبي .

الفيتامينات المتعددة
قد يكون تناول الفيتامينات اليومية واحداً من أسرع الطرق للحصول على جميع الفيتامينات و المعادن التي تحتاجها في الخمسينات من العمر . إذا كنت تستهلك أقل من 1600 سعر حراري في اليوم ، أو تتبع اتباع نظام غذائي نباتي ، أو تعاني من اضطرابات معوية مثل متلازمة الأمعاء المتهيجة ، أو لديك تاريخ لجراحة في الجهاز الهضمي ، قد يكون تناول الفيتامينات اليومية خيارًا جيدًا بالنسبة لك .

حدد الفيتامينات المتعددة المصممة خصيصًا للرجال ، لأنك تحتاج إلى كميات مختلفة من العناصر الغذائية أكثر من النساء . بالإضافة إلى ذلك ، تأكد من أن الفيتامينات المتعددة لا تقدم جرعة كبيرة من أي مغذٍ معين . على سبيل المثال ، قد تكون الفيتامينات المتعددة التي تحتوي على أكثر من 100 في المائة من الاحتياجات اليومية لفيتامين معين تحتوي على نسب أقل بكثير لفيتامين آخر .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *