جائزة الكويت للمحتوى الالكتروني و أهم أنشطتها

جائزة الكويت للمحتوى الالكتروني واحدة من أهم الجوائز التي تقدم في الكويت ، و تسعى هذه الجائزة لإثراء المحتوى الرقمي و الالكتروني ، و تختص هذه الجائزة بالالكترونيات و غيرها.

جائزة الكويت للمحتوى الإلكتروني
تعتبر جائزة الكويت للمحتوى الإلكتروني واحدة من أهم الجوائز التي تختص بالتكنولوجيا المعلوماتية ، و ذلك على الصعيد المحلي و العالمي ، تلك الجائزة التي تعتمد على شتى مناحي الحياة ، و من خلالها يتم تطوير و تطويع العديد من الأمور التي تتبع هذا المجال ، هذا فضلا عن تفجير العديد من الابداعات الحديثة الخاصة بالمؤسسات و الأفراد .

و قد كان أول إنشاء لهذه الجائزة في عام 2008 ، و منذ ذلك الوقت عملت على تعزيز مكانة دولة الكويت في التكنولوجيا العالمية ، و يتم تنظيم هذه الجائزة سنويا من خلال المؤسسة ، و ذلك بالتعاون مع عدد من المراكز العالمية المختصة بمجال التكنولوجيا ، كما أن المسابقة عملت على نشر المعرفة و تعزيز التقدم العلمي ، و كذلك تعزيز دور الكويت في هذا المجال ، من خلال تطوير التطبيقات العلمية و التقنيات العالمية التكنولوجية و غيرها و ذلك على المستوى المحلي .

أنشطة الجائزة
– بالنسبة لأنشطة الجائزة فالجائزة تتنوع أنشطتها بشكل واضح على مدار العام ، و ذلك لتحقيق أقصى قدر من الفائدة في مختلف جوانب الحياة ، و كذلك تعمل على إقامة عدد كبير من المعارض المحلية و الدولية بغرض نشر الثقافة الإلكترونية ، و ذلك في المجتمع الكويتي و العالمي ، و بالنسبة للمشاركات الخارجية فالمسابقة لها دور كبير في إظهار التقدم الكويتي التكنولوجي و إبراز الوجه المشرق لتلك الدولة العريقة .

– من خلال الجائزة يتم إقامة عدد كبير من الفعاليات و الأنشطة التوعوية بغرض نشر الثقافة الإلكترونية في مختلف أرجاء المجتمع ، و ذلك من خلال إقامة العديد من الندوات و المنتديات و اللقاءات ، و ذلك بالتعاون مع عدد كبير من الجهات المختلفة ، مع الحرص على أن تكون الجائزة متاحة لاشراك الفائزين في مختلف الفعاليات المتنوعة ، مما يتيح الفرصة لهم للتواصل مع الجمهور و التعريف بمختلف المنتجات التي تمكنوا من تنفيذها مع تعزيز الثقة بالشباب الكويتي .

– من خلال الجائزة أيضا يتم إنشاء عدد كبير من ورش العمل و الدورات ، و ذلك بغرض استقطاب الخبرات الوطنية و بشكل خاص الشباب و العمل على تنمية مهاراتهم و ثقلها ، مع الحث على الخلق الدائم للعديد من أشكال التكنولوجيا الحديثة في عالم تكنولوجيا المعلومات .

مجالات الجائزة
– تتيح الجائزة عدد كبير من المجالات و من بين هذه المجالات المتاحة الحكومة الإلكترونية ، حيث تشارك الجائزة في إقامة العديد من المشاريع الإلكترونية التي يتم تقديمها كخدمات للمواطنين و المجتمع و تقوم الحكومة بتطبيقها ، و من بين هذه المشاريع تلك التي تستخدم من قبل الموظفين على شبكات الإنترنت ، و كذلك المشاريع المخصصة لخدمة المواطنين و المجتمع .

– من بين مجالات الجائزة أيضا الترفيه الإلكتروني ، حيث توفر الجائزة مجال خاص بالمجالات الترفيهية و التسلية بشكل يفيد المجتمع بطريقة ايجابية ، هذا إلى جانب توفير مجال يختص بالصحة و البيئة الإلكترونية ، حيث أن المشاريع الإلكترونية تقدم العديد من الخدمات الصحية و تسهم بتطوير الخدمات الصحية للمجتمع .

– الجائزة توفر أيضا مجال خاص بالتجارة الإلكترونية ، حيث يتم من خلالها تقديم العديد من المشاريع التجارية التي تقدم أفضل خدماتها للمواطنين ، و تعمل على تطوير مختلف الأعمال التجارية بشكل جيد ، و كذلك مجال التراث الإلكتروني و الذي يشمل مختلف المشاريع الثقافية التي توثق أشكال التراث بشكل إلكتروني إبداعي ، مما يساعد على نشر التراث الخاص بالدولة في المجتمع و تعرف الجميع به .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *