مميزات وعيوب تحاميل منع الحمل

في العصر الحديث كثرت الوسائل المستخدمة لمنع الحمل ، وتستطيع كل السيدة اختيار الوسيلة التي تناسبها من بينها ، ومن وسائل منع الحمل التحاميل والتي تستطيع السيدة استخدامها قبل الإتصال الجنسي مباشرة ، ولكن يجب أن يمر بعض الوقت قبل حدوث العلاقة ، وتعد هذه الوسيلة من أسهل الوسائل والتي لها عدد من المميزات بالإضافة إلى عدد من العيوب والتي سوف نوضحها لكم في مقالنا .

كيفية عمل تحاميل منع الحمل
يتم استخدامها بإدخالها في المهبل قبل حدوث الإتصال الجنسي بربع ساعة ، ويبدأ عملها بعد ذلك بغلق عنق الرحم ومنع وصول الحيوانات المنوية له وبالتالي عدم وصولها للبويضة ، ويمكن لهذه التحاميل أن يستمر عملها لمدة 60 دقيقة ، ولكن لا ينصح باستخدامها من دون استشارة الطبيب ، على الرغم من أنها من أفضل وسائل منع الحمل عند الإلتزام  بشروط استخدامها .

مميزات تحاميل منع الحمل

– تعد من الوسائل السهلة الاستخدام والسريعة المفعول ،حيث أنها لا تحتاج سوى ربع ساعة لتبدأ عملها ، كما أن فاعليتها تمتد لساعة كما سبق وذكرنا .

– لا يمكن أن تؤثر على خصوبة النساء اللاتي يستخدمنها : فعند الرغبة في حدوث حمل ، يجب التوقف عنها ، ويمكن حدوث الحمل مباشرة دون أي تأخير .

– من الوسائل التي ينصح بها مع الرضاعة ، فهي آمنة ،حيث لا تحتوي التحاميل على هرمون الأستروجين كباقي الوسائل ، كما أنها آمنة في حال تعرض السيدة لأي مشكلة صحية .

– متوفرة بالصيدليات ، كما أنها رخيصة الثمن ،تستطيع أي سيدة استخدامها .

عيوب تحاميل منع الحمل
هناك بعض العيوب لتحاميل منع الحمل يجب وضعها بعين الاعتبار :
– لا توفر عامل حماية من الأمراض المنقولة جنسياً، على الرغم من أنها توفر طبقة عازلة تعيق من فرص حدوث الحمل ، إلا أنها لا تمثل عائق أمام العدوى المنقولة جنسياً .

– تعمل على زيادة الإفرازات المهبلية ، فعند ذوبان تحاميل منع الحمل ترتفع نسبة الإفرازات المهبلية وتزداد كذلك نتيجة لعدم التخلص منها فور حدوث العلاقة ، ويجب عدم إزالتها إلا بعد ساعة من وضعها لتقوم بعملها على أكمل وجه .

– تزيد من فرص حدوث التهابات مهبلية وحكة ، فيحتوي تركيبها على بعض المكونات التي تزيد من فرص حدوث حساسية لبعض الرجال والنساء .

– إحتمالية حدوث حمل ، قد يحدث حمل في حال عدم إتباع إرشادات الاستخدام ، والمواعيد المحددة .
– الترتيب لحدوث علاقة جنسية ، حيث يجب الترتيب لحدوث علاقة ووضع التحاميل قبلها بربع ساعة .

بعض الإرشادات لاستخدام تحاميل منع الحمل
– يجب وضعها في الثلاجة قبل استخدامها ، وذلك لسهولة إدخالها في المهبل .
– عدم استخدام الصابون في غسل المهبل قبل وضع التحاميل حتى لا تفقد هذه التحاميل فعاليتها في منع حدوث الحمل .
– يجب أن تضعها المرأة وهي مستلقية ، لضمان دخولها والإنتظار حتى تبدأ في عملها .
– يفضل استخدام الواقي الذكري معا لمنع أي إنتقال للعدوى الجنسية .
– يمنع استخدام وسيلة أخرى معا ، ويفضل أن تستخدم وسيلة واحدة فقط .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

aya

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *