9 أسباب تجعل الهند بلدًا سياحيًا مميزًا

يأتي الشخص لزيارة الهند ويبدأ في اكتشاف معالمها السياحية المميزة بالإضافة إلى استمرار رحلته لتمتد إلى ما بعد اكتشاف المناطق السياحية وتشمل التعرف على روح المكان وما بها من تفاصيل تجعلها واحدة من أكثر الوجهات السياحية الأكثر تميزًا في العالم.

لماذا تعد الهند بلدًا سياحيًا مميزًا ؟
1-الحياة البرية
وادي سبتي وجبل سبتي هو المكان المفضل لمحبي الصحراء، حيث الجبال الصخرية بقممها الجليدية المرتفعة، وكذلك نهر سبتي الذي يحيط بالوادي، وطريق الرحلات الذي يمر من هذا المكان الساحر، وأهم ما يميز هذا المكان هو روح الهدوء والاسترخاء التي تسيطر عليه وتنتقل إلى الزوار، فعندما يأتي الشخص إلى وادي سبتي فإنه يعيش كأحد أبناء الوادي، يقوم بجمع الخضروات الطازجة ويتغذى عليها، كما يشارك في مناسبات واحتفالات الوادي.

2-الطبيعة الخضراء 
تعد منطقة كرالا التي تقع جنوب غرب الهند واحدة من أكثر المدن المريحة للاعصاب حيث المسطحات المائية الواسعة والمناطق الخضراء وصفوف النخيل التي لا نهاية لها، وحفلات الرقص الدائمة التي ترحب بالزوار، بالإضافة إلى الرحلات المائية التي يمكن القيام بها للاستمتاع في هذه المدينة الرائعة.

3-برج النصر
منارة قطب هى واحدة من عجائب القرن الثاني عشر والتي تصل إلى السماء، وقد شيدها قطب الدين ايبك، ويشار إلى أن هذه التحفة المعمارية هى أول ناطحة سحاب تبنى بالطوب والحجارة، ويبلغ إرتفاعها حوالي 73 متر، وقد ظلت المنارة لفترة طويلة ولكن أجزاء كثيرة منها تدمرت بفعل العوامل الجوية المختلفة والمتعاقبة.

4-موطن لليوجا
تعد مدينة ميسور واحدة من أقدم المدن التي يتم ممارسة اليوجا بها، واليوجا هى تمرينات يقوم بها الشخص بهدف استعادة التوازن والسلام النفسي بداخله، وتتضمن بعض تمرينات النفس، التي تمكن الشخص من السيطرة على أفكاره وتنظيمها.

5-الحلوى الهندية
من بين الكثير من الأطعمة الهندية الشهية والذيذة وأنواع الحلوى المميزة تأتي حلوى الروسغولا على قمة القائمة، حيث تعد من أفضل ماقدمت الهند من حلوى للعالم.

6-الطعام الهندي
كانت الروسغولا من علامات الهند المميزة بالنسبة للحلوى أما فيما يخص الطعام فيأتي الدجاج بالزبدة على رأس أفضل الأطعمة الهندية وهى عبارة عن قطع الدجاج التندوري والتي تم تحضيرها بداخل صوص الطمام الشهي بالإضافة إلى عدد من التوابل والبهارات الهندية الخاصة.

7-مهرجان الألوان
يأتي مهرجان الألوان ليعلن عن بداية الربيع، كما أنه احتفال يعلن عن انتصار الخير على الشر، وفي هذا المهرجان يقوم الجميع بإرتداء الملابس البيضاء والخروج إلى ساحات الاحتفالات وتقاذف الألوان ورشها على بعضهم البعض بحيث ينتهي اليوم ولا يستطيع أحد أن يتعرف على تفاصيل وجه الآخرين.

8-الاحتفالات المتنوعة 
تحتفل الهند وبخاصة مدينة بنجال كل عام لمدة عشر أيام في شهر اكتوبر بانتصار الخير على الشر، وذلك إحياءً لذكرى اسطورة انتصار دورجا بوجا على الشرير ديمون ماهيشاسورا.

9-الأمجاد التاريخية
هناك الكثير من الآثار التي تخلد ذكرى الأمجاد التاريخية الهندية، ومن بينها تماثيل كولا، والتي لا تخلد فقط الامجاد التاريخية وإنما تخلد الطقوس الدينية والروحانية “العبادات” التي كان يتم ممارستها في الماضي.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

نجلاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *