مشاكل بطارية سامسونج Galaxy S9 و خطوات التغلب عليها

- -

بعد ان قام الكثيرين باقتناء الجوال سامسونج جالكسي S9 منذ شهر مارس الماضي ، جاءت الشكوى الكبرى في هذا الجوال نتيجة تراجع اداء البطارية ، فهي جيدة في الاستخدامات اليومية التقليدية – المتوسطة الاستخدام – بينما في المهام الكبرى فان البطارية تفقد طاقتها بشكل سريع ، سنقدم لك بعض الحلول للتخلص من هذه المشكلة .

بطارية هذا الجوال 3000 ملم امبير و التي تقبل الشحن السريع Quick Charge 2.0 و كذلك الشحن اللاسلكي ، الخطوات التالية ستساعد في تحسين استهلاك البطارية و لكن مستخدمي هذا الهاتف بالتأكيد في انتظار ان يتم اصدار تحديث جديد لنظام التشغيل و الذي من خلاله قد يساعد في تحسين استهلاك البطارية و عدم نفاذها بشكل سريع .

خطوات للتغلب على مشاكل بطارية سامسونج جالكسي S9 : 

مسح التطبيقات ذات الاستهلاك العالي للبطارية : 
في كثير من الاحيان يرجع السبب الرئيسي للاستهلاك الاكبر للبطارية في وجود بعض التطبيقات الثقيلة و التي تقدم لك اعلانات بشكل مسمتمر و هذا يعني استهلاك اكبر للبطارية ، بمنتهى البساطة يمكنك الدخول الى صفحة استهلاك البطارية من خلال الاعدادات و التعرف على التطبيقات التي تسهلك البطارية بشكل اكبر لتقوم بحذفها و استبدالها بتطبيقات افضل .

تفعيل خيار توفير البطارية : 
هذا الخيار نلجيء اليه فقط عندا تكون البطارية على وشك النفاذ و هذا يعني انها اقل من 15% ، عند قيامك بتفعيل هذا الخيار من خلال الاعدادات السريعة في الشريط العلوي من الهاتف فانك ستتمكن من ايقاف تشغيل التطبيقات التي تعمل في الخلفية و كذلك سيتم تقليل اضائة الشاشة و دقتها ، كما انه سيساعد في زيادة مدة الوقت المتبقي لاستهلاك بطارية الهاتف .

مسح التطبيقات الغير هامة : 
هناك تطبيقات كثيرة على متجر جوجل بلاي تستنذف البطارية بشكل كبير و اذا كان لديك تطبيق لا تقوم باستعماله و سواء اذا كان يتسهلك من البطارية ام لا فعليك ان تقوم بمسحه ، يمكنك من خلال صفحة الاعدادات الانتقال الى صفحة التطبيقات و مشاهدة جميع التطبيقات لديك و اذا وجدت احدهم غير هام قم بمسحه .

ايقاف خاصية Always-on display : 
على الرغم من ان هذه الخاصية من المفترض لها ان تعمل على تقليل استهلاك البطارية و ذلك من خلال مشاهدة الوقت و التاريخ و التنبيهات على الشاشة و هي في وضعية القفل و هذا يعني انك لن تضطر الى فتح الهاتف ففي كل مرة تفتح شاشة القفل يعمل الهاتف بكامل كفائته مما يؤدي الى استهلاك البطارية .

ولكن اذا كنت من الاشخاص المقلين في استهلام الهاتف فينصح بالا تقوم بتفعيل هذه الخاصية ، لك ان تتخيل بان الشاشة ستكون مضيئة طوال 24 ساعة فهذا ايضا استهلاك كبير للبطارية .

اختبار متوسط استهلاك بطارية سامسونج جالكسي S9 : 
– عند تشغيل الملفات الصوتية لمدة 60 دقيقة فان البطارية تخسر 10% من طاقتها .
– عند تصفح تطبيق انستجرام لمدة 60 دقيقة فان البطارية تخسر 15% من طاقتها .
– تشغيل مقاطع اليوتيوب لمدة 120 دقيقة فان البطارية تخسر 20% من طاقتها .
– تشغيل الالعاب الالكترونية لمدة 120 دقيقة فان البطارية تخسر 30% من طاقتها .

اختبار سرعة شحن بطارية سامسونج جالكسي S9 بالشحن اللاسلكي و الشاحن السريع :
– شحن الجوال بالشاحن اللاسلكي لمدة 10 دقائق يزيد من قوة البطارية 3% .
– شحن الجوال بالشاحن السريع لمدة 10 دقائق يزيد من قوة البطارية 16% .
– شحن الجوال بالشاحن اللاسكلي لمدة 30 دقيقة يزيد من قوة البطارية 18% .
– شحن الجوال بالشاحن السريع لمدة 30 دقيقة يزيد من قوة البطارية 37% .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *