أمور يجب تجنبها عند السفر إلى مانيلا

مانيلا هي عاصمة الفلبين وهي أحد المدن الرائعة في العالم لأنها تحتوي على العديد من الأماكن الأثرية والسياحية، ولكن إذا كنت تنوي السفر إلى مانيلا فهناك بعض الأمور والاحتياطات التي يجب أن تتخذها في الحسبان قبل قرار السفر حتى تحظى برحلة جميلة داخل العاصمة الفلبينية مانيلا.

تجنبوا القيام بهذه الأمور قبل السفر إلى مانيلا
موسم الجفاف في مانيلا يبدأ من ديسمبر ويستمر إلى شهر مايو ويبدأ موسم سقوط الأمطار من يونيو إلى نوفمبر ولذلك الفترة التي بين ديسمبر وفبراير هي من أفضل الفترات لزيارة العاصمة مانيلا.

وهذه البلدة تتكون من عدة بلدات صغيرة ولكل منها شخصية وطابع يميزها مثل كيزون سيتي وماكاتي ومدينة بونيفاسيو وغيرها من البلدات.

هناك بعض الأمور التي يجب على المسافر أخذها في الاعتبار وهي:

1- ارتداء المجوهرات الثمينة في الأماكن المزدحمة : يجب على المسافر إلى مدينة مانيلا عدم ارتداء المجوهرات غالية الثمن وخاصة إذا كان ينوي الذهاب إلى مراكز التسوق المزدحمة لأنها مليئة بجرائم السرقة.

كذلك ازدحام بعض الأماكن في مانيلا قد يعرضك أن تفقد بعض أوراقك مثل جواز السفر أو محفظتك أو مجوهراتك لذلك لا يجب الخروج بأي شيء تخشى أن تفقده في الأماكن المزدحمة ويمكن أن تحتفظ بممتلكاتك في حزام النقود الذي يلف على الخصر فهو قد يوفر لك بعض الأمان.

2- الدخول في محادثة طويلة مع الغرباء : تختلف المحادثة مع الغرباء من سبب إلى آخر فإذا كنت تتحدث مع مرشدك أو دليلك الخاص فلا مانع من ذلك، ولكن المشكلة في تحدثك مع أشخاص لا تعرفهم قد يؤدوا إلى تشتيت انتباهك وفي نفس الوقت قد يأتي شخص آخر ويسحب حقيبتك التي بجانب وهي نوع من أنواع السرقة المنتشرة في مانيلا لذلك يجب الانتباه لذلك ويجب التيقظ لحقيبتك وممتلكاتك وعدم الانشغال عنها.

3- شرب الماء من الصنبور :المياه في مدينة مانيلا قد لا تكون صالحة للشرب لذلك لا يجب شرب الماء من الصنبور ويفضل شرب المياه المعدنية التي تباع في المحلات، كذلك ننصحك بعدم شرب العصائر التي تباع في المحلات وذلك لأنهم لا يهتمون بالنظافة الكافية لتلك العصائر وكذلك يدخل ماء الصنبور الغير أمن في إعدادها.

4- استخدام أجهزة الصرف الآلي في الأماكن المظلمة : يجب أن لا تستخدم أجهزة الصرف الآلي الموجود في الأماكن المظلمة ذات الإضاءة الخفيفة أو التي في المناطق النائية ومن الأمن استخدام أجهزة الصرف الآلي الموجودة في مراكز التسوق والأماكن الموثوق فيها.

5- الوصول في وقت متأخر إلى مطار نينوي أكينو : حركة المرور في مانيلا تتصف بأنها سيئة جيدا في مدينة مانيلا وهي من أكثر المناطق مزدحمة مرورا في العالم لذلك يجب أن تضع ذلك في الاعتبار عندما تكون مرتبط بموعد طائرة أو قطار أو غير ذلك لتخطي الذهاب متأخر عن موعدك.

وكذلك يجب الانتباه جيدًا عند المرور في الشوارع لأنها تكون مزدحمة جدًا وخاصة في ساعات الذروة فهي تشهد تحرك الكثير من السيارات ووسائل النقل العام وخاصة في الوقت ما بين 6 صباحًا و10 صباحًا وكذلك في الأوقات ما بين الساعة 5 مساءًا و9 مساءًا فهي من أكثر الأوقات ذروة.

6- دفع الفواتير مع القطع النقدية في المحلات التجارية المختلفة : عند شرائك من أحد المحلات التجارية الموجودة في مانيلا يجب أن يكون لديك ما يكفي من النقود المختلفة المعدنية والنقدية من الفئات الصغيرة وليست من الفئات الكبيرة وذلك لأن أصحاب المحلات التجارية في المتاجر الصغيرة دائمًا لا يملكون باقي المبلغ ويجبرونك على شراء سلع أخرى لذلك يجب أن يكون معك جميع الفئات حتى لا تتعرض لمثل هذا الموقف.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *