الفرق بين الاثاث المودرن والكلاسيك والنيوكلاسيك بالصور

هناك الكثير من الانماط المختلفة من الأثاث، التي يمكن اما دمجها مع بعض الانماط الاخرى عند اختيار وحداث الاثاث الخاصة بالمنزل، أما اختيار نمط واحد يكون هو السائد في المنزل، والانماط الرئيسية للأثاث هي الاثاث المودرن والاثاث الكلاسيك والاثاث النيوكلاسيك.

الفرق بين الاثاث المودرن والكلاسيك والنيوكلاسيك بالصور :
– الأثاث المودرن : هو الطراز الحديث من الاثاث والذي هو الطراز المنتشر حاليا، ويتميز الأثاث المودرن باستخدام الخطوط الهندسية الأنيقة وتتميز بالبساطة التي تعتبر هي جوهر هذا الطراز، وغالبا ما تكون الألوان المستخدمة في الاثاث المودرن  إما أن تكون داكنة أو خفيفة للغاية بالإضافة إلى استخدام الأخشاب الناعمة والمعدن والزجاج، وهذه الخصائص تجعل الأثاث سهل في العناية والتنظيف ويجعله يتناسب بشكل جيد مع المساحات الصغيرة.

وهناك مجموعة واسعة من أساليب الأثاث المودرن وتتميز بالمرونة حتى تتناسب مع المنازل الحديثة ذات المساحات المحدودة، وتشمل الأثاث الأوروبي المعاصر ، والأثاث الأمريكي المعاصر ، والأثاث الياباني المعاصر، ويتم استخدام ألوان الباستيل الناعمة والألوان المحايدة مثل الرصاصي والأسود والأبيض، ويتم استخدام بعض الأعمال الفنية والوسائد بألوان جريئة ومشرقة واستخدامها كملحق للأثاث المودرن، كما يتم استخدام الأقمشة الطبيعية مثل الجلد والكتان في هذا الطراز.

– الأثاث الكلاسيك : هو عبارة عن وحداث من الأثاث تتميز بالفخامة وكبر الحجم ووجود الكثير من التفاصيل كالحفر والزخارف، كما يتميز القماش المستخدم في هذا النوع من الطراز بوجود أشكال من الزهور والنقوش والرسومات الانيقة، ويتم استخدام المعادن مثل النحاس والبرونز وهما أكثر المعادن شيوعا في الاثاث الكلاسيكي، ولا يتناسب هذا النوع من الاثاث مع المساحات الصغيرة، وهي من الاثاث المريح في الاستخدام حيث هناك الأرائك الكبيرة مع الوسائد المريحة وأذرع مثالية ولكن يفضل وضعها في غرف كبيرة الحجم.

وغالبية الأثاث الكلاسيكي غير رسمي على الرغم من أنه يكون مزخرفًا، إلا إذا تم استخدامه بشكل صحيح، يشعر المستخدم بالكثير من الراحة في المنزل وتزين الغرف بنفس الأسلوب الكلاسيكي.

هناك العديد من المجموعات الفرعية المختلفة من الأثاث الكلاسيكي، ومن هذه المجموعة الفرعية :
– لويس الخامس عشر.
– تيودور.
– الفرنسي.
– الفيكتوري

وتشترك العديد من هذه الأساليب في نفس الخصائص ولكنها تختلف عن بعضها  قليلاً، حيث يميل الأثاث الكلاسيكي إلى الشعور بالثراء والفخامة كأنه أثاث ينتمي لأحد المتاحف، وغالبًا ما يميل الاثاث الكلاسيكي لاستخدام أقمشة مخملية وحريرًا غنيًا ومزخرفة.

– الأثاث النيوكلاسيك : هو الأثاث الذي تم تصميمه بعد الحرب العالمية الثانية في أوروبا والولايات المتحدة، يصنف عادة على أنه أثاث حديث ، حيث أنه مزيج بين الأثاث الكلاسيك والأثاث المودرن، فهو ليس شديد الفخامة مثل الكلاسيك، وليس شديد البساطة مثل الاثاث المودرن.

يتميز الاثاث النيوكلاسيك بوحدات أثاث ذات خطوط هندسية أنيقة، ولا يوجد فيها المزيد من المنحنيات، ولكن تهيمن عليها الألوان مشرقة ويتم استخدام أقمشة منقوشة، وتتسم بالبساطة مع الحفاظ على لمحة من الفخامة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايمان محمود

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *