فوائد العنب البري لمرضى القلب

كتابة: ميرفت عبد المنعم آخر تحديث: 16 يوليو 2018 , 16:00

العنب البري واحد من بين أنواع العنب المتعارف عليها والعنب من الفواكه الصيفية التي لها مذاق طيب جدا، كما يقبل عليه الكثير من الناس اليوم بفوائده الكثيرة التي تعود على الجسم كله.

فوائد العنب البري لمرضى القلب :
توجد الكثير من الفوائد للعنب البري منها ما يعود على صحة القلب والتي من بينها ما يلي :

1-  يحتوي العنب البري على الكثير من الألياف التي تعد من الأشياء الهامة والضرورية لصحة القلب.

2-  كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي من شأنها التخلص من نسبة الكوليسترول السيء في الدم وبالتالي المحافظة على صحة القلب.

3-  يعمل على تعزيز قدرة عمل عضلات القلب.
4-  كما أن العنب البري وجميع الفصائل التي ينتمي لها والتي من من بينها التوت تدخل في صنع الكثير من المكملات الغذائية الهامة لصحة القلب.

فوائد عامة للعنب البري :
وفوائد العنب البري لا تتوقف فقط على القلب وصحة القلب ولكن يوجد له الكثير من الفوائد الأخرى التي تخص الصحة العامة والتي من بينها ما يلي :

1- يحارب الشيخوخة حيث يحتوي العنب البري على الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة وكذلك مضادات الأكسدة التي تساهم في التخلص من علامات التقدم في العمر والتي من بينها التجاعيد وهشاشة العظام والكثير من المشاكل الأخرى.

2-  التخلص من مشاكل المسالك البولية  فيحتوي العنب البري على الكثير من المركبات الهامة التي تمنع من تكون البكتيريا التي تتسبب في الحرقان بالمسالك البولية عند التبول، كما أن للعنب البري الكثير من الخصائص التي تعمل كمضادات حيوية طبيعية فمن خلاله يتم التخلص من مشاكل المسالك البولية وتلك المركبات الحيوية لا توجد إلا في نوعين فقط من الفواكه وهما العنب البري والتوت البري.

3-  العنب البري من البدائل الهامة جدا لعمليات العين فقد أثبتت الكثير من التجارب على أن العنب البري يعمل على تأخير المشاكل التي من الممكن أن تحدث في العين نتيجة التقدم في العمر، كما يفيد جدا في التخلص من الكثير من المشاكل التي من الممكن أن تتعرض لها العين مثل قصر أو طول النظر، حيث يحتوي العنب البري على الكثير من مضادات الأكسدة التي تساهم في تقوية البصر كما يحتوي على فيتامينات مهمة جدا للعين والتي من بينها فيتامين أ.

4-  الوقاية من أمراض الدماغ والتي من أهمها الزهايمر فالزنك ومضادات الأكسدة التي يحتوي عليها العنب البري من الأمور التي تؤخر من ظهور علامات التقدم في العمر على الأشخاص والتي من بينها الزهايمر وضعف الذاكرة كما يحافظ على خلايا المخ من التلف.

5-  الوقاية والتخلص من مشاكل الجهاز الهضمي وهذا بفضل احتواء العنب البري على المزيد من الألياف وكمية من الماء يعمل على تحسين عملية الهضم والتخلص من مشكلة الإمساك والتخلص من الكثير من المشاكل التي من الممكن أن تصيب الجهاز الهضمي.

6-  الوقاية ومكافحة الخلايا السرطانية فمضادات الأكسدة التي يحتوي عليها العنب البري تعمل على محاربة الجذور الحرة في الجسم وبالتالي عدم تكون الأورام السرطانية وخاصة سرطان الكبد والقولون.

7-  رفع كفاءة الجهاز المناعي حيث أن العنب البري يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة وكذلك الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة وبالتالي يساهم في رفع كفاءة الجهاز المناعي مما يجعل الجسم أكثر قدرة على مقاومة الكثير من الأمراض والتصدي لها، ومن خلال المداومة على تناول العنب البري يتم التخلص من نزلات البرد والتحصن من الإصابة به وحماية الجسم من الكثير من الأمراض التي من الممكن أن تنتقل إلى الجسم عن طريق العدوى.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق