مميزات اختيار دولة جورجيا كوجهة سياحية

- -

تعد جورجيا واحدة من أجمل البلاد السياحية  التي تميز بطبيعتها الساحرة ، وتحتوي على الكثير من المعالم السياحية الرائعة ويمكن للزوار القيام بالكثير من النشاطات مثل ركوب الخيل وركوب الدراجات والتزلج، وتتميز السياحة في جورجيا بالكثير من المميزات.

السياحة في جورجيا :
تعتبر السياحة واحدة من مصادر الدخل الرئيسية في جورجيا، وتعتبر من الوجهات الرئيسية للسياحة للكثير من الاشخاص حول العالم، وقد قام عددكبير من المسافرين الدوليين بزيارة جورجيا في عام 2017

بدأت السياحة في جورجيا بداية من عام 2012، ثم قفز أعداد السياح من 2.8 مليون زائر إلى 4.4 مليون زائر في خلال  12 شهرًا، وفي عام 2017 زار جورجيا حوالي 7،554،936 مسافرًا دوليًا، وهو ما يزيد على 1،194،433 مقارنةً بالفترة نفسها من العام السابق.

مميزات السياحة في جورجيا :
– طبيعة جورجيا : على الرغم من أن مساحة جورجيا ليست كبيرة إلا أنها تحتوي على الكثير من المناظر الطبيعية والساحرة، والكثير من الحدائق الطبيعية الرائعة، وتعتبر جبال القوقاز من أجمل المناظر الطبيعية والقمم الثلجية في الشمال، والعديد من الغابات وحديقة توشيتي الوطنية المنحدرة شمال جبال القوقاز، كما تحتوي على مياه الينابيع العلاجية التي تقع في بورجومي، وتضم العديد من الشواطئ الرائعة على البحر الأسود .

– المناخ في جورجيا : تتميز جورجيا بمناخ مستقر ففي الصيف تصل درجات حرارة تصل إلى 35 درجة مئوية، وفي فصل الشتاء يكون الطقس شديد البرودة حيث يمكن أن تصل درجة الحرارة إلى سالب خمس درجات، وتعتبر جبال غوداوري من المناطق الرائعة للتزلج.

– حسن ضيافة سكان جورجيا : يتميز سكان جورجيا بحسن استضافتهم وأنهم شخصيات ودودة، وتحب التفاعل والتعامل مع الغرباء، ويحبون مساعدتهم، وهم شعوب غير عنصرية ويتمتعوا بمستوى راقي في التعامل ويتمتعون بالثقافة وحب الفنون والغناء والاعمال اليدوية.

– تناسب أصحاب الميزانية المحدودة : تتميز جورجيا بأنها واجهة السفر المثالية لأصحاب الميزانيات المحدودة، بداية من أسعار التذاكر وإجراءات السفر حتى التسوق ووسائل التنقل الرخيصة والأطعمة الرخيصة، والاماكن السياحية ذات التكلفة الرمزية البسيطة، وهناك بعض الاماكن التي يمكن دخولها مجاننا، وتعتبر جورجيا من أرخص دول العالم حيث يمكن شراء التذكارات والمجوهرات والاعمال اليدوية والتحف

– وجود العديد من الاسواق المحلية : تحتوي جورجيا على العديد من الأسواق المحلية الصغيرة، التي تتميز بأسعارها المنخفضة، والتي تحتوي على الخضار والفواكه اللذيذ الموجودة في كل مكان والخضروات الملونة والفواكه واللحوم والخبز، ويذهب الكثير من السياح لزيارة هذه الأسواق.

– الثقافة المتنوعة : تحتوي جورجيا على العديد من الثقافات المختلفة، وتحتوي على عدد كبير من المعالم السياحية والتاريخية الموجودة في كل المدن في جورجيا، بالإضافة إلى المباني المعمارية والهندسية الرائعة.

الطعام  : تتميز جورجيا باحتوائها على الكثير من الاطعمة المتنوعة، حيث يتميز المطبخ في جورجيا بأنه فريد من نوعه، ويتميز برخص سعره، وهناك العديد من المطاعم التي تقدم المأكولات العربية والاوروبية المختلفة.

– أماكن الاقامة المتنوعة : تحتوي جورجيا على الكثير من أماكن الزيارة المتنوعة والكثير من الفنادق الفاخرة والتي تناسب الميزانيات المختلفة، وتقع أغلب الفنادق بالقرب من الكثير من المعالم السياحية.

– الامان في جورجيا : تعتبر جورجيا من أكثر الدول أماناً، وهي من البلاد الآمنة جدا على السياح، وهي واحدة من أدنى المعدلات في أوروبا، وتعتبر جورجيا من أكثر البلاد الآمنة للزيارة في أي وقت من السنة.

– السياحة العلاجية : توجد في جورجيا موقع للمياه الحرارية و المياه الكبريتية، ويعرف باسم أبانوتوباني وهناك العديد من الحمامات العامة والخاصة حيث يمكن الاستمتاع بجلسات التدليك والعلاج في بركة المياه الكبريتية ، وتعتبر موطن للمياه المعدنية .

مقالات متنوعة
الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايمان محمود

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *