كيفية انقاص الوزن نصف كيلو يوميًا

من أكثر الأمور التي تشغل بال أصحاب الوزن العالي هو البحث عن الحمية الغذائية التي تمكنهم من إنقاص وزنهم ويبدأو في البحث عن برامج الرجيم المختلفة واتباع أنظمة غذائية قد تكون قاسية ولهذا سوف نوضح لكم كيفية انقاص الوزن نصف كيلو يوميًا.

كيفية انقاص الوزن نصف كيلو يوميًا
الكثير من الناس يخلط بين تخفيف الوزن وإنقاص الدهون في الجسم لأن كلاهما مختلفان لأنه من السهل إنقاص الوزن بالفعل بسهولة ولكن الأمر قد يختلف في إنقاص الدهون.

وإتباع حمية غذائية خاطئة تؤدي إلى فقدان الماء والعضلات من الجسم بدل من إنقاص الدهون لهذا أي نقص مفاجئ يحدث في الطاقة يجبر الجسم على الحصول على الطاقة عن طريق الأنسجة العضلية مما يؤدي إلى فقدان الكثير من الماء في الجسم.

وقد أكدت الكثير من المراكز الصحية أن أكبر مقدار يستطيع الإنسان تخفيض الوزن هو نصف كيلو جرام يوميًا.

هل يمكن إنقاص نصف كيلو من الدهون يوميًا
حتى يحرق الجسم نصف كيلو من الدهون يوميًا يجب أن تقل السعرات الحرارية التي تدخل الجسم عن طريق الغذاء بمقدار 3500 سعر حراري، أو يمكن أن يحدث ذلك إذا زاد صرف السعرات الحرارية بزيادة النشاط البدني بحيث يكون مجموع السعرات الحرارية المفقودة في اليوم الواحد حوالي 3500 سعر حراري.

ولكن بالنسبة للأشخاص الذين يملكون وزن طبيعي ولا يعانون من الوزن الزائد فإن هذا النقص في السعرات الحرارية غير منطقي من الناحية الفسيولوجية والبيولوجية وذلك لأن أي نقص غذائي في الطاقة يتجاوز قدرة الأنسجة على التعويض عنه وهذا يؤدي إلى مباشرة إلى النقص في الأنسجة الأخرى الموجودة في الجسم والتي تتمثل في العضلات.

لكن بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد فإن إنقاص نصف كيلو جرام من الدهون في اليوم قد يكون ممكن من الناحية النظرية والفسيولوجية، ويمكنهم خسارة هذا المقدار من الدهون عن طريق اتباع حمية غذائية معينة وممارسة بعض التمارين الرياضية ولكن هناك بعض العوامل المؤثرة على نقص كمية الدهون في الجسم مثل:

1- الجنس : لأن النساء في العموم يجدون صعوبة أكبر من الرجال في تخفيف الوزن بسبب اختلاف الهرمونات ونسبة العضلات في الجسم.

2- المستوى السابق للياقة البدنية : فالأشخاص الذين يمارسون الرياضة والتمارين يحصلون على نتائج أسرع من التدريب مقارنة مع الأشخاص الذين لديهم مستوى جيد ويتمتعون بصة جيدة

3- المحاولات السابقة لتخفيف الوزن : كثرة المحاولات لتخفيف الوزن في المرات السابقة وإعادة اكتساب الوزن مرة أخرى من جديد يجعل الجسم يقاوم حرق الدهون ويعمل على التخلص منها.

لذلك يتضح مما سبق أن قدرة القلب والأوعية الدموية شيء هام جدًا في عملية حرق الدهون لأن هذا يجعل من عملية تسريع حرق الدهون بسرعة وتحويلها إلى طاقة.

خلاصة ما سبق أن إنقاص نصف كيلو من الدهون يوميًا شيء ممكن لبعض الأشخاص ولكننا لا ننصح به لأن هذا يجعلنا نغير من العادات الغذائية والصحية وقد يعرض ذلك صحتك إلى الأسوأ ويضعف من مستوى تركيزك الذهني للخطر، هذا بالإضافة إلى زيادة فرصة الحصول على الجلد المترهل نتيجة فقد الدهون بسرعة عالية.

وفي الجهة المقابلة يمكن تخفيف 2 كيلو من الدهون في الأسبوع بناء على قيمة معدل أيضك الأساسي واليومي أو بناء على عملية التمثيل الغذائي.

أن ممارسة الرياضة جزء لا يستغنى عنه في تخفيف الوزن وذلك لأن الرياضة تعمل على سرعة حرق الدهون مع المحافظة على الكتلة العضلية في الجسم وتعزيز صحة الجسم.

رجيم يساعد على انقاص الوزن نصف كيلو يوميًا

وجبة الإفطار : نصف رغيف من الخبز وبيضة مسلوقة وقطعة من الجبن القريش مع كوب من الحليب.

وجبة الغداء : ربع صدر دجاجة مشوية مع بعض من اللحم المشوي وطبق من السطلة الخضراء.

وجبة العشاء : تتكون من كوب الزبادي قليل الدسم مع ثمرة تفاح أو برتقال وأي كمية من الخس أو الخيار.

ويتم اتباع هذا الرجيم لمدة عشرة أيام دون إضافة إلى غذاء آخر وسوف يتم إنقاص الوزن مصف كيلو في اليوم.

كما ينصح بممارسة الرياضة مع هذا النظام الغذائي لأن هذا يساعد على إنقاص الوزن بشكل كبير.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *