أثر تناول الأطعمة الحريفة على صحة البروستاتا

- -

يحتوي جسم الإنسان على عدد كبير من الغدد ، تلك التي تكون مهمتها إطلاق الهرمونات ، و من أهم هذه الغدد تلك التي تعرف باسم البروستاتا ، و تتواجد في جسم الرجل لتطلق الهرمونات الذكرية.

البروستاتا
البروستاتا هي جزء من الجهاز التناسلي الذكري ، كما انها مسؤولة عن إنتاج السائل المنوي ، و الذي يحمل الحيوانات المنوية أثناء القذف ، كما أن البروستاتا محاطة بما يعرف بالإحليل ، و هو الأنبوب الذي يسمح للبول بالخروج من الجسم ، و بما أن المثانة و البروستاتا متقاربتان معًا ، فإن تضرر صحة المثانة أمرًا حتمي في الأوقات التي تصبح فيها البروستات ملتهبة ، و يمكنك أن تسأل طبيبك إذا كان يجب اتباع نظام غذائي خاص ، في حالة الإصابة بالتهاب البروستاتا.

الأطعمة الحريفة
لا تؤثر الأطعمة الغنية بالتوابل و الأطعمة الحريفة على البروستاتا بشكل مباشر ، و لكنها قد تسبب تهيجًا في المثانة ، و السبب الدقيق الذي يجعل الأطعمة الحارة تهيج المثانة غير معروفة ، وفقاً لمايو كلينيك ، و نظرا لكون المثانة قريبة من البروستاتا ، فعندما تصاب بالتهاب المثانة أو التهاب البروستاتا ، يمكن أن تؤثر على طريقة التبول ، و في حين أن الأطعمة الغنية بالتوابل لا تؤثر على البروستاتا ، إلا أن حدوث تهيج إضافي للمثانة قد يزيد من تعقيد حالة البروستاتا.

مضاعفات التهاب البروستاتا
عندما تعاني من البروستاتا الملتهبة ، يمكنك الشعور بالحرقة أثناء التبول ، و الألم مع التبول و عدم القدرة على إفراغ المثانة تمامًا ، و قد تعاني أيضًا من آلام أسفل الظهر و حركات وعائية مؤلمة ، و كذلك ألم عند القذف ، فضلا عن الألم في المنطقة الواقعة بين أعضائك التناسلية و الشرج ، و التي تعرف أيضًا باسم منطقة العجان .

و يمكن أن يسبب التهاب البروستاتا أيضًا الحمى و القشعريرة و يجعل الدم أكثر تتدفقا ، و في الحالات القصوى من التهاب البروستاتا ، قد تجد الدم في البول أو السائل المنوي ، و تعاني من ألم الخصية ، و انخفاض قوة البول ، و صعوبة البول و التبول برائحة كريهة وفقا للعديد من الأبحاث.

علاج التهاب البروستاتا
إذا كان التهاب البروستاتا ناتجًا عن عدوى بكتيرية ، فقد يصف الطبيب المضادات الحيوية التي ستحتاجها لعدة أسابيع ، و في حالات نادرة للغاية ، قد يكون من الضروري دخول المستشفى و الحصول على المضادات الحيوية الوريدية أو العضلية ، و قد يوصي طبيبك أيضًا بمطهر البراز و مسكن الألم الذي لا يستلزم وصفة طبية حتى يتناقص الالتهاب في البروستاتا .

و عليك بتجنب الأطعمة الغنية بالتوابل لأنها يمكن أن تثير التهاب المثانة و يجعلها أكثر صعوبة و ألمًا للتبول ، و عليك أيضا بشرب الكثير من الماء و تجنب الكحول و الكافيين ، و التي يمكنها أن تقلل من شدة الأعراض.

اعتبارات
إذا بدأت تعاني من الألم أثناء التبول أو أثناء حركة الأمعاء ، عليك بالتوجه لمقدم الرعاية الصحية على الفور ، و بالإضافة إلى الشعور بالألم أثناء التبول ، و قد تشعر بألم منتظم في الخصيتين و القضيب .

و عليك أن تعي أن بعض الأمراض المنقولة جنسيا يمكن أن تؤثر على البروستاتا ، و التي يمكن أن تسبب آثار جانبية مشابهة للالتهاب البروستاتا ، مما يجعل من الضروري أن تتلقى الرعاية الطبية على الفور.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

rovy

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *