السياحة في جزيرة سيكويجور في الفلبين

جزيرة سيكويجور أحد الأماكن السياحية الرائعة الموجودة في الفلبين والتي تبعد حوالي 30 كم جنوب مدينة سيبو وهي تقدم العديد من الأنشطة السياحية المتنوعة لزائريها والكثير من التجارب المشوقة وسوف نستعرض معكم السياحة في جزيرة سيكويجور.

الوصول إلى جزيرة سيكوبجور
يمكن الوصول إلى جزيرة سيكويجور من مانيلا إلى دوماغويت عبر الطائرة وبعد الوصول إلى دوماغويت يمكن ركوب السيارة الأجرة والوصول إلى ميناء دوماغويت وهذه الرحلة تستغرق من الوقت نصف ساعة، ولو كنت محطوط الحظ يمكن أن ترى أثناء التنقل الدلافين على طول الرحلة.

وهذه الجزيرة جزيرة صغيرة الموقع فيمكنك أن تقوم باستئجار دراجة نارية والتجول بها في جميع أنحاء الجزيرة في أقل من نصف يوم.

أفضل الأوقات للسفر إلى جزيرة سيكويجور
تتمتع هذه الجزيرة بمناخ استوائي مثل معظم المناخ في دولة الفلبين وهذا يعني أنه نادر ما تنخفض درجة الحرارة إلى أقل من 20 درجة مئوية على مدار العام وقد تحدث بعد الزيادات البسيطة في درجة الحرارة في شهر مارس وأبريل ومايو وتسود الأمطار الغزيرة في شهر أكتوبر وديسمبر.

ولهذا من أفضل الفترات التي يمكن زيارة جزيرة سيكويجور فيها هي ما بين يناير إلى مايو.

أفضل التجارب السياحية الموجودة في جزيرة سيكويجور

1- شواطئ الجزيرة : جزيرة سيكويجور من الشواطئ الجميلة التي تتمتع بالرمال البيضاء الخلابة ولكنها تعتبر من الجزر الأقل ازدحامًا بالرغم من جمالها الباهر مقارنة بأنواع أخرى من الجزر في الفلبين.

المنتجعات الشاطئية الموجودة في جزيرة سيكويجور تتناسب مع محبي الهدوء والاسترخاء وكذلك مناسبة لقضاء شهر العسل حيث يمكن الاستمتاع بأكثر من نشاط على هذه الجزيرة مثل الغوص والسباحة والاسترخاء مع وجود الحشود السياحية.

كما يمكن الاستمتاع في جزيرة سيكويجور بالغوص في الساحل الغربي من شواطئ الجزيرة التي تحتوي على مجموعة كبيرة من الأسماك الملونة والسلاحف كما يمكن ممارسة أنواع عديدة من الرياضة.

2- الاسترخاء في جزيرة سيكوبجور : لن ترى في هذه الجزيرة مراكز التسوق الضخمة بل هذه الجزيرة تحتوي على مجموعة قليلة من المحلات التجارية والبقالة يشتري منها السكان المحليين أغراضهم، لأن الحياة على هذه الجزيرة تسير على وتيرة هادئة وبسيطة جدًا لا يسودها أي قلق أو ضوضاء أو توتر.

وهذا يعني أن هذه الجزيرة توفر لك الاسترخاء كما يجب أن يكون لأنك سوف تستمتع بالطبيعية في سيكويجور بعيدًا عن الازدحام والضوضاء والتلوث الموجود في معظم الأماكن في العالم.

3- شلالات كامبوجاهاي : تحتوي جزيرة سيكويجور على مجموعة رائعة من الشلالات التي لا تقارن ذات المناظر الطبيعية مثل شلالات كامبوجاهاي كما يمكن ممارسة رياضة السباحة والاسترخاء في هذه الشلالات.

4- زيارة الكهوف : تنتشر العديد من الكهوف في جزيرة سيكويجور مثل كهف ليهان الرائع الذي يزوره أعداد كبيرة من السائحين كل عام ولكن يجب أن تختار نوع حذاء مناسب أثناء زيادة هذه الكهوف لاحتوائها على أنواع صلبة من الحجارة.

5- رحلة إلى جزيرة آبو : يمكن أن تقوم برحلة إلى جزيرة آبو الرائعة أثناء تواجد في جزيرة سيكويجور حتى تقوم بالاستمتاع بعدة سبل من الترفيه والتي يأتي في مقدمتها السباحة مع السلاحف مع تنظيم بعض الرحلات الرائعة من قبل بعض المنتجعات الفاخرة الموجودة على الجزيرة.

الطعام في جزيرة سيكويجور
تتمتع جزيرة سيكويجور على جميع المأكولات البحرية التي يتم اصطيادها بشكل مباشر من البحر مثل المحار الطازج والأخطبوط وجميع أنواع الأسماك التي تعد بطريقة شهية.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *