خطوات نجاح وصف المنتج من خلال مواقع التجارة الإلكترونية

هناك بعض الأخطاء التي يقع فيها مسوقين التجارة الإلكترونية وهي وصف المنتج ذاته لأنه يجب أن يتم وصف المميزات التي يتميز بها المنتج وليس الوصف الدقيق الممل لتفاصيل المنتج لهذا نوضح لكم بعض الخطوات التي تساعدك على كتابة أفضل وصف ممكن لمنتجاتك.

خطوات نجاح وصف المنتج المشوق من خلال التجارة الإلكترونية

1- ركز على العميل المثالي : عندما تبدأ في وصف منتجك لمجموعة كبيرة من العملاء فإنه يتراود في ذهنك أنك سوف تصل لأعداد كبيرة من العملاء ولكن الأفضل هو التركيز على العميل المثالي الذي يعرف يستطيع تحديد الحاجة لديك ولمنتجك وكأن ذلك محادثة تدور بين التاجر والعميل عن طريق استخدام بعض الكلمات والألفاظ التي تستخدم في الخطاب.

2- أجذب العملاء بالفوائد التي سوف تقدم لكم من خلال منتجك : عندما نبدأ بكتابة وصف المنتج الخاص بنا فإنه بحماسة نكتب عن المميزات والمكونات والتفاصيل الدقيقة التي مررنا بها حتى وصلنا إلى هذا الشكل النهائي وهذا الأمر يتعلق بالعميل وذلك لأن العميل لا يهتم بالتفاصيل المملة عن المنتج نفسه وإنما كل ما يحتاجه هي المميزات التي تقدم له من خلال هذا المنتج.

3- لا تكذب في وصف المنتج : لا توصف منتجك بالكلمات التي تستخدم من كل الشركات مثل (منتج عالي الجودة) لأن لا يوجد شركة سوف تصف لك المنتج بأي وصف غير ذلك فعندما تصف منتجك بهذا العبارة المعهودة سوف يقل اقناعك للعميل بل يجب أن تكتب المميزات التي يقدمها المنتج في مجموعة النقاط التي تبرز بالفعل أنه منتج عالي الجودة من غير استخدام الخطاب المباشر.

4- يجب الابتعاد عن كتابة صيغة التفضيل بقدر الإمكان : لو كان منتجك هو الأفضل في صناعته بالفعل فإن ذلك سوف يتضح للعميل مع الاستخدام لأنه غير مستحب مقارنة منتجك بمنتجات أخرى والذم في المنتجات الأخرى لأن ذلك سوف يعرضك للشك من العميل أو قد يعرضك إلى بعض المشكلات.

5- خاطب خيال قرائك : هناك دراسة أثبتت أن لمس العميل للمنتج سوف يدفعه إلى شرائه فماذا لو كنت تبيع المنتج إلكترونيًا ؟

هذه الحالة لن تمكن العميل من لمس منتجك لذلك يجب أن تخاطب خيال العميل عن طريق استخدام وسائل مساعدة لإيصال نفس التأثير على العميل ومن هذه الوسائل الصور أو الفيديوهات الجذابة، كما يمكنك اختيار بعض الكلمات المؤثرة مثل تخيل عندما تصف المنتج وغير ذلك من الأمور.

6- تجاوز الحواجز العقلانية عن طريق استخدام الأسلوب القصصي : أن تضمين القصص القصيرة في وصف المنتج سوف يخفض من الحواجز العقلانية ضد طرق الإقناع التي تستخدم.

يمكن أن تسأل نفسك بعض الأسئلة من الذي صنع هذا المنتج؟ ما هي العقبات التي تخطاها هذا المنتج حتى تطور؟ كيف تم اختبار المنتج؟ وغيرها من الأسئلة.

7- أغر العميل ببعض الكلمات التي تحفز حواسه : أصحاب المطاعم عرفوا أن هذه الطريقة قديمة فعندما تذهب إلى أي مطعم فإنه أثناء قراءة قائمة الطعام سوف تشعر بالجوع أكثر وترغب في طلب المزيد من الطعام وهذا بسبب اختيار الكلمات المحفزة.

لذلك ننصحك باختيار كلمات محفزة تتناسب مع المنتج مثل ناعم، مقرمش، لامع وهكذا.

8- أجذب العميل عن طريق استخدام الدليل الاجتماعي : عندما يحتار زوار الحساب حول المنتج الذي تقدمه فإنهم سوف يبحثون عن العملاء السابقين الذين قاموا بشراء هذا المنتج، لذلك يمكنك اختيار شخص مثلًا اشترى المنتج ويتحدث عن الميزات التي قدمها له هذا المنتج فإن تجربة أشخاص واقعين لهذا المنتج سوف يخلق الثقة لدى العميل.

9- أجعل وصف المنتج مريح للعين : يجب أن يتم وصف المنتج بشكل يريح العين سواء لقراءة أو المشاهدة لأن ذلك سوف يزيد من مبيعاتك كما يجب اختيار عناوين رئيسية واضحة وكتابة الوصف السهل للقراءة ويجب أن يكون الخط المكتوب به مواصفات المنتج خط كبير.

أخيرًا الخطوات السابقة التي تم ذكرها يجب على كل شخص يريد تجارة إلكترونية ناجحة أن يقوم باتباعها.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *