Xiaomi Mi Max 3 الجيل الثالث ببطارية 5500 ملم امبير

- -

الجوال شاومي مي ماكس الجيل الثالث Xiaomi Mi Max 3 يمكننا وصفه كجهاز لوحيي و ذكل بسبب كبر حجم الشاشة الذي يبلغ 6.9 انش ، شركة شاومي الصينية لم تكشف بشكل رسمي عن الهاتف الجديد حتى الان و لكنها تستعد للقيام بذلك خلال الاسبوع القادم من شهر يوليو و سيطرح الهاتف في مختلف الاسواق العالمية مع بداية شهر اغسطس القادم .

شركة شاومي الصينية بدأت في اطلاق الجيل الاول من الجوال Xiaomi Mi Max في شهر مايو من عام 2016 ثم كشفت عن الجيل الثاني Xiaomi Mi Max 2 في شهر مايو من عام 2017 و الان قد مر شهر مايو دون ان تكشف عن الجيل الثالث ، و لكن التسريبات التي نشرت حول هذا الجوال Xiaomi Mi Max 3 اشارت الى حصوله على طفرة كبيرة في المواصفات و التصميم مقارنة بالاجيال السابقة من هذه السلسلة .

مواصفات و تصميم شاومي مي ماكس Xiaomi Mi Max 3 : 
هذا الجيل جاء بشاشة اكبير حجما و تم تقليل حجم الحواف حول الشاشة بشكل كبير فيما حصلت على الجانب الخلفي كاميرا مدوجة على الجانب الايسر بتصميم عمودي و في الوسط بينهم يوجد فلاش ليد و هذا التصميم الذي توفر في الهاتف iPhone X الذي كشف عنه في الربع الاخير من العام الماضي بينما تم الحفاظ على مستشعر البصمة الدائري في الجزء الخلفي من الجوال .

الجوال جاء بتصميم خلفي من اطار مصنوع من المعدن بينما الشاشة فهي من الزجاج و وزن الجوال بلغ 221 جرام و هذا الوزن يعتبر ثقيل على الرغم من كبر حجمه ، و لكن هناك جاء – لا بأس به – من المستخدمين يفضلون الجوالات ذات الوزن الثقفل فهي تعطي لمسة من الفخامة و الرقي لهذا الجوال .

الجوال جاء بشاشة مقاس 6.9 انش من نوعة IPS LCD الاكثر استخداما في مختلف الجوالات بالاسواق ، درجة وضوح الشاشة 1080X2160 و الذي ينتج عنه كثافة 350 بيكسل لكل انش بينما تبلغ نسبة حجم الشاشة مقارنة بحجم الواجهة الامامية من الجوال 79.8% و هي نسبة تعتبر جيدة نتجية تقليل الحواف حول الشاشة ، هذه الشاشة حصلت على طبقة حماية من الكسورر من فئة Corning Gorilla Glass 3 .

ولان الجوال ينتمي الى الفئة الاعلى من المتوسط فقد حصل على النسخة الاحدث من نظام التشغيل و هي اندرويد 8.1 اوريو كما اضافت له شركة شاومي واجهة نظام التشغيل MIUI 10 ، معالج الجوال جاء من الفئة الجيدة و التي ترتقي عن المتوسطة Snapdragon 636 ثماني الانوية بتردد 1.8 جيجاهرتز .

تميز الجوال بتوافر ثلاثة نسخ منه حيث الاولى بذاكرة داخلية سعة 32 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 3 جيجابايت و الثانية بذاكرة داخلية سعة 64 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت اما النسخة الثالثة و هي الاعلى تأتي بذاكرة داخلية سعة 128 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت و جميع هذه النسخ يمكن اضافة ذاكرة خارجية لها تصل الى 256 جيجابايت .

كاميرا خلفية للجوال مزدوجة بعدسة اولى بدقة 12 ميجابكسل و التي تتمتع بخاصية التركيز التلقائي و عدسة ثانئة بدقة 5 ميجابكسل و التي يمكنها صناعة عزل و ضباب للخلفية اثناء التصوير و تمتعت هذه الكاميرا بخاصية التثبي الالكتروني و الذي من خلاله يمكنك التقا صور و مقاطع فيديو اثناء الحركة دون ان يظهر الاهتزار في التصوير ، مقاطع الفيديو يمكن تصويرها بدقة 2160p بعدد ثلاثون اطار في الثانية بينما الكاميرا الامامية فتأتي بدقة 8 ميجابكسل .

من اهم مميزات هذا الجوال هي البطارية 5500 ملم امبير و التي تتمتع بخاصية الشحن السريع و التي يمكنها كذلك الصمود لفترة طويلة من الاستخدام ، ليس هناك حتى الان معلومات عن سعر هذا الجوال و لكن يتوقع ان يبلغ 300 دولار .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

(1) Reader Comment

  1. aboali
    2018-09-23 at 22:14

    متي يكون متاح هذا الجوال مره اخري

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *