أسباب الإصابة بصداع الجوع

هل لا تمتلك وقتا لتناول الطعام بسبب جدولك المحموم بالمواعيد والمهام ؟ هل تتضور جوها لتنقص وزنك ؟ هل تعاني أيضا من صداع نابض يصاحب ها الشعور بالجوع ؟

إذا كانت الإجابة  نعم ، فينبغي أن تعرف سبب الإصابة بصداع الجوع ، فإذا كنت تفقد نمط وجبتك ، يتألم جسمك ، يتوتر ، ويشعر بالجوع ، وليس بالضروري أن تتذمر معدتك عندما تجوع، بل ربما رأسك الي يرسل إشارات لتخبرك أن موعد تناول طعامك قد فات .

يعتبر الصداع أحد علامات العادات غير الصحية للأكل ، وهو أحد استجابات الجسم للشعور بالجوع .

ما هو صداع الجوع ؟
يعد الصداع من الحالات الشائعة التي يمر بها معظم الناس في مراحل حياتهم ، وتوجد عدة أنواع الصداع تشمل الصداع العنقودي ، صداع التوتر ، الصداع النصفي وصداع الجيوب الأنفية إلخ .

وصداع الجوع هو النوع الذي يحدث ليس بسبب نقص التغذية ، ولكن نتيجة ماذا يحدث داخل الجسم بسبب نقص الطعام ، فعندما لا يحصل الجسم على الطعام الكافي عن طريق عدم الأكل ، تنخفض مستويات الجلوكوز بطريقة متطرفة ,

ونتيجة لذلك ، يكون هناك تراكم في توتر العضلات وتوسع الأوعية الدموية ، فإذا كنت في حالة من الجوع أو لا تأكل لعدة ساعات ، يتحول الجسم إلى مخزونه في محاولة لتوفير العناصر الغذائية المطلوبة .

إذا كنت من شاربي القهوة ، وتوقفت فجأة عن تناولها ، يمكن أن يحدث صداع الجوع ، فتبدأ في الشعور بصداع الجوع المؤلم .

أسباب صداع الجوع :
من الأسباب المحتملة الأخرى لصداع الجوع انخفاض نسبة السكر في الدم وتوتر العضلات. الجوع الذي يسبب تشديد عضلاتك ، يؤدي إلى صداع الجوع .

النوم في وقت متأخر من الليل ، وتخطي وجبات الطعام أو تأخير الوجبات قد يؤدي إلى انخفاض مستويات السكر في الدم. عندما يحدث هذا ، يقوم الجسم بإطلاق الهرمونات لمواجهة مستويات الجلوكوز المنخفضة ، والتي يمكن أن تسبب الصداع

صداع الجوع والاستهلاك العالي للكربوهيدرات :
إذا كنت تتناول أطعمة عالية السكر والنشويات ، يمكن أن يمهد الطريق لصداع الجوع. لأن مستويات الجلوكوز في الجسم ترتفع بشكل كبير وعندما تتعطل بشدة ، يكون هناك انخفاض سريع في الجلوكوز الذي يسبب هذه الصداع .

يمكنك تجنب هذا النوع من الصداع عن طريق مراقبة تناول الطعام الخاص بك ،عن طريق تجنب استهلاك كميات كبيرة من الكربوهيدرات دفعة واحدة .

كيفية التخلص من صداع الجوع :
هناك العلاجات التي يمكن أن تمنع صداع الجوع من الحدوث تماما. ولكن هناك أيضًا طريقة أخرى لمكافحة الصداع الناتج عن الجوع عن طريق زيادة كمية البروتين في نظامك الغذائي

سوف تتعامل البروتينات بكفاءة مع صداع الجوع وحتى مشاكل أخرى مثل القلق والتوتر ، حيث يمتص البروتين بصورة أبطأ بكثير في الجهاز الهضمي ويحتفظ بقدرة الجسم على الحفاظ على الأداء الأمثل.

كيفة التعرف على صداع الجوع :
أعراض صداع الجوع هي ألم أو ضغط على جانبي الرأس ، ألم ينشأ من مؤخرة رأسك ، يعلرف بضيق في الجبين ، ألم أو ضغط في الكتفين  ، العنق أو الوجه.

أيضا ، تصاحب الأعراض الأخرى المرتبطة بها والتي تشمل التعرق والضعف والارتباك والتعب ، والزعزعة.

العلاج الطبي لصداع الجوع :
لا يوجد علاج سحري أو حبة يمكنها علاج صداع الجوع سريعا ، لذلك تأكد من الحصول على خطة غذائية مناسبة ، الراحة وتجنب التوتر .

يوصي الأطباء وأخصائيي التغذية بالحمية الغنية بالكربوهيدرات المعقدة وليست السكريات والنشويات. كما ينصحون بتناول الأطعمة البروتينية المناسبة والحصول على أربع وجبات صغيرة يوميًا على الأقل

فتوزيع الطعام على مدار اليوم يفي بمتطلبات الجسم الغذائية ، كما أنه م الطبيعي أن يصد صداع الجوع .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *