مزايا خدمة الفاتورة الثابتة للكهرباء

كتابة: ايمان سامي آخر تحديث: 18 يوليو 2018 , 15:34

خدمة الفاتورة الثابتة للكهرباء هي إحدى خدمات الشركة السعودية للكهرباء والتي تهدف من خلالها إلى تسهيل عملية دفع قيمة فاتورة الكهرباء، وذلك عن طريق تحديد قيمة ثابتة شهرية يتم احتسابها على أساس الاستخدام الشهري للعميل وهي متاحة للأفراد والمستثمرين ولكن من خلال بعد الشروط التي يجب الالتزام بها حتى لا يتم فسخ التعاقد على الفاتورة وفيما يلي سوف نتناول بالشرح والتعريف الفاتورة الثابتة وشروطها وكيفية التسجيل فيها.

ماهي الفاتورة الثابتة ؟
عرفت وزارة الكهرباء الفاتورة الثابتة بأنها خدمة مرنة ومريحة تمكن العميل من تسديد فاتورة شهرية ثابتة القيمة، على أساس متوسط الاستهلاك خلال أشهر السنة الماضية، وفي نهاية العام من الاشتراك يتم مراجعة الاستهلاكات واحتساب الفرق بالزيادة أو النقصان لأي من الطرفين وتصفية المبالغ.

وتهدف خدمة الفاتورة الثابتة إلى تسهيل عملية دفع قيمة الفاتورة الكهربائية من خلال تسديد قيمة تقديرية ثابتة بشكل شهري، ليتمكن المشترك من تخصيص ميزانية محددة للخدمة الكهربائية تحسباً لأي ارتفاع في معدل استهلاكه من الكهرباء ببعض الأشهر، خاصة في فصل الصيف، وزيادة كمية الاستهلاك من الطاقة الكهربائية.

شروط سريان الفاتورة الثابتة وعدم إلغاء التعاقد :
وقد أعلنت وزارة الكهرباء أن فترة التعاقد بين شركة الكهرباء والعميل في الفاتورة الثابتة هي عام واحد، تبدأ من تاريخ التوقيع عليها، يتم تجديده تلقائياً ما لم يقم أحد الطرفين بطلب إيقاف سريانها قبل انتهاء العقد، أو في حالة إخلال أحد الطرفين بالالتزامات المترتبة عليه بموجب هذه الاتفاقية، خاصة.

أما في حالة الإخلال بشروط التعاقد بين الشركة والعميل لفاتورة واحدة في هذه الحالة تصدر الفاتورة التالية بقيمة الدفعة المستحقة، إضافة إلى قيمة الدفعة السابقة المتأخرة،

كذلك في حالة إذا تأخر المشترك عن سداد الفاتورة لمدة شهرين متتاليين، يتم إخراجه من النظام فورًا، ويتم تحويله إلى الطريقة العادية في الدفع، ويُطبق عليه نظام الفصل حسب ما هو متبع لدى الشركة.

كيفية الحصول على الفاتورة الثابتة:
من خلال الموقع الإلكتروني للشركة www.se.com.sa والنقر على زر الحصول على الخدمة، يتم بعدها الانتقال بك إلى صفحة أخرى فيها خانة للبيانات الخاصة بك في حالة إذا سبق لك التسجيل في موقع الشركة السعودية للكهرباء، قم بإدخال البريد الإلكتروني أو رقم الهوية وكلمة المرور الخاصة بك لتتمكن من الاستفادة من الخدمات الإلكترونية للشركة.

أما في حالة إذا كنت لا تمتلك حساب فيمكنك النقر على زر التسجيل والاختيار بين (أفراد – شركات) واستكمال بقية الخطوات التي تنتهي بالتسجيل، كما يمكنك الحصول خدمة الفاتورة الثابتة من خلال زيارة مكتب خدمات المشتركين داخل الشركة السعودية للكهرباء، أو عن طريق الاتصال بالرقم الموحد 920001100 للشركة.

شروط التسجيل في خدمة الفاتورة الثابتة :
طريقة الاشتراك والتسجيل في خدمة الفاتورة الثابتة تقضي بتصفية قيمة الفاتورة أولاً أي سداد المديونية المستحقة عن العميل والاشتراك في خدمة رسائل الجوال، وتوفر بيان تاريخي لاستهلاك 12 شهر فأكثر، كذلك يجب الحصول على موافقة المالك إذا كان المتقدم بطلب الفاتورة مستثمراً أو مستأجراً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: