فوائد تناول البرتقال على الريق

كتابة: aya آخر تحديث: 18 يوليو 2018 , 01:36

البرتقال من أشهر الحمضيات والتي تزرع في المناطق الدافئة حول العالم ، ويطلق عليها برتقال نسبة لدولة البرتغال الواقعة في جنوب قارة أوروبا ، وهي أول دولة في العالم عرفته ، وتم نقله للصين ، ومن بعدها بدأت زراعته على نطاق واسع في الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك ، وإسبانيا ، وإيطاليا ، وإيران .

يتميز البرتقال بطعمه الجميل والمنعش والذي يستهوي طائفة كبيرة من الناس ، بالإضافة لفوائدة الكثيرة فيحتوي البرتقال على 28 عنصراً غذائياَ من العناصر اليومية التي يحتاجها الجسم ، فيعد البرتقال من أفضل العلاجات الطبيعية للعديد من الأمراض ، بالإضافة لفوائده الجمالية للبشرة ، ويمكن تناوله للوقاية من بعض الأمراض بصفته مقوي للمناعة  .

البرتقال غني بفيتامين A، ويحتوي على العديد من العناصر والمعادن مثل : الصوديوم، البوتاسيوم، الماغنسيوم، النحاس، الكبريت، الكلورين.

فوائد تناول البرتقال على الريق
يمكن لتناول ثمار البرتقال على الريق أن تحدث فرقاً في حياة كل منا لما تحتويه على فوائد جمة ، ويمكن لتناول مشروبه أن يفي نفس الغرض ، ومن فوائده :
– يحتوي البرتقال على نسب عالية من فيتامين C ، والذي يعد من أقوى مضادات الأكسدة ، فيمكنه أن يقي الإنسان الإصابة بالالتهابات المختلفة ، كما أنه يقوي الجهاز المناعي ويساعده في محاربة أي عدوى فيروسية .

فيمكنه أن يساعد في علاج نزلات البرد والوقاية منها ، ونتيجة إحتوائه على النيوفلافونيد يمكنه المساهمة بنسبة كبيرة في علاج أمراض الجهاز التنفسي المختلفة ك الربو .

– يعد البرتقال غني بمعدن الحديد الذي يعمل على تعزيز إنتاج الهيموجلوبين والوقاية من أمراض الدم المختلفة كفقر الدم أو الأنيميا .

– يمكنه أن يحسن من وظائف الجهاز الهضمي ، نتيجة إحتوائه على الألياف الغذائية التي تعتبر مليناً طبيعياً ، كما يقي من الإصابة بالإمساك ، مما يساعد على تخليص الجسم من السموم المختلفة .

– يمكن للبرتقال أن يعمل كمضاد للإصابة بالأمراض السرطانية ، نتيجة لمحاربته للجذور الحرة التي تتسبب في تلف الخلايا .
– يساعد البرتقال  على تنشيط الدورة الدموية ، مما يعمل على تجديد حيوية ونشاط الإنسان للقيام بوظائفه المختلفة .
– يساعد البرتقال في الحفاظ على صحة ونضارة البشرة والجلد ، ويقيها علامات التقدم بالسن ، كما أنه يدخل في صناعات العديد من مستحضرات تجميل البشرة .

– يساعد البرتقال على تقليل مستويات الكوليسترول في الدم ، مما يساعد على تقليل نسب الإصابة بأمراض القلب والشرايين ، كما يمكنه أن يقي التعرض للجلطات و السكتات الدماغية .
– يعمل البرتقال على تحفيز وصول الأكسجين لخلايا الجسم مما يساعد على تنشيط أجهزة الجسم المختلفة .
– يساعد البرتقال بفضل احتوائه على العديد من العناصر ، على تنشيط المخ ، وزيادة التركيز والنشاط .
– يحتوي البرتقال على الماغنسيوم الذي يعمل على تقليل مستويات ضغط الدم .

– يساعد البرتقال على الحفاظ على صحة الشعر وتقويته بفضل إحتوائه على فيتامين C الذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية .
– يمكنه  العمل على وقاية الجسم من الالتهابات الروماتيزمية .

نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق