Monday, Aug. 20, 2018

  • تابعنا

فوائد التوت البري المجفف

- -

يعد التوت البري من أشهى وألذ الثمار التي يرجع موطنها الأصلي لأمريكا الشمالية ، ومن ثم بدأ ت زراعته في الانتشار حول دول العالم ، وللتوت البري أنواع عديدة منها التوت الأحمر ، والتوت الأسود، ويرجع اختلاف ألوان التوت البري لاختلاف تركيب كل نوع عن الأخر وكذلك المواد المضادة للأكسدة .

ويحتوي كل نوع من على فيتامينات ومعادن مختلفة ، وهذا ما جعل لكل نوع من أنواعه فوائد خاصة به ، وسوف نتطرق في مقالنا هذا لفوائد التوت البري المجفف ، والتي يتم سحب السوائل منه ، وإضافة السكر له ليعمل بمثابة مادة حافظة له .

ومن أهم الفيتامينات التي يحتوي عليها التوت فيتامين أ ،و فيتامين سي ،و فيتامين ب ،و فيتامين هـ ،و جميعها تعمل على تعزيز كفاءة جهاز المناعة بالاضافة إلى العناصر الهامة مثل النحاس،و الحديد ،و الزنك ،و السيلينيوم ،و جميعها تعتبر من المواد و العناصر المضادة للأكسدة و يحتوي التوت على الألياف الغذائية

فوائد التوت البري المجفف
– يحتوي التوت البري على الفلافينويد ، والبوليفينوليك ، والمعروف أن هذه المواد تعمل على خفض نسب الكوليسترول الضار في الدم ، وتعمل هذه المواد كمضادات للأكسدة التي تحمي التعرض لأمراض القلب وتصلب الشرايين ، وتقي الإصابة بالسكتات الدماغية .

يستخدم التوت البري مع الأنظمة الغذائية التي تهدف لإنقاص الوزن ، وذلك لقدرته الفائقة على التخلص من الدهون ، ويقوم بمحاربة الدهون والسيلوليت .

– يعمل التوت البري على الوقاية من الأمراض السرطانية ، لمقاومته للجذور الحرة المسببة للخلايا السرطانية ، كما أنه يعمل على تقوية الجهاز المناعي .

– يعمل على تحسين الوظائف الدماغية ، من فهم وتركيز وتذكر وتحليل وغيرها ، فهو منشط قوي لخلايا الدماغ .
– يساعد التوت البري على ضبط مستويات ضغط الدم ، ويعمل على منع ارتفاعه ، كم أنه يحافظ على صحة الأوعية الدموية وسلامتها ، ويعمل على رفع نسب الكوليسترول النافع في الدم .

– يحتوي التوت البري على مجموعة من الفيتامينات الأساسية لصحة الإنسان وهي فيتامينات AوC .
– يعمل على علاج التهابات الجسم المختلفة ، ومنها التهابات المثانة ، وذلك بفضل احتوائه على مادة HIPPURIC ACID والتي تحول دون التصاق البكتيريا في المثانة .

– يعمل التوت البري كمنشط للدورة الدموية ، مما يجعله من العناصر الهامة التي تمد الجسم بالطاقة .
– يستخدم في علاج الخلايا التالفة ، كما أنه مفيد في علاج الشعر والبشرة ، كما أنه وفر عامل حماية للجلد مما يقيه عوامل التقدم بالسن ، فضلاً على أنه يعمل على تقوية الأظافر .
– يمكن للتوت البري أن يستخدم لطرد الديدان ، والبكتيريا الضارة .

– يساعد التوت البري على زيادة القدرة الجنسية للرجال .
– يمكن لتناول التوت البري المجفف أن يقي الجسم من التعرض للإصابة بحصوات الكلى .
– يمكن أن يقي المعدة من التعرض للقرح والالتهابات .
– يساعد استخدام النساء له في فترات الحيض على الحد من آلام الطمث الناتجة عن إنقباضات الرحم .
– يحمي العيون من  الإصابة بضعف النظر .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

aya

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *