الغدة الدرقية احد اسباب برودة الجسم بعد تناول الطعام 

يشتكي الكثير من الناس من تغير في درجة حرارة الجسم بعد تناولهم شيئًا ما، ويتسأل البعض لماذا اشعر بالبرد بعد تناول الطعام، يعتقد البعض أن هذا يحدث لأنهم يدخنون، ويرى آخرون أنه يحدث بسبب عملية الأيض البطيئة، إذا كان ذلك بسبب عملية الأيض الخاصة بك، يجب عليك البدء في شرب الشاي الأخضر وتناول الطعام في كثير من الأحيان لتحسين عملية التمثيل الغذائي، ولكن عليك ان تعلم ان هناك الكثير من الأسباب التي تجعلك تشعر بالبرد بعد تناول الطعام.

 الشعور بالبرد بعد تناول الطعام
اعتمادًا على درجة الحرارة ونوع الطعام الذي تتناوله، من الطبيعي أن تواجه بعض التغييرات في درجة حرارة جسمك بعد تناول الطعام. عادة، يسخن جسمك عندما ينتقل دمك إلى الجهاز الهضمي وبعيدًا عن الأطراف، سوف ترتفع درجة حرارة جسمك أثناء هضم الطعام الذي يتطلب المزيد من الطاقة للتكسر، مثل البروتين، ولكن ومع ذلك، قد تنخفض درجة حرارة جسمك إذا كنت قد أكلت الأطعمة الباردة وتزيد عند تناول الأطعمة الساخنة، فيما يلي بعض الأسباب المحتملة لبرودة الطعام بعد تناول الطعام.

1_ النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات :
إن تناولك لنظام غذائي منخفض الكربوهيدرات هو سبب آخر لكون درجة حرارة جسمك دائمًا منخفضة، يحصل جسمك على الحرارة وطاقة من الكربوهيدرات، وقد يكون أيضا انخفاض مستوى الحديد في الدم هو سبب شعورك بالبرد، انخفاض ضغط الدم أو ارتفاعه قد يسبب قشعريرة بعد تناول الطعام. وبالطبع ، يمكن أن يجعلك التوتر تشعر بالبرد.

2_ الغدة الدرقية :
لماذا يصاب بالبرد بعد تناول الطعام ؟ يمكن أن تختلف الإجابات، ويمكن أن يكون أحدها حالة تعرف باسم قصور الغدة الدرقية، حيث تفشل الغدة الدرقية في إنتاج كمية كافية من هرمون الغدة الدرقية، وتكون الغدة الدرقية هي مسؤولة عن التحكم في الوظائف، مثل التمثيل الغذائي وتنظيم درجة الحرارة، إذا كنت تعاني من قصور الغدة الدرقية، فستكون حساسًا جدًا للتغيرات في درجة الحرارة.

تشمل الأعراض الأخرى لهذه الحالة انخفاض الطاقة، وزيادة الوزن، وفقدان الشعر، والاكتئاب، والشعر والأظافر الهشة، ووقتها سيقوم طبيبك بإجراء تشخيص عن طريق طلب فحص الدم ووصف الأدوية لعلاج هذه الحالة.

3_ بعض الشروط الصحية الأخرى :
قد تكون بعض الشروط الأخرى أيضا الإجابة على سؤالك، لماذا أشعر بالبرد بعد تناول الطعام، على سبيل المثال، قد تواجه قشعريرة بعد تناول الطعام بسبب سوء التغذية، وفقر الدم، والسكري، وفقدان الشهية، ونقص المناعة مثل الإيدز والذئبة.

وقد يكون ذلك أيضا بسبب مرض السكري، وخاصة عندما يدمر السكري الكليتين ويسبب حالة تسمى اعتلال الكلية السكري، قد تواجه أيضًا أعراضًا أخرى، مثل الحكة والغثيان وفقدان الشهية والتقيؤ والارتباك وضيق التنفس والارتباك والتورّم في القدمين أو الوجه أو اليدين، كما يمكن يكون بسبب اضطراب في الأكل يسمى فقدان الشهية.

هل هي حالة خطيرة :
كثير من الناس لديهم مثل هذه المخاوف، في بعض الحالات، قد تكون قشعريرة خطيرة، خاصة عندما تكون مصحوبة بعرق بارد، حرقة، أو ألم في الصدر، الجزء العلوي من الجسم يشير هذا عادة إلى نوبة قلبية ويتطلب عناية طبية فورية، إنها لفكرة جيدة أن تتحدث مع طبيبك لتحديد السبب الكامن وراء ظهور قشعريرة بعد تناول الطعام.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *