تداول العملات النادرة في سوق الفوركس

كتابة sarah آخر تحديث: 18 يوليو 2018 , 14:11

السؤال القادم مهم بشكل خاص لأي شخص يصر على تداول أي شيء باستثناء أزواج العملات الرئيسية، فأولا وقبل كل شيء، هل أحد عنده معرفة أن عملة فيتنام تسمى ” دونغ ” ؟، بالطبع لا يعرف الكثير حول هذا الأمر، لأن الاستثمار في هذا النوع من العملات في سوق الفوركس نادر .

العملات النادرة
بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون بالضبط ماهية العملات الغريبة أو النادرة، فإنها ببساطة العملات التي لا يعرفها أحد في الغالب، لا أحد يتحدث عنها لأنها تميل إلى التحرك أكثر، ويمكن أن تكون أكثر عرضة للتغيير، وعلى الأرجح تخيف العديد من المتداولين في الفوركس، ومع ذلك لدي سر هام لكل متداول، وهي أن أي متداول لا يجب أن تخيفه العملات الغريبة، على العكس من ذلك تقدم هذه العملات النادرة بعض من أفضل الفرص في مجال تداول العملات الأجنبية في سوق الفوركس

ثلاثة أسباب للتداول في زوج من العملات النادرة
1- إنها عملات ” مطيعة تقنيا “
ماذا يعني هذا ؟ هذا يعني أنه إذا كان هناك اختراق من الدعم أو المقاومة، فإنه يكون اختراق حقيقي، أي يمكن استخدام المستوى التالي من الدعم أو المقاومة لهدف احتمالية مرتفع جدا، وهذا لا يكون الحال مع الشركات الكبرى، التي تحتفظ بمستويات الدعم والمقاومة رهينة من قبل عدد من قوى السوق الأخرى .

2- إنها عملات متحركة
فكما قلت منذ قليل تتجه العملات النادرة إلى التحرك بشكل كبير، مما يخيف الناس، ومع ذلك لم يربح أحد على الإطلاق من زوج العملات الراكد، على سبيل المثال : إذا كانت الليرة التركية تمنح المتداول صفقة، فسوف تنخفض وتهبط، وهي لن تتحرك حتى مقدار 10 نقاط قبل أن تتوقف وتنعكس .

أما زوج العملات النادرة يمكن أن يتحرك بمقدار 2.000 نقطة ثم يتوقف، لماذا ا ؟ نظرا لأن عددا صغيرا فقط من البنوك تتاجر في هذه العملات، لذلك بمجرد أن تبدأ الحركة، فإنها تستمر وتهبط، وبمجرد انتهاءها لا يوجد أي تاجر آخر يمكنه أن يتراجع عن ذلك، ومثال ذلك الدونغ الفيتنامي الذي سبق ذكره، لذا فإن العملات النادرة لا ينبغي أن تخيف المتداول، حيث تميل المخزونات إلى تقديم بعض من أفضل الفرص في التبادل الأجنبي .

3- العملات النادرة تساعد على التخلص من الرتابة في الفوركس
بالطبع لا ينبغي أن يكون التداول في الفوركس عبارة عن إثارة فقط، ولكن لماذا لا يتمتع المتداول بما يقوم به، لاسيما إذا كان هذا هو وظيفته أو مهنته الأساسية، بصدق من الممتع أكثر أن يخبر المتداول الصراف أنه ” يتاجر في الدونغ ” أكثر مما يقول ” أتاجر في الفوركس ” هكذا بصورة عامة وشاملة .

استراتيجية مناسبة لتداول العملات النادرة
يوجد نظام بسيط لتداول زوج عملات نادرة، في هذه الحالة يكون الدولار الأمريكي ” على سبيل المثال ” مقابل البيزو المكسيكي ( USD / MXN ) تداولا جيدا، هذا الزوج الجميل من العملات يطلق عليه ” تاكو “، لأنه إذا كان هناك اختراق قصير الأمد للزوج، فمن الجيد عادة أن يكون هناك القليل من الحركة، ومرة أخرى أكرر أنه يجب على المتداول التفكير بالحركة بدلا من العملات الرتيبة .

خطوات بسطية كمثال
1- في الصباح حوالي الساعة 8:00 بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة، يتم رسم خطوط الاتجاه على الرسم البياني لمدة 15 دقيقة .

2- الانتظار حتى الاختراق، وإذا تجاوز الاختراق فوق المقاومة أو تحت الدعم، فيجب حينها التداول في اتجاه الاختراق .

3- بالنسبة لمتى يجب أن يتم التوقف، ببساطة : يجب الاحتفاظ بالتداول حتى يصل إلى المستوى التالي من الدعم أو المقاومة، وإذا انعكس مسار زوج العملات ( وهو أمر غير شائع )، فلا يجب الاحتفاظ بتداول خاسر، وبدلا من ذلك ينصح بالخروج بخسارة بسيطة .

4- إذا لم يكن المتداول على دراية بالدعم أو المقاومة، فيجب الذهاب إلى يوتيوب، فهناك اثنتا عشرة مقطع فيديو مجاني عن الأمر .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق