فوائد البرتقال لتقوية النظر

يعاني الكثير من ضعف النظر سواء لأسباب مرضية أو وراثية أو بسبب التقدم في العمر والله تعالى قد خلق لنا بعض الأطعمة التي تعمل على تقوية النظر بشكل طبيعي ، ومنها فاكهة البرتقال التي يحبها الكثير من الناس ، ولها العديد من الفوائد المتعددة  للجسم ومنها تقوية النظر وهذا ما سوف نوضحه.

قوة النظر :
الكثير من الناس يعانوا من ضعف النظر بحيث لا يستطيعوا الرؤية بوضوح من حولهم، فلجأوا إلى الذهاب إلى طبيب العيون لمعرفة حجم المشكلة لديهم ولبس النظارات والعدسات الطبية حتى يستطيعوا الرؤية بوضوح ، ولكن مع الأسف النظر لا يتحسن بل يبقى كما هو بل قد يزداد سوءًا مع التقدم في العمر ولهذا ينصح بتناول بعض أنواع الأطعمة التي تعمل على تقوية النظر سواء لمن يعاني من ضعف النظر حتى يعاد نظرة بالتدريج مرة أخرى وكذلك يجب للأشخاص الطبيعيين تناول الأطعمة التي تعمل على تحسين النظر للوقاية من مشكلة ضعف النظر.

البرتقال لتقوية النظر :
البرتقال هو أحد الفواكه الحمضية التي تحتوي على العديد من الفيتامينات ومنها فيتامين سي وهو أحد الفيتامينات اللازمة والضرورية لتقوية النظر ، وفيتامين سي الذي يحتوي عليه البرتقال يعمل على تعزيز وحماية العيون ويعمل على الحفاظ على صحة الأوعية الدموية التي تتواجد في العين.

وإذا تم تناول فيتامين سي مع أحد العناصر الغذائية الأخرى فهو يعمل على حماية العيون من التعرض لمشاكل ضعف النظر ، فيتامين سي الذي يحتوي عليه البرتقال يعمل على إبطاء تكون المياه البيضاء كما أنه يعمل على تكوين المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على تقوية النظر ومفيد لكل أجزاء الجسم.

فيتامين A الموجود في البرتقال ودوره في تقوية النظر :
يعد فيتامين A أحد الفيتامينات الهامة التي تحافظ على صحة العيون وتعمل على تقوية النظر ، وذلك لأن هذا الفيتامين يعمل على تحسين بقعة رقعة العين ، كما أنه تساهم في علاج الأمراض التي تصيب العين ويجعل العين رطبة بصفة مستمرة حتى تتكيف مع الجو.

بعض النصائح لتقوية النظر :
1- زيارة طبيب العيون مرة واحدة كل فترة من سنة إلى سنتين تقريبًا للكشف والاطمئنان على صحة العيون وعلاج أي مشكلة من البداية قبل أن تتفاقم المشكلة.

2- ارتداء نظارات الشمس قبل الخروج في الشمس لأن الشمس تحتوي عل أشعة فوق بنفسجية وتحت حمراء ضارة تؤثر على صحة النظر بالسلب.

3- الابتعاد عن التدخين بقدر الإمكان لأن التدخين أحد آثاره السلبية هي ضعف النظر.
4- المحافظة على الوزن الصحي.
5- يجب عند ممارسة الرياضات العنيفة ارتداء واقي العين للمساعدة على الحفاظ على العيون كما يجب ارتداء واقي عيون عند عمل أي تجارب معملية.

6- ضغط الدم له علاقة كبيرة بينه وبين صحة العيون لذلك يجب المحافظة على ضغط الدم بقدر الإمكان لوقاية العين من التعرض للمشاكل الصحية.

7- يجب عدم تعرض العين للأتربة لأن الأتربة من أكثر الأمور التي قد تسبب بعض المشكلات للعين.

8- عند اكتشاف أي مشكلة في العين أو الرؤية يجب التوجه إلى الطبيب المختص على الفور لحل المشكلة من البداية والالتزام بالقطرة والأدوية التي يحددها الطبيب.

8- يجب الاهتمام بتناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامينات تعمل على تقوية النظر مثل البرتقال الذي يحتوي على فيتامين سي وكذلك الجزر الذي يحتوي على فيتامين A وكذلك الأطعمة التي تحتوي على فيتامينE  لأنه من الفيتامينات المفيدة جدًا لصحة النظر.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

عبير محمد

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *