لكزس NX 300 AA 2018 ستاندر بالمواصفات و السعر

- -

مازالت السيارة لكزس NX تعتبر واحدة من السيارات الحديثة ضمن اسطول الشركة المصنعة ،و ذلك لانها طرحت بالاسواق للمرة الاولى منذ عام 2015 ، و منذ ذلك التاريخ و قد تمكنت السيارة مت التنافس مع المركبات الكروس اوفر الفاخرة ذات الحجم الصغير بل و التفوق على الكثير منها و ذلك بفضل تصميمها الرياضي و محركها الجيد الى ان وصلت الموديل لكزس NX 2018 .

السيارة لكزس NX 2018 لم تحصل على الكثير من التغيرات مقارنة بالموديل السابق منها ، وجاءت هذه السيارة بعدد من الفئات و التي كان اولها فئة لكزس NX 300 AA Elegant 2018 و هي الفئة ستاندر و التي تأتي بالحد الادنى من الاضافات الداخلية و الخارجية للسيارة و لكنها جاءت بنفس مواصفات المحرك لباقي الفئات نصل فل و فل كامل ذات الشكل الرياضي .

مواصفات محرك لكزس NX 300 AA 2018 ستاندر : 
جاءت هذه السيارة بمحرك سعة 2.0 لتر تيربو بعدد 4 سلندر و الذي يعطي قوة 235 حصان عند عدد لفات 5600 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 35.7 كجم متر عند عدد لفات 4000 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة ذو 6 سرعات اوتوماتيكي .

اما عن استهلاك هذه السيارة للوقود فقد حصلت السيارة على تصنيف ” متوسط ” من هيئة التقييس و ذلك لانها تستهلك 13.1 كم لكل لتر بنزين ، و تبلغ سعة الخزان 60 لتر و نوع الوقود المفضل للاستخدام هو بنزين 95 .

التصميم الخارجي لكزس NX 300 AA 2018 ستاندر :
السيارة حصلت في الواجهة الامامية على الشبك الكبير الحجم و الانوار بتقنية ليد للعالي و المنخفض و الاطارات بمقاس 18 بوصة عادية ذلك بالاضافة الى فتحة سقف كهربائية ، مقابض الابواب بنفس لون جسد السيارة بينما المرايا الجانبية سواء اللون و الاسطبات الخلفية ذات حجم عريض .

التصميم الداخلية لكزس NX 300 AA 2018 ستاندر : 
اما من الداخل فالسيارة حصلت على مسجل بعدد 8 سماعات و مكيف هوائي ذو فتحات للمقاعد الامامية فقط و شاشة امامية بمقاس 8 بوصة للمعلوميات و لا تحتوي على الملاحة و خاصية الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية التي تقبل هذه الخاصية ، المقاعد عليها جلود صناعية ، في الكونسول الوسطي يوجد زر لتحديد وضعية القيادة ما بين خيارات ” العادية ، الاقتصادية ، الرياضية ” .

وسائل الامان و السلامة لكزس NX 300 AA 2018 ستاندر : 
ابرز وسائل الامان في السيارة هي الوسائد الهوائية الامامية و الجانبية للسائق و الركاب في المقاعد الخلفية و مراقبة ضغط الهواء داخل الاطارات و حساسات على المصد الامامي و الخلفي للمساعدة في الركن بالاضافة الى زر مثبت السرعة في الدركسون .

سعر لكزس NX 300 AA 2018 : 
سعر هذه الفئة من السيارة يبلغ 150,000 ريال لدى وكالة عبداللطيف جميل و يشمل هذا السعر ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5% من ثمن السيارة .

مقالات متنوعة

معلومات الكاتب

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *