أيهما أفضل صالات الجيم المكيفة أم غير المكيفة

كتابة بسمة حسن آخر تحديث: 19 يوليو 2018 , 19:24

ما هي الأشياء التي تنظر إليها أثناء الحصول على عضوية في صالة الألعاب الرياضية؟ مدرب جيد وأحدث المعدات وبيئة نظيفة وصحية. بالنسبة لمعظمنا الذين اعتادوا على بيئة يمكن التحكم بدرجة حرارتها ، فإننا نبحث أيضًا عن صالة ألعاب رياضية تحتوي على نظام تكييف هواء جيد لراحتنا. ولكن هل هذا ينفي الغرض من الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية ؟

في جيل الألفية المهتمين بالصحة واللياقة البدنية ،لا يُنظر إلى عضوية الصالة الرياضية كطريقة للحصول على جسم مناسب ومتناغم فقط . بل هو أيضا مكان للتواصل والاختلاط. ولأننا ننفق الكثير من وقتنا في صالة الألعاب الرياضية ، فمن الواضح أننا نبحث عن مكان مريح. لذلك ، مكان مكيف الهواء أمر حتمي. لكن هل يؤثر ذلك في تمريننا؟

في الوقت الحاضر ،  معظم الأماكن العامة مثل المقاهي والمطاعم ومجمعات التسوق وحتى وسائل النقل العام مكيفة. في حين أنه قد يكون غير ضار في أماكن أخرى ، كثير من المهتمين بالصحة واللياقة البدنية يستجوبون حول شرط وجود مكيف هواء في صالة الألعاب الرياضية .

إذا كنت تبحث عن إجابة لنفس هذا السؤال ، تبع قراءة هذا المقال .

هل أصبح AC أو مكيف الهواء شرطًا أساسيًا في كل مكان نذهب إليه؟ لماذا نحتاجه كليا؟ دعونا نكتشف لماذا نحتاج إلى بيئة يتم التحكم بها بالهواء؟

من المهم الحفاظ على نوعية الهواء في الأماكن المغلقة ، وبالتالي يوفر تكييف الهواء نسمة من الهواء النقي عن طريق تدوير الهواء البارد حول المكان. إن جسم الإنسان يصدر حرارة بشكل مستمر ، مما قد يجعل المساحة المغلقة غير مريحة بعد مرور بعض الوقت.

في حين قد لا تكون هناك حاجة AC في جميع الأماكن التي يتم استخدامها حاليا ، فإنه أمر ضروري في الأماكن التي يوجد فيها القليل من تهوية طبيعية أو انعدامها .

هل نحن بحاجة إلى مكيف هواء في صالات الجيم ؟
قد يكون هذا الموضوع مسألة جدل بين الأفراد على أساس تفضيلهم. ولكن من المهم فهم البنية التحتية للمكان الذي توجد فيه صالة الألعاب الرياضية من أجل الوصول إلى ضرورة تكييف الهواء.

ومع ذلك ، فإن معظم صالات الرياضة في الوقت الحاضر هي مكيفة لمجموعة متنوعة من الأسباب. قد يكون للحفاظ على الجو بارد ومريح للألعاب الرياضية ، أو طرد العرق والجراثيم. ولكن هل يتركك تتساءل عما إذا كان يتدخل في التمرين؟

لقد ذكر الباحثون أننا نميل إلى ممارسة المزيد من التمارين عندما نكون في بيئة مريحة. ولكن قد يستغرق الكثير من الوقت لجسمنا للاحترار في بيئة مضبوطة ، والتي قد تتعبنا في نهاية المطاف. إذن ما هو الجو المثالي لممارسة الرياضة ؟

لمساعدتك على فهم ذلك ، إليك بعض مزايا صالات رياضية AC vs non AC :
مميزات الصالات الرياضية المكيفة AC :
– درجة الحرارة المريحة تجعلك تقضي المزيد من الوقت بداخل الجيم ، مما يساعدك على الاقتراب من هدفك أسرع .
– تساعد على تبريد الجسم سريعا بعد الإنتهاء من التمرين .
– يصاب الأشخاص بتشنجات العضلات أقل عند التمرين في بيئة درجات الحرارة المعتدلة .

عيوب الصالات الرياضية غير المكيفة Non – AC :
بشكل عام ، لا يؤثر استخدام AC أو لا بأي شكل على جودة التمرين. ما لم تكن تبحث عن جسم منحوت كثيرًا ، فإن درجة حرارة محيطك لن تعيق تمرينك كثيرًا .

بعض الناس يربطون التعرق أكثر مع حرق المزيد من السعرات الحرارية. لكن من المهم أن تتذكر أن التعرق لا علاقة له بالسعرات الحرارية التي تحرقها. التعرق هو مجرد طريقة لبشرتك لطرد السموم من جسمك .

إذا كنت لا تزال تتساءل عن ما هو أفضل بالنسبة لك ، فمن الأفضل تحديد اختيار يستند إلى جوانب أخرى ، على سبيل المثال ، إذا كنت الشخص الذي يتعرّق كثيرًا من الناحية الجينية ، فقد يكون من الحكمة أن تستثمر في صالة الألعاب الرياضية التي تحتوي على مكيف هواء ؛ لأن العرق الزائد قد يسد المسام ويؤدي إلى مشاكل جلدية أخرى. أيضا ، إذا كنت تعيش في مدينة أكثر برودة نسبيا ، فمن الأفضل اختيار صالة رياضية غير مكيفة لتوفير بعض الدولارات. إذا كنت صعبًا للغاية بشأن نظافة البيئة المحيطة بك ، فقد يجعلك الجيم المكيف تشعر بالراحة.

خلاصة القول هي أن التمارين الرياضية في صالة رياضية مكفية قد لا يكافئك بجسم مناسب بشكل أسرع مما لو كنت تعمل في صالة ألعاب رياضية غير مكيفة. إن بذل كل ما بوسعك من أجل الحفاظ على لياقتك البدنية وصعودك في الصالة الرياضية كل يوم هو ما سيحدث فرقاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق