فوائد تبخير الوجه بالأعشاب

يمكن لعملية تبخير الوجه بالأعشاب أن يوفر رعاية وتغذية كبيرة للبشرة ، ويعد من الوسائل القليلة التكلفة ، فتعمل هذه الطريقة على تغذية البشرة بالأعشاب والزيوت العطرية المتصاعدة منها ، وتعمل على تفتيح المسام ، وتخليص البشرة من السموم ، مما يعمل على تنشيط الدورة الدموية ، وتتم عملية التبخير بالماء المغلي مع الأعشاب الذي يوجه على بشرة الوجه بغرض التغذية أو فتح المسام وتنظيف البشرة .

فوائد تبخير البشرة
لعل أهم النتائج التي يمكن أن نحصل عليها من خلال عملية تبخير البشرة ، هي تنظيف البشرة ، ويمكن أن نحصل على العديد من الفوائد الصحية للبشرة من خلال التبخير بالزيوت والأعشاب ، ومنها :

1- تطهير البشرة : يساعد التبخير على فتح مسام البشرة ، مما يؤدي لتنظيفها من أي أوساخ ودهون أو رؤوس سوداء .

2 – تنشيط الدورة الدموية في الوجه : يعمل البخار على زيادة إفراز الغدد العرقية ، الأمر الذي ينتج عنه تمدد في الأوعية الدموية ، وزيادة في تدفق الدم المحمل بالأكسجين والذي يعمل على تغذية البشرة وزيادة نضارتها .

3 – التخلص من البكتيريا الضارة : تعمل عملية فتح المسام عى تخليص الجلد من البكتيريا والتي قد تتسبب في ظهور حب الشباب ومشاكل الجلد المختلفة .

4 – منع إفراز الزهم : الزهم عبارة مادة لزجة تفرزها الغدد الدهنية للحفاظ على نعومة الجلد ، وفي الكثير من الأحيان يتم احتباس هذه المادة تحت الجلد مما يزيد من فرص نمو وتكاثر البكتيريا التي تتسبب في ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء .

5- توفير الترطيب اللازم للبشرة : يساعد البخار المحمل بالزيوت الطبيعية على ترطيب البشرة وتحفيز إنتلج البشرة للزيوت الطبيعية التي تمنحها الترطيب والمظهر الصحي .

6 – الامتصاص الجيد لمنتجات العناية بالبشرة : تعمل عملية تبخير الوجه على فتح المسام وتخليص المسام من أي شوائب تحول دون امتصاص البشرة لمنتجات العناية التي يمكن استخدامها .

7- تعزيز انتاج الكولاجين والإيلاستين : يعمل التبخير على تدفق الدم عبر الأوعية الدموية الأمر الذي يساعد على تحفيز إنتاج البشرة الكولاجين والإيلاستين المسئولان عن منح البشرة الرونق واللمعان .

8 – يعمل على الشعور بالاسترخاء : فإضافة الأعشاب والزيوت العطرية يمكن أن يضفي جو من الراحة والإسترخاء .

9 – تخفيف احتقان الجيوب الأنفية : يساعد البخار المتدفق على إزالة وتخفيف أعراض الأحتقان الناتج عن التهاب الجيوب الأنفية ، وكذلك يخفف من أعراض الصداع .

10- الوقاية من بعض الفيروسات : يمكن لعملية تبخير الوجه المستمرة أن تقي من التعرض لبعض الفيروسات كفيروس الأنفلونزا .

11 – الوقاية من علامات التقدم بالسن :  ساعد جلسات التبخير المنتظمة على زيادة تدفق الدم والأكسجين المحمل بالأغذية للبشرة ، مما يحفز من انتاج الكولاجين المسئول عن تجديد وإصلاح خلايا البشرة التالفة ، مما يساعد على القضاء على علامات التقدم بالسن وتأخير ظهورها .

 الأعشاب المستخدمة في تبخير الوجه
تتوقف نتيجة التبخير على نوع الأعشاب والزيوت المستخدمة ، وأهم هذه الأعشاب :
البابونج : يساعد البابونج في الحد من التهابات البشرة . ويفضل استخدامه لذوي البشرة الحساسة .
– إكليل الجبل : من الأعشاب الهامة لأصحاب البشرة الدهنية .

 الزيوت المستخدمة في تبخير الوجه
– زيت الخزامى الشهير باللافندر:
من أفضل الزيوت التي تساعد على الاسترخاء ، كما أنه مفيد جداً للبشرة الجافة ، ويمنحها الترطيب المثالي .
– إبرة الراعي : يساعد هذا المستخلص على شد البشرة .
– الكافور : ينصح باستخدامه لمن يعاني من ظهور البثور وحب الشباب .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

aya

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *