البرت الثاني … امير موناكو

ألبرت ألكسندر لويس بيير غريمالدي ؛ من مواليد 14 مارس 1958 ، وهو حامل لقب الملك لإمارة موناكو ، ورئيس مجلس النواب الإمارة من غريمالدي .

انه ابن رينييه الثالث ، أمير موناكو ، والممثلة الأمريكية غريس كيلي .

شقيقاته هي كارولين ، أميرة هانوفر ، والوريثة الظني إلى ولي العهد، و الأميرة ستيفاني .
وفي يوليو 2011، تزوج الأمير ألبرت تشارلين ويتستوك .

الأمير ألبرت هو واحد من أغنى أفراد العائلة المالكة في العالم ، مع أصول تبلغ قيمتها أكثر من 1 مليار دولار ، والذي يتضمن مساحات شاسعة من الأراضي في كل من موناكو و فرنسا .

في حين تركته الحقيقي لا تشمل قصر الأمير ، فإنه لا يشمل المقتنيات في شركة سوسيتيه دي بان دو مير دو موناكو .

ولد ألبرت في قصر الأمير موناكو.

كان العرابة له الملكة فيكتوريا يوجينيا من إسبانيا .

حضر ألبرت المدرسة الثانوية في الليسيه ألبرت رئيس مجلس الدولة ، وتخرجت بامتياز عام 1976 .

وكان في وقت لاحق في الكارافانات و مستشار لمدة ستة فصول الصيف في معسكر تيكومسيه على بحيرة يننيبيسوكي ، نيو هامبشاير في 1970.

ثم أمضى عاما للتدريب في مختلف الواجبات الأميرية ، والتحق في كلية أمهرست في ولاية ماساشوستس في عام 1977 كما ألبرت غريمالدي ، ودراسة العلوم السياسية ، والاقتصاد ، والموسيقى ، و الأدب الإنجليزي ، و انضم أيضا الأخوة بسي تشي . وقال انه يتحدث الفرنسية والإنجليزية والألمانية والإيطالية.

أمضى فصل الصيف لعام 1979 بجولة في أوروبا والشرق الأوسط مع نادي الغبطة أمهرست وتخرج في عام 1981 مع شهادة بكالوريوس في الآداب في العلوم السياسية .

أيضا قام ألبرت ببرنامج التبادل مع جامعة بريستول ، في مدرسة ألفريد مارشال الاقتصاد والإدارة في عام 1979 .

كان ألبرت رياضيا متحمسا ، والمشاركة في اختراق الضاحية ، رمي الرمح ، كرة اليد ، الجودو ، السباحة، التنس والتجديف والإبحار والتزلج و الاسكواش و المبارزة .

فهو راعي فرق كرة القدم في موناكو ، ومنافس في مزلقة في كل دورة الالعاب الاولمبية الشتوية من كالجاري الى سولت ل ايك سيتي، وقد كان عضوا في اللجنة الأولمبية الدولية منذ عام 1985 .

كان جده لأمه جون ب كيلي ، الأب، و الأم عمه جون ب كيلي ، الابن، كلا الفائزين بميدالية أولمبية في التجديف وشاركوا بنشاط في الحركة الأولمبية .

في 25 أكتوبر 2002، زار ألبرت ميامي ، فلوريدا من أجل عالم الرياضيين جمعية لجمع التبرعات في فندق بلتيمور في جملونات مرجانية .

وكانت مهمة المجموعة ل ديها 100،000 من الرياضيين على المشاركة مع مجتمعاتهم والتحدث الى الرياضيين الشباب حول التفاني والتدريب.
يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :
هانز آدم الثاني … اغنى ملك في أوروبا
الملك سعود بن عبدالعزيز
محمد السادس بن الحسن‎ … ملك المغرب

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *